اشكال الأبراج والكواكب

اشكال الأبراج والكواكب

الأبراج والكواكب

مقدمة

الأبراج والكواكب هي أجسام سماوية كبيرة توجد في الفضاء الخارجي. وقد قسمت الأبراج إلى 12 برجًا وهي: الحمل، الثور، الجوزاء، السرطان، الأسد، العذراء، الميزان، العقرب، القوس، الجدي، الدلو، والحوت. بينما الكواكب هي أجسام صخرية أو غازية تدور حول الشمس، وتسمى الكواكب الثمانية حسب قربها من الشمس: عطارد، الزهرة، الأرض، المريخ، المشتري، زحل، أورانوس ونبتون.

الأبراج

برج الحمل: برج الحمل هو أول برج من الأبراج الاثني عشر، ويبدأ في 21 مارس وينتهي في 19 أبريل. يتميز مواليد برج الحمل بأنهم أشخاص أقوياء الإرادة وشجعان ومغامرون.

برج الثور: برج الثور هو ثاني برج من الأبراج الاثني عشر، ويبدأ في 20 أبريل وينتهي في 20 مايو. يتميز مواليد برج الثور بأنهم أشخاص عمليون ومنظمون ويحبون الاستقرار.

برج الجوزاء: برج الجوزاء هو ثالث برج من الأبراج الاثني عشر، ويبدأ في 21 مايو وينتهي في 20 يونيو. يتميز مواليد برج الجوزاء بأنهم أشخاص فضوليون ومحبون للتعلم والتواصل مع الآخرين.

برج السرطان: برج السرطان هو رابع برج من الأبراج الاثني عشر، ويبدأ في 21 يونيو وينتهي في 22 يوليو. يتميز مواليد برج السرطان بأنهم أشخاص عاطفيون وحنونون ويهتمون بالأشخاص المقربين منهم.

برج الأسد: برج الأسد هو خامس برج من الأبراج الاثني عشر، ويبدأ في 23 يوليو وينتهي في 22 أغسطس. يتميز مواليد برج الأسد بأنهم أشخاص واثقون من أنفسهم ومتفائلون ومحبون للحياة.

برج العذراء: برج العذراء هو سادس برج من الأبراج الاثني عشر، ويبدأ في 23 أغسطس وينتهي في 22 سبتمبر. يتميز مواليد برج العذراء بأنهم أشخاص منظمون ودقيقون ومجتهدون.

برج الميزان: برج الميزان هو سابع برج من الأبراج الاثني عشر، ويبدأ في 23 سبتمبر وينتهي في 22 أكتوبر. يتميز مواليد برج الميزان بأنهم أشخاص عدل ونزيهون ويسعون إلى تحقيق التوازن في حياتهم.

برج العقرب: برج العقرب هو ثامن برج من الأبراج الاثني عشر، ويبدأ في 23 أكتوبر وينتهي في 21 نوفمبر. يتميز مواليد برج العقرب بأنهم أشخاص شغوفون ومكثفون وعاطفيون.

برج القوس: برج القوس هو تاسع برج من الأبراج الاثني عشر، ويبدأ في 22 نوفمبر وينتهي في 21 ديسمبر. يتميز مواليد برج القوس بأنهم أشخاص متفائلون ومغامرون ومحبون للحياة.

برج الجدي: برج الجدي هو عاشر برج من الأبراج الاثني عشر، ويبدأ في 22 ديسمبر وينتهي في 19 يناير. يتميز مواليد برج الجدي بأنهم أشخاص طموحون ومنظمون ومجتهدون.

برج الدلو: برج الدلو هو أحد عشر برج من الأبراج الاثني عشر، ويبدأ في 20 يناير وينتهي في 18 فبراير. يتميز مواليد برج الدلو بأنهم أشخاص مستقلون ومبدعون ومتسامحون.

برج الحوت: برج الحوت هو ثاني عشر برج من الأبراج الاثني عشر، ويبدأ في 19 فبراير وينتهي في 20 مارس. يتميز مواليد برج الحوت بأنهم أشخاص عاطفيون وحساسون ومتعاطفون.

الكواكب

عطارد: عطارد هو أقرب كوكب إلى الشمس وأصغرها حجمًا. يتميز عطارد بأنه كوكب صخري وله سطح مغطى بالفوهات البركانية.

الزهرة: الزهرة هي ثاني كوكب من حيث البعد عن الشمس وهي أكثر الكواكب شبهاً بالأرض. تتميز الزهرة بأنها كوكب صخري وله سطح مغطى بالبراكين.

الأرض: الأرض هي ثالث كوكب من حيث البعد عن الشمس وهي الكوكب الوحيد المعروف الذي يحتوي على حياة. تتميز الأرض بأنها كوكب صخري وله سطح مغطى بالمياه واليابسة.

المريخ: المريخ هو رابع كوكب من حيث البعد عن الشمس وهو الكوكب الوحيد المعروف الذي يحتوي على الحياة. تتميز المريخ بأنها كوكب صخري وله سطح مغطى بالفوهات البركانية.

المشتري: المشتري هو خامس كوكب من حيث البعد عن الشمس وهو أكبر الكواكب حجمًا. يتميز المشتري بأنه كوكب غازي وله سطح مغطى بالغيوم.

زحل: زحل هو سادس كوكب من حيث البعد عن الشمس وهو ثاني أكبر الكواكب حجمًا. يتميز زحل بأنه كوكب غازي وله سطح مغطى بالغيوم.

أورانوس: أورانوس هو سابع كوكب من حيث البعد عن الشمس وهو ثالث أكبر الكواكب حجمًا. يتميز أورانوس بأنه كوكب غازي وله سطح مغطى بالغيوم.

نبتون: نبتون هو ثامن كوكب من حيث البعد عن الشمس وهو رابع أكبر الكواكب حجمًا. يتميز نبتون بأنه كوكب غازي وله سطح مغطى بالغيوم.

الخاتمة

الأبراج والكواكب هي أجسام سماوية كبيرة توجد في الفضاء الخارجي. وقد قسم علماء الفلك الأبراج إلى 12 برجًا والكواكب إلى 8 كواكب. وتختلف الأبراج والكواكب في خصائصها ومميزاتها.

أضف تعليق