العلم السعودي png

العلم السعودي png

مقدمة

العلم السعودي هو العلم الوطني للمملكة العربية السعودية. يتكون من قطعة خضراء مع شهادة التوحيد باللون الأبيض في المنتصف وسيف عربي أبيض أسفلها. العلم هو رمز لتوحيد المملكة العربية السعودية تحت قيادة الملك عبد العزيز بن سعود.

ألوان العلم السعودي

الألوان الموجودة في العلم السعودي هي الأخضر والأبيض. اللون الأخضر هو لون الإسلام، دين غالبية السعوديين. اللون الأبيض هو لون السلام والنقاء.

شهادة التوحيد

شهادة التوحيد مكتوبة في وسط العلم السعودي. تقول الشهادة “لا إله إلا الله محمد رسول الله”. هذه هي الكلمات الأولى التي ينطق بها المسلمون عندما يشهدون الإسلام.

السيف العربي

يوجد سيف عربي أسفل شهادة التوحيد في العلم السعودي. السيف يرمز إلى قوة المملكة العربية السعودية. كما يرمز إلى دور المملكة العربية السعودية كحامية للعالم الإسلامي.

نسب العلم السعودي

نسب العلم السعودي هو 2:3. هذا يعني أن العرض يساوي ثلثي الطول.

تاريخ العلم السعودي

العلم السعودي هو خامس علم للمملكة العربية السعودية. العلم الأول كان علم الدولة السعودية الأولى. كان هذا العلم أخضر اللون مع هلال ونجمة بيضاء في المنتصف. العلم الثاني كان علم الدولة السعودية الثانية. كان هذا العلم أخضر اللون مع سيف عربي أبيض في المنتصف. العلم الثالث كان علم المملكة العربية السعودية بعد توحيدها. كان هذا العلم أخضر اللون مع سيف عربي أبيض في المنتصف وشهادة التوحيد باللون الأبيض في الزاوية العلوية اليسرى. العلم الرابع كان علم المملكة العربية السعودية بعد ضم الحجاز. كان هذا العلم أخضر اللون مع شهادة التوحيد باللون الأبيض في المنتصف وسيف عربي أبيض أسفلها. العلم الخامس هو العلم الحالي للمملكة العربية السعودية.

استخدام العلم السعودي

يستخدم العلم السعودي في جميع المناسبات الرسمية في المملكة العربية السعودية. كما يُستخدم العلم في السفارات والقنصليات السعودية في جميع أنحاء العالم.

خاتمة

العلم السعودي هو رمز لتوحيد المملكة العربية السعودية تحت قيادة الملك عبد العزيز بن سعود. كما يرمز العلم إلى قوة المملكة العربية السعودية ودورها كحامية للعالم الإسلامي.

أضف تعليق