الحمد لله حمدا تطيب به الحياة

الحمد لله حمدا تطيب به الحياة

الحمد لله حمدًا تطيب به الحياة

مقدمة

الحمد لله، حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، الحمد لله على كل حال، حمدًا يملأ قلوبنا بالفرح والسرور، حمدًا يجعلنا نشعر بأننا في نعمة لا تنتهي، حمدًا يجعلنا نتجاوز كل الصعوبات والتحديات، حمدًا يجعلنا ننظر إلى الحياة بإيجابية وتفاؤل، حمدًا يجعلنا نحب الحياة ونستمتع بها، الحمد لله على كل شيء.

1. الحمد لله على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى

الحمد لله على نعمة الإسلام، نعمة أنعم الله بها علينا فهدانا إلى الصراط المستقيم، نعمة أنعم الله بها علينا فجعلنا من أمة محمد صلى الله عليه وسلم، نعمة أنعم الله بها علينا فجعلنا من أهل القبلة.

الحمد لله على نعمة الأمن والأمان، نعمة أنعم الله بها علينا فجعلنا نعيش في بلاد آمنة مستقرة، نعمة أنعم الله بها علينا فننام آمنين مطمئنين، نعمة أنعم الله بها علينا فنسير في الطرقات آمنين مطمئنين.

الحمد لله على نعمة الصحة والعافية، نعمة أنعم الله بها علينا فجعلنا قادرين على الحركة والعمل، نعمة أنعم الله بها علينا فنستطيع أن نستمتع بالحياة، نعمة أنعم الله بها علينا فنتذوق الطعام والشراب، ونستمتع بجمال الطبيعة.

2. الحمد لله على فضله وكرمه علينا

الحمد لله على فضله وكرمه علينا، فقد أعطانا من فضله ورزقه ما يكفينا ويزيد، الحمد لله على فضله وكرمه علينا، فقد رزقنا من فضله بالأولاد والبنات، الحمد لله على فضله وكرمه علينا، فقد أعطانا من فضله الصحة والعافية.

الحمد لله على فضله وكرمه علينا، فقد جعلنا من أهل العلم والمعرفة، الحمد لله على فضله وكرمه علينا، فقد جعلنا من أهل الصلاح والتقوى، الحمد لله على فضله وكرمه علينا، فقد جعلنا من أهل الخير والإحسان.

الحمد لله على فضله وكرمه علينا، فقد هدانا إلى طريق الحق والصواب، الحمد لله على فضله وكرمه علينا، فقد أعطانا من فضله التوفيق والسداد، الحمد لله على فضله وكرمه علينا، فقد وفقنا إلى طاعته وعبادته.

3. الحمد لله على صبره علينا وتحمله لنا

الحمد لله على صبره علينا وتحمله لنا، فقد عصيناه مرات عديدة، ولكن هو لم يعاقبنا، بل غفر لنا وتجاوز عن سيئاتنا، الحمد لله على صبره علينا وتحمله لنا، فقد أهملنا عبادته مرات عديدة، ولكن هو لم يعاقبنا، بل أعطانا الفرصة للتوبة والعودة إليه.

الحمد لله على صبره علينا وتحمله لنا، فقد كفرنا بنعمه مرات عديدة، ولكن هو لم يعاقبنا، بل زادنا من فضله وكرمه، الحمد لله على صبره علينا وتحمله لنا، فقد أعرضنا عن دينه مرات عديدة، ولكن هو لم يعاقبنا، بل دعانا إليه ورحب بنا.

الحمد لله على صبره علينا وتحمله لنا، فقد أذنبنا في حقه مرات عديدة، ولكن هو لم يعاقبنا، بل غفر لنا وتجاوز عن سيئاتنا، الحمد لله على صبره علينا وتحمله لنا، فقد ظلمنا أنفسنا مرات عديدة، ولكن هو لم يعاقبنا، بل أعطانا الفرصة للتوبة والعودة إليه.

4. الحمد لله على لطفه ورحمته بنا

الحمد لله على لطفه ورحمته بنا، فقد خلقنا في أحسن تقويم، الحمد لله على لطفه ورحمته بنا، فقد أعطانا من فضله ما يكفينا ويزيد، الحمد لله على لطفه ورحمته بنا، فقد رزقنا من فضله بالأولاد والبنات.

الحمد لله على لطفه ورحمته بنا، فقد جعلنا من أهل العلم والمعرفة، الحمد لله على لطفه ورحمته بنا، فقد جعلنا من أهل الصلاح والتقوى، الحمد لله على لطفه ورحمته بنا، فقد جعلنا من أهل الخير والإحسان.

الحمد لله على لطفه ورحمته بنا، فقد هدانا إلى طريق الحق والصواب، الحمد لله على لطفه ورحمته بنا، فقد أعطانا من فضله التوفيق والسداد، الحمد لله على لطفه ورحمته بنا، فقد وفقنا إلى طاعته وعبادته.

5. الحمد لله على نعمه الظاهرة والباطنة

الحمد لله على نعمه الظاهرة، نعمة الإسلام، نعمة الأمن والأمان، نعمة الصحة والعافية، نعمة العلم والمعرفة، نعمة الرزق الحلال، نعمة الزوجة الصالحة، نعمة الأولاد الصالحين.

الحمد لله على نعمه الباطنة، نعمة الإيمان، نعمة التقوى، نعمة الصلاح، نعمة الإحسان، نعمة التوكل، نعمة الرضا، نعمة الشكر.

الحمد لله على نعمه الظاهرة والباطنة، فهو الذي خلقنا ورزقنا وهدانا إلى الصراط المستقيم، فهو الذي أعطانا من فضله ما يكفينا ويزيد، فهو الذي وفقنا إلى طاعته وعبادته، فهو الذي غفر لنا ذنوبنا وتجاوز عن سيئاتنا، فهو الذي رحمنا برحمته الواسعة، فهو الذي أنعم علينا بنعمه الظاهرة والباطنة.

6. الحمد لله على توفيقه لنا وهدايته

الحمد لله على توفيقه لنا وهدايته، فقد هدانا إلى طريق الحق والصواب، الحمد لله على توفيقه لنا وهدايته، فقد وفقنا إلى طاعته وعبادته، الحمد لله على توفيقه لنا وهدايته، فقد وفقنا إلى العمل الصالح.

الحمد لله على توفيقه لنا وهدايته، فقد وفقنا إلى العلم والمعرفة، الحمد لله على توفيقه لنا وهدايته، فقد وفقنا إلى الصلاح والتقوى، الحمد لله على توفيقه لنا وهدايته، فقد وفقنا إلى الخير والإحسان.

الحمد لله على توفيقه لنا وهدايته، فقد وفقنا إلى التوبة والعودة إليه، الحمد لله على توفيقه لنا وهدايته، فقد وفقنا إلى الاستغفار والتوبة، الحمد لله على توفيقه لنا وهدايته، فقد وفقنا إلى الإخلاص والصدق.

7. الحمد لله على حسن عاقبتنا ومآلنا

الحمد لله على حسن عاقبتنا ومآلنا، فقد وعدنا الله تعالى بحسن العاقبة، الحمد لله على حسن عاقبتنا ومآلنا، فقد وعدنا الله تعالى بالجنة والنعيم المقيم، الحمد لله على حسن عاقبتنا ومآلنا، فقد وعدنا الله تعالى بالفوز برضوانه.

الحمد لله على حسن عاقبتنا ومآلنا، فقد نجونا من النار والعذاب الأليم، الحمد لله على حسن عاقبتنا ومآلنا، فقد فزنا برضوانه، الحمد لله على حسن عاقبتنا ومآلنا، فقد دخلنا الجنة والنعيم المقيم.

الحمد لله على حسن عاقبتنا ومآلنا، فقد سعدنا في الدارين، الحمد لله على حسن عاقبتنا ومآلنا، فقد نجونا من النار والعذاب الأليم، الحمد لله على حسن عاقبتنا ومآلنا، فقد فزنا برضوانه.

خاتمة

الحمد لله، حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، الحمد لله على كل حال، الحمد لله على نعمه التي لا تُعد ولا تُحصى، الحمد لله على فضله وكرمه علينا، الحمد لله على صبره علينا وتحمله لنا، الحمد لله على لطفه ورحمته بنا، الحمد لله على نعمه الظاهرة والباطنة، الحمد لله على توفيقه لنا وهدايته، الحمد لله على حسن عاقبتنا ومآلنا، الحمد لله رب العالمين.

أضف تعليق