افضل دعاء ليلة النصف من شعبان

افضل دعاء ليلة النصف من شعبان

أفضل دعاء ليلة النصف من شعبان

مقدمة:

ليلة النصف من شعبان هي ليلة مباركة عظيمة القدر عند المسلمين، وهي الليلة التي يرفع فيها الأعمال إلى الله تعالى، ويغفر فيها الذنوب، وينزل فيها الرحمات والبركات. وقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على إحياء هذه الليلة بالعبادة والدعاء، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في هذه الليلة ما يلي:

الدعاء الأول:

اللهم إني أسألك خير ما سألك عبادك الصالحون، وأعوذ بك من شر ما استعاذ منه عبادك الصالحون، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك قلبًا سليمًا ولسانًا صادقًا، اللهم إني أسألك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلًا، اللهم إني أسألك توفيقًا في أقوالي وأفعالي وأعمال، اللهم إني أسألك حسن الخاتمة.

الدعاء الثاني:

اللهم اغفر لي ذنوبي كلها صغيرها وكبيرها، وإني أستغفرك من كل ذنب علمته أو لم أعلمه، اللهم طهر قلبي من النفاق، وعملي من الرياء، ولساني من الكذب، اللهم إني أسألك الهداية والتقوى والرشاد، اللهم إني أسألك الصبر في البلاء والشكر في الرخاء، اللهم إني أسألك حبك وحب من يحبك، اللهم إني أسألك أن ترزقني قلبًا خاشعًا ولسانًا ذاكرًا وبدنًا صابرًا، اللهم إني أسألك أن ترزقني حسن الخاتمة.

الدعاء الثالث:

اللهم إني أسألك أن ترزقني حبك وحب من يحبك، وأن ترزقني العمل الذي يرضيك، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الصالحين، وأن ترزقني الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك أن تحفظني من شرور نفسي ومن شرور الشيطان ومن شرور الناس، اللهم إني أسألك أن ترزقني التوفيق في أقوالي وأفعالي وأعمالي، اللهم إني أسألك أن ترزقني حسن الخاتمة.

الدعاء الرابع:

اللهم إني أسألك أن ترزقني علما نافعا ورزقا حلالاً طيبا، وأن ترزقني عملا صالحا تقبلني به، اللهم إني أسألك أن ترزقني زوجة صالحة وأولادا أبرارا، وأن ترزقني السعادة في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك أن تحفظني من شرور نفسي ومن شرور الشيطان ومن شرور الناس، اللهم إني أسألك أن ترزقني التوفيق في أقوالي وأفعالي وأعمالي، اللهم إني أسألك أن ترزقني حسن الخاتمة.

الدعاء الخامس:

اللهم إني أسألك أن ترزقني الصحة والعافية في بدني، وأن ترزقني العافية في ديني ودنياي، وأن ترزقني العافية في أهلي ومالي، اللهم إني أسألك أن تحفظني من شرور نفسي ومن شرور الشيطان ومن شرور الناس، اللهم إني أسألك أن ترزقني التوفيق في أقوالي وأفعالي وأعمالي، اللهم إني أسألك أن ترزقني حسن الخاتمة.

الدعاء السادس:

اللهم إني أسألك أن ترزقني النصر على أعدائي، وأن ترزقني الفتح على أعدائي، وأن ترزقني العزة على أعدائي، اللهم إني أسألك أن تحفظني من شرور نفسي ومن شرور الشيطان ومن شرور الناس، اللهم إني أسألك أن ترزقني التوفيق في أقوالي وأفعالي وأعمالي، اللهم إني أسألك أن ترزقني حسن الخاتمة.

الدعاء السابع:

اللهم إني أسألك أن ترزقني الشهادة في سبيلك، وأن ترزقني الجهاد في سبيلك، وأن ترزقني الصبر في سبيلك، اللهم إني أسألك أن تحفظني من شرور نفسي ومن شرور الشيطان ومن شرور الناس، اللهم إني أسألك أن ترزقني التوفيق في أقوالي وأفعالي وأعمالي، اللهم إني أسألك أن ترزقني حسن الخاتمة.

خاتمة:

إن ليلة النصف من شعبان هي ليلة عظيمة القدر عند المسلمين، وهي ليلة يغفر فيها الذنوب وتنزل فيها الرحمات والبركات. وقد حث النبي صلى الله عليه وسلم على إحياء هذه الليلة بالعبادة والدعاء، ومن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في هذه الليلة ما ذكرناه في هذا المقال.

أضف تعليق