الدول المجاوره للنمسا

الدول المجاوره للنمسا

مقدمة

تقع النمسا في قلب أوروبا، وهي محاطة بثماني دول: ألمانيا من الشمال، وجمهورية التشيك من الشمال الشرقي، وسلوفاكيا من الشرق، والمجر من الجنوب الشرقي، وسلوفينيا وإيطاليا من الجنوب، وسويسرا وليختنشتاين من الغرب. تتمتع النمسا بعلاقات وثيقة مع جميع جيرانها، وهي عضو في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

ألمانيا

تعد ألمانيا أكبر جار للنمسا من حيث عدد السكان والمساحة. يبلغ طول الحدود بين البلدين 815 كيلومترًا، وهي مفتوحة بالكامل. لا توجد نقاط تفتيش على الحدود، ويمكن للمواطنين النمساويين والألمان عبور الحدود بحرية. ترتبط النمسا وألمانيا بعلاقات اقتصادية وثقافية قوية. تعد ألمانيا أكبر شريك تجاري للنمسا، وهناك العديد من الشركات الألمانية العاملة في النمسا. بالإضافة إلى ذلك، فإن النمسا وألمانيا عضوان في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

جمهورية التشيك

تقع جمهورية التشيك إلى الشمال الشرقي من النمسا. يبلغ طول الحدود بين البلدين 466 كيلومترًا، وهي مفتوحة بالكامل. لا توجد نقاط تفتيش على الحدود، ويمكن للمواطنين النمساويين والتشيكيين عبور الحدود بحرية. ترتبط النمسا وجمهورية التشيك بعلاقات اقتصادية وثقافية قوية. تعد جمهورية التشيك ثاني أكبر شريك تجاري للنمسا، وهناك العديد من الشركات التشيكية العاملة في النمسا. بالإضافة إلى ذلك، فإن النمسا وجمهورية التشيك عضوان في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

سلوفاكيا

تقع سلوفاكيا إلى الشرق من النمسا. يبلغ طول الحدود بين البلدين 107 كيلومترات، وهي مفتوحة بالكامل. لا توجد نقاط تفتيش على الحدود، ويمكن للمواطنين النمساويين والسلوفاكيين عبور الحدود بحرية. ترتبط النمسا وسلوفاكيا بعلاقات اقتصادية وثقافية قوية. تعد سلوفاكيا ثالث أكبر شريك تجاري للنمسا، وهناك العديد من الشركات السلوفاكية العاملة في النمسا. بالإضافة إلى ذلك، فإن النمسا وسلوفاكيا عضوان في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

المجر

تقع المجر إلى الجنوب الشرقي من النمسا. يبلغ طول الحدود بين البلدين 366 كيلومترًا، وهي مفتوحة بالكامل. لا توجد نقاط تفتيش على الحدود، ويمكن للمواطنين النمساويين والمجريين عبور الحدود بحرية. ترتبط النمسا والمجر بعلاقات اقتصادية وثقافية قوية. تعد المجر رابع أكبر شريك تجاري للنمسا، وهناك العديد من الشركات المجرية العاملة في النمسا. بالإضافة إلى ذلك، فإن النمسا والمجر عضوان في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

سلوفينيا

تقع سلوفينيا إلى الجنوب من النمسا. يبلغ طول الحدود بين البلدين 330 كيلومترًا، وهي مفتوحة بالكامل. لا توجد نقاط تفتيش على الحدود، ويمكن للمواطنين النمساويين والسلوفينيين عبور الحدود بحرية. ترتبط النمسا وسلوفينيا بعلاقات اقتصادية وثقافية قوية. تعد سلوفينيا خامس أكبر شريك تجاري للنمسا، وهناك العديد من الشركات السلوفينية العاملة في النمسا. بالإضافة إلى ذلك، فإن النمسا وسلوفينيا عضوان في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

إيطاليا

تقع إيطاليا إلى الجنوب من النمسا. يبلغ طول الحدود بين البلدين 430 كيلومترًا، وهي مفتوحة بالكامل. لا توجد نقاط تفتيش على الحدود، ويمكن للمواطنين النمساويين والإيطاليين عبور الحدود بحرية. ترتبط النمسا وإيطاليا بعلاقات اقتصادية وثقافية قوية. تعد إيطاليا سادس أكبر شريك تجاري للنمسا، وهناك العديد من الشركات الإيطالية العاملة في النمسا. بالإضافة إلى ذلك، فإن النمسا وإيطاليا عضوان في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية.

سويسرا وليختنشتاين

تقع سويسرا وليختنشتاين إلى الغرب من النمسا. يبلغ طول الحدود بين النمسا وسويسرا 164 كيلومترًا، ويبلغ طول الحدود بين النمسا وليختنشتاين 35 كيلومترًا. لا توجد نقاط تفتيش على الحدود، ويمكن للمواطنين النمساويين والسويسريين والليختنشتينيين عبور الحدود بحرية. ترتبط النمسا وسويسرا وليختنشتاين بعلاقات اقتصادية وثقافية قوية. تعد سويسرا سابع أكبر شريك تجاري للنمسا، وهناك العديد من الشركات السويسرية العاملة في النمسا. بالإضافة إلى ذلك، فإن النمسا وسويسرا وليختنشتاين أعضاء في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة.

خاتمة

تتمتع النمسا بعلاقات وثيقة مع جميع جيرانها. ترتبط النمسا مع جيرانها بعلاقات اقتصادية وثقافية قوية. تعد النمسا عضوًا في الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية، ولها علاقات وثيقة مع سويسرا وليختنشتاين.

أضف تعليق