اقوى الادعيه لتحقيق الامنيات

اقوى الادعيه لتحقيق الامنيات

دعاء تحقيق الأمنيات

المقدمة

الدعاء هو من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو سلاح المؤمن، وبه ينال العبد كل ما يريد من خير الدنيا والآخرة، وقد حثنا الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم على كثرة الدعاء والإلحاح فيه، ووعدنا بالإجابة إن شاء الله تعالى، ومن أقوى الأدعية لتحقيق الأمنيات ما يلي:

1. دعاء سيدنا إبراهيم عليه السلام

قال تعالى: “وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الْأَصْنَامَ” (إبراهيم: 35).

الدعاء:

“اللهم إني أسألك أن تجعل هذا البلد آمناً، وأن تجنبني وبنَيّ أن نعبد الأصنام، اللهم إني أسألك أن ترزقني الأمن والسلام في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك أن تقبل دعائي وتجيبني إن شاء الله تعالى”.

2. دعاء سيدنا موسى عليه السلام

قال تعالى: “وَقَالَ مُوسَى رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي” (القصص: 16).

الدعاء:

“اللهم إني ظلمت نفسي فاغفر لي، اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنوبي وخطاياي، اللهم إني أسألك أن ترحمني وتعفو عني، اللهم إني أسألك أن تقبل توبتي وتجيبني إن شاء الله تعالى”.

3. دعاء سيدنا سليمان عليه السلام

قال تعالى: “وَقَالَ رَبِّ اغْفِرْ لِي وَهَبْ لِي مُلْكًا لَا يَنْبَغِي لِأَحَدٍ مِنْ بَعْدِي إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ” (ص: 35).

الدعاء:

“اللهم اغفر لي وهب لي مُلكاً لا ينبغي لأحد من بعدي إنك أنت الوهاب، اللهم إني أسألك أن ترزقني المال والبنين، اللهم إني أسألك أن تجعلني من الصالحين، اللهم إني أسألك أن تقبل دعائي وتجيبني إن شاء الله تعالى”.

4. دعاء سيدنا يونس عليه السلام

قال تعالى: “وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نُقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ” (الأنبياء: 87).

الدعاء:

“لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أسألك أن تفرج عني كربي، اللهم إني أسألك أن تنقذني من الضيق، اللهم إني أسألك أن تقبل دعائي وتجيبني إن شاء الله تعالى”.

5. دعاء سيدنا زكريا عليه السلام

قال تعالى: “فَنَادَى رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ” (آل عمران: 38).

الدعاء:

“اللهم هب لي من لدُنك ذرية طيبة إنك سميع الدعاء، اللهم إني أسألك أن ترزقني الذرية الصالحة، اللهم إني أسألك أن تجعلني من الصابرين، اللهم إني أسألك أن تقبل دعائي وتجيبني إن شاء الله تعالى”.

6. دعاء سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم

روى البخاري ومسلم عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يقول: “اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك من خير ما علمت وخير ما لم أعلم، اللهم إني أعوذ بك من شر ما علمت وشر ما لم أعلم، اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك، فإنك تعطى ولا أُعطى، وأنت الغني وأنا الفقير”.

الدعاء:

“اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك من خير ما علمت وخير ما لم أعلم، اللهم إني أعوذ بك من شر ما علمت وشر ما لم أعلم، اللهم إني أسألك من فضلك وعطائك، فإنك تعطى ولا أُعطى، وأنت الغني وأنا الفقير”.

7. دعاء دعاء سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه

روى الطبراني عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه أنه كان يقول: “اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الأجل الأكرم، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين”.

الدعاء:

“اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الأجل الأكرم، يا حي يا قيوم، برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين”.

الخاتمة

الدعاء من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه، وهو سلاح المؤمن، وبه ينال العبد كل ما يريد من خير الدنيا والآخرة، وقد حثنا الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم على كثرة الدعاء والإلحاح فيه، ووعدنا بالإجابة إن شاء الله تعالى، ومن أقوى الأدعية لتحقيق الأمنيات ما ورد في هذا المقال.

أضف تعليق