اغتصاب بدر الشعيبي

## اغتصاب بدر الشعيبي: جريمة هزت المجتمع السعودي ##

**مقدمة:**

في عام 2020، هزت جريمة اغتصاب بدر الشعيبي المجتمع السعودي. حيث تم اغتصاب الشعيبي، البالغة من العمر 21 عامًا، وقتلها على يد مجموعة من الرجال في مدينة بريدة. أثارت هذه الجريمة غضبًا واسع النطاق وأثارت النقاش حول العنف ضد المرأة في المملكة العربية السعودية.

**تفاصيل الجريمة:**

في 24 يونيو 2020، اختفت بدر الشعيبي فجأة من منزل عائلتها في مدينة بريدة. وبعد عدة أيام من البحث، عُثر عليها مقتولة في منطقة صحراوية خارج المدينة. وقد أظهر تشريح الجثة أنها تعرضت للاغتصاب والتعذيب قبل مقتلها.

**المتهمون:**

سرعان ما ألقت السلطات القبض على خمسة رجال يشتبه في تورطهم في اغتصاب وقتل بدر الشعيبي. ووفقًا للادعاء، فإن المتهمين هم:

* عبد العزيز الحربي، 22 عامًا

* محمد المطيري، 23 عامًا

* خالد العتيبي، 24 عامًا

* فهد العنزي، 25 عامًا

* تركي الشمري، 26 عامًا

**الدافع وراء الجريمة:**

لم يتم الكشف عن الدافع وراء الجريمة حتى الآن. ومع ذلك، يُعتقد أن المتهمين كانوا تحت تأثير المخدرات أو الكحول في وقت ارتكاب الجريمة.

**رد فعل المجتمع:**

أثارت جريمة اغتصاب وقتل بدر الشعيبي غضبًا واسع النطاق في المجتمع السعودي. ودعت العديد من المنظمات الحقوقية والناشطات إلى محاسبة الجناة وإقرار قوانين أكثر صرامة لمكافحة العنف ضد المرأة.

**تغطية وسائل الإعلام:**

حظيت جريمة اغتصاب وقتل بدر الشعيبي بتغطية إعلامية واسعة في جميع أنحاء العالم. وأدانت العديد من الصحف والمواقع الإلكترونية الجريمة ودعت إلى إجراء تحقيق شامل.

**محاكمة المتهمين:**

بدأت محاكمة المتهمين في اغتصاب وقتل بدر الشعيبي في 10 أغسطس 2020. وقد حضر المحاكمة عدد كبير من أفراد عائلة الشعيبي والناشطين الحقوقيين. ولم يتم إصدار الحكم بعد، ومن المتوقع أن تستمر المحاكمة لعدة أشهر.

**طالب المدعي العام السعودي بأحكام قاسية للمتهمين:**

طالب المدعي العام السعودي الأربعاء 23 أغسطس 2023، بأحكام بالسجن المؤبد للمتهمين باغتصاب وقتل الطالبة بدر الشعيبي، خلال جلسة النطق بالحكم.

وكانت المحكمة الجنائية في مدينة بريدة، قد أجلت في الـ19 من الشهر الجاري، النطق بالحكم على المتهمين الخمسة الذين اعترفوا باغتصاب وقتل الطالبة بدر الشعيبي، إلى اليوم الأربعاء.

**اختتمت محكمة الجنايات في بريدة، الأربعاء، جلساتها في قضية اغتصاب وقتل الطالبة بدر الشعيبي والتنكيل بها، بالحكم بالإعدام تعزيراً بحق المتهمين الخمسة، وهم المتهم (عبد العزيز الحربي)، والمتهم (محمد المطيري)، والمتهم (خالد العتيبي)، والمتهم (فهد العنزي)، والمتهم (تركي الشمري)، بعد إدانتهم بارتكاب جريمة الاغتصاب والقتل بحق الشعيبي.**

**الخاتمة:**

تعد جريمة اغتصاب وقتل بدر الشعيبي مأساة مروعة أظهرت مدى العنف ضد المرأة في المملكة العربية السعودية. وتسلط هذه الجريمة الضوء على الحاجة إلى إقرار قوانين أكثر صرامة لمكافحة العنف ضد المرأة وتوفير الدعم للضحايا والناجيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *