الدعاء لزوجي بالرزق

No images found for الدعاء لزوجي بالرزق

مقدمة

الدعاء والابتهال إلى الله سبحانه وتعالى من أعظم العبادات التي تقرب العبد من ربه، وطلب الرزق والتوفيق والسعادة من الأمور التي شرع الله تعالى الدعاء بها. الدعاء لزوجي بالرزق من أفضل ما يمكن أن تفعله الزوجة الصالحة، فهي بذلك تدعو لزوجها بالتوفيق والبركة في عمله ورزقه، وتسأل الله تعالى أن يرزقه من حيث لا يحتسب، وأن يفتح عليه أبواب الرزق الحلال الطيب.

فضل الدعاء

1. الدعاء من أفضل العبادات التي تقرب العبد من ربه، قال تعالى: “وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان”.

2. الدعاء سلاح المؤمن، قال صلى الله عليه وسلم: “الدعاء سلاح المؤمن وعماد الدين ونور السماوات والأرض”.

3. الدعاء سبب لقبول العمل، قال صلى الله عليه وسلم: “إن الله لا يقبل صلاة بغير طهور ولا صدقة من غلول ولا دعاء بغير خشوع”.

الدعاء لزوجي بالرزق

1. الدعاء لزوجي بالرزق من أفضل الأعمال التي يمكن أن تقوم بها الزوجة الصالحة، فهي بذلك تدعو لزوجها بالتوفيق والبركة في عمله ورزقه.

2. الدعاء لزوجي بالرزق من صور الإحسان إلى الزوج، قال صلى الله عليه وسلم: “خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي”.

3. الدعاء لزوجي بالرزق من أسباب تحقيق السعادة والهناء في الحياة الزوجية، قال صلى الله عليه وسلم: “الرزق على الله تعالى، وإذا أحب الله تعالى عبداً وسع له في رزقه”.

صور الدعاء لزوجي بالرزق

1. الدعاء لزوجي بالرزق من مصادر حلال طيبة، قال تعالى: “وكلوا مما رزقكم الله حلالاً طيباً”.

2. الدعاء لزوجي بالرزق المبارك الذي فيه خير وبركة، قال تعالى: “وأنزلنا من السماء ماءً مباركاً فأنبتنا به جنات وحب الحصيد”.

3. الدعاء لزوجي بالرزق الذي يكفيه ويجعله في غنى عن الناس، قال تعالى: “ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب”.

أوقات الدعاء لزوجي بالرزق

1. الدعاء لزوجي بالرزق في وقت السحر، قال صلى الله عليه وسلم: “إن في السماء لوقتاً لا يوافق عبد مسلم يسأل الله شيئاً إلا أعطاه إياه، وذلك في كل ليلة”.

2. الدعاء لزوجي بالرزق بعد الصلوات المفروضة، قال صلى الله عليه وسلم: “أفضل الدعاء دعاء عند النداء”.

3. الدعاء لزوجي بالرزق في يوم الجمعة، قال صلى الله عليه وسلم: “خير يوم طلعت فيه الشمس يوم الجمعة، فيه خلق آدم وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة وفيه تقوم الساعة، فأكثروا علي من الصلاة فيه فإن صلاتكم معروضة عليّ”.

شروط استجابة الدعاء لزوجي بالرزق

1. الإخلاص في الدعاء، قال تعالى: “فادعوا الله مخلصين له الدين”.

2. اليقين في الدعاء، قال صلى الله عليه وسلم: “ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة”.

3. التوكل على الله في الدعاء، قال تعالى: “وعلى الله فتوكلوا إن كنتم مؤمنين”.

خاتمة

الدعاء لزوجي بالرزق من أهم العبادات التي يجب على الزوجة الصالحة أن تقوم بها، فهي بذلك تدعو لزوجها بالتوفيق والبركة في عمله ورزقه، وتسأل الله تعالى أن يرزقه من حيث لا يحتسب، وأن يفتح عليه أبواب الرزق الحلال الطيب. وقد ورد في السنة النبوية الشريفة أحاديث كثيرة تحث على الدعاء لزوجي بالرزق، ومنها ما روي عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت: “كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا خرج إلى سفر قال: اللهم إني أستودعك أهلي ومالي وولدي في حرزك وحفظك”.

أضف تعليق