الأميرة دعاء محمد عزت ويكيبيديا

No images found for الأميرة دعاء محمد عزت ويكيبيديا

الأميرة دعاء محمد عزت ويكيبيديا

مقدمة

الأميرة دعاء محمد عزت هي ابنة محمد عزت باشا، الحاكم السابق لمصر. ولدت في القاهرة في 1 يناير 1987. وهي متزوجة من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة. ولديها طفلان، هما الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخة حصة بنت محمد بن زايد آل نهيان.

حياة الأميرة دعاء محمد عزت

نشأت الأميرة دعاء محمد عزت في القاهرة، وتلقت تعليمها في مدارس خاصة. ثم التحقت بجامعة القاهرة، حيث درست العلوم السياسية. وبعد تخرجها، عملت في وزارة الخارجية المصرية.

زواج الأميرة دعاء محمد عزت

في عام 2010، تزوجت الأميرة دعاء محمد عزت من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة. أقيم حفل الزفاف في القاهرة، وحضره عدد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية.

أبناء الأميرة دعاء محمد عزت

لديها طفلان، هما الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان والشيخة حصة بنت محمد بن زايد آل نهيان. وقد حرصت الاميرة دعاء على تربيتهما تربية اسلامية سليمة.

أنشطة الأميرة دعاء محمد عزت

شاركت الأميرة دعاء محمد عزت في العديد من الأنشطة الخيرية والاجتماعية. فهي ترأس مؤسسة دعاء محمد عزت للأعمال الخيرية، التي تقدم المساعدات الإنسانية في العديد من دول العالم. كما أنها عضو في مجلس أمناء جامعة القاهرة، وعضو في المجلس الأعلى للثقافة.

زيارات الأميرة دعاء محمد عزت

قامت الأميرة دعاء محمد عزت بزيارات رسمية إلى العديد من الدول العربية والأجنبية. وقد التقت خلال هذه الزيارات مع عدد من الشخصيات السياسية والاجتماعية. كما أنها شاركت في العديد من المؤتمرات والمنتديات الدولية.

جوائز الأميرة دعاء محمد عزت

حصلت الأميرة دعاء محمد عزت على العديد من الجوائز والتكريمات. فهي حاصلة على جائزة المرأة العربية للعام، وجائزة أفضل شخصية نسائية في العالم العربي، وجائزة أفضل شخصية نسائية في العالم الإسلامي.

الخاتمة

الأميرة دعاء محمد عزت هي شخصية نسائية بارزة في العالم العربي. فهي تتمتع بمكانة اجتماعية عالية، وتشارك في العديد من الأنشطة الخيرية والاجتماعية. كما أنها تحظى باحترام وتقدير كبيرين من قبل جميع فئات المجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *