افضل الادعيه ليوم عرفه

افضل الادعيه ليوم عرفه

أفضل الأدعية ليوم عرفة

مقدمة

يوم عرفة هو يوم عظيم في الإسلام، وهو اليوم التاسع من شهر ذي الحجة، وهو يوم الوقوف على جبل عرفة، وهو الركن الأعظم من أركان الحج، وهو يوم مغفرة الذنوب وقبول الدعاء، وفيه يكثر المسلمون الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، طلبا لمغفرته ورحمته، وقضاء حوائجهم، وتحقيق أمانيهم، وقد ورد في السنة النبوية الشريفة أدعية كثيرة يمكن للمسلم أن يدعو بها في هذا اليوم العظيم.

دعاء لطلب المغفرة والرحمة

اللهم اغفر لي ذنوبي كلها، صغيرها وكبيرها، ظاهرها وباطنها، أولها وآخرها، اللهم ارحمني برحمتك الواسعة، وأعطني من فضلك وكرمك، اللهم تجاوز عن سيئاتي، وتقبل توبتي، وارزقني حسن الخاتمة.

اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي، ومن شر الشيطان الرجيم، ومن شر كل ذي شر، اللهم احفظني من كل مكروه، ومن كل سوء.

اللهم إني أسألك جنات النعيم، وأعوذ بك من عذاب الجحيم، اللهم إني أسألك الرضا بقضائك، والتسليم لأمرك، والتوكل عليك في جميع أموري.

دعاء لطلب الرزق والبركة

اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا، من غير كد ولا تعب، اللهم بارك لي في رزقي، وبارك لي في أهلي وفي مالي، اللهم اقض عني الدين، وأغنني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك.

اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني من فضلك الواسع، اللهم ارزقني رزقا حلالا طيبا، يكفيني وعيالي، ويغنيني عن السؤال والذل.

اللهم ارزقني رزقا مباركا فيه، رزقا ينفعني ولا يضرني، ورزقا يقربني إليك، ويباعدني عن النار، ورزقا يجعلني من الشاكرين.

دعاء لطلب الشفاء والتوفيق

اللهم اشفني من مرضي، واشف مرضى المسلمين، اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، اللهم عافني في عقلي، اللهم عافني في نفسي.

اللهم يسر لي أموري، وسهل لي طريقي، اللهم وفقني في حياتي، اللهم وفقني في عملي، اللهم وفقني في دراستي، اللهم وفقني في زواجي، اللهم وفقني في أولادي.

اللهم افتح لي أبواب الخير، وأغلق عني أبواب الشر، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم اقض عني ديني، وأغنني بحلالك عن حرامك، وبفضلك عمن سواك.

دعاء لطلب العون والنصر

اللهم أعني على أمري، وانصرني على أعدائي، اللهم اجعلني منصورًا في ديني ودنياي، اللهم أعزني بعزك، وأقويني بقوتك، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين.

اللهم اجعلني من الفائزين في الدنيا والآخرة، اللهم اجعلني من الذين يدخلون الجنة بلا حساب، اللهم اجعلني من الذين يرون وجهك الكريم في الجنة.

اللهم اجعلني من الذين يحبونك ويخشونك ويتقونك، اللهم اجعلني من الذين يرضون بقضائك وقدرك، اللهم اجعلني من الشاكرين لك في السراء والضراء.

دعاء لطلب الهداية والتوفيق

اللهم اهدني إلى صراطك المستقيم، اللهم ثبّتني على دينك، اللهم لا تجعلني من الغافلين، اللهم لا تجعلني من الضالين، اللهم لا تجعلني من الخاسرين.

اللهم ارزقني فهمًا في ديني، اللهم ارزقني علمًا نافعًا، اللهم ارزقني حكمة ورشادًا، اللهم ارزقني توفيقًا في حياتي.

اللهم ارزقني حسن الخاتمة، اللهم اجعلني من الذين يموتون على دينك، اللهم اجعلني من الذين يرون وجهك الكريم في الجنة، اللهم اجعلني من الذين يدخلون الجنة بلا حساب.

دعاء لطلب الزواج والأولاد

اللهم ارزقني زوجًا صالحًا يحبني ويخشاك، اللهم ارزقني ذرية صالحة تعينني على طاعتك وعبادتك.

اللهم ارزقني زوجًا صالحًا يحبني وأحبه، ويكون لي سندًا في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقني ذرية صالحة تعينني على طاعتك وعبادتك.

اللهم ارزقني زوجًا صالحًا يحبني وأحبه، ويكون لي سندًا في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقني ذرية صالحة تعينني على طاعتك وعبادتك.

دعاء لطلب النصر والتمكين

اللهم انصرني على أعدائي، اللهم اجعلني منصورًا في ديني ودنياي، اللهم أعزني بعزك، وأقويني بقوتك، اللهم اجعلني من عبادك الصالحين.

أضف تعليق