الاشهر ب الانقلش

الأشهر باللغة الإنجليزية

مقدمة

الأشهر هي تقسيمات زمنية تُستخدم لتقسيم العام إلى فترات أصغر. وهي تُستخدم في جميع أنحاء العالم تقريبًا، ولكن هناك اختلافات في عدد الأشهر في السنة وفي أسمائها. في اللغة الإنجليزية، هناك 12 شهرًا في السنة، وهي:

يناير (January)

فبراير (February)

مارس (March)

أبريل (April)

مايو (May)

يونيو (June)

يوليو (July)

أغسطس (August)

سبتمبر (September)

أكتوبر (October)

نوفمبر (November)

ديسمبر (December)

أصل أسماء الأشهر

تعود أصول أسماء الأشهر الإنجليزية إلى عدة لغات. فمثلاً، يأتي اسم شهر يناير من الكلمة اللاتينية “يانوس” (Ianus)، وهو إله البوابات والبدايات. أما اسم شهر فبراير فيأتي من الكلمة اللاتينية “فيبريوم” (Februum)، وهي كلمة تعني “التطهير”. واسم شهر مارس يأتي من الكلمة اللاتينية “مارس” (Mars)، وهو إله الحرب.

ترتيب الأشهر

تُرتب الأشهر الإثني عشر في السنة حسب ترتيبها الزمني، بدءًا من شهر يناير وانتهاءً بشهر ديسمبر. ويُمكن تقسيم الأشهر إلى أربعة فصول: الشتاء والربيع والصيف والخريف. ويبدأ كل فصل في يوم محدد من السنة، ويستمر لمدة ثلاثة أشهر.

طول الأشهر

يختلف طول الأشهر في السنة الإنجليزية. فمعظم الأشهر تتكون من 31 يومًا، ولكن هناك أربعة أشهر تتكون من 30 يومًا، وهي أبريل ويونيو وسبتمبر ونوفمبر. وسبب ذلك هو أن الرومان القدماء كانوا يعتقدون أن الأرقام الزوجية تجلب الحظ السيئ. أما شهر فبراير فهو الشهر الوحيد الذي يتكون من 28 يومًا، أو 29 يومًا في السنوات الكبيسة.

التقويم الإنجليزي

التقويم الإنجليزي هو التقويم الذي يُستخدم في معظم أنحاء العالم. وهو تقويم شمسي، أي أنه يعتمد على حركة الأرض حول الشمس. ويتكون التقويم الإنجليزي من 365 يومًا في السنة، أو 366 يومًا في السنوات الكبيسة.

السنوات الكبيسة

السنة الكبيسة هي السنة التي تتكون من 366 يومًا بدلاً من 365 يومًا. ويحدث ذلك كل أربع سنوات، باستثناء السنوات التي تنتهي برقمين متطابقين (مثل 1900 و2000). وسبب وجود السنوات الكبيسة هو أن السنة الشمسية لا تتكون بالضبط من 365 يومًا، بل من 365.242 يومًا. لذلك، تُضاف يوم إضافي إلى شهر فبراير كل أربع سنوات لتعويض هذا الفرق.

الخلاصة

الأشهر هي تقسيمات زمنية تُستخدم لتقسيم العام إلى فترات أصغر. وهي تُستخدم في جميع أنحاء العالم تقريبًا، ولكن هناك اختلافات في عدد الأشهر في السنة وفي أسمائها. وفي اللغة الإنجليزية، هناك 12 شهرًا في السنة، وهي يناير وفبراير ومارس وأبريل ومايو ويونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر ونوفمبر وديسمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *