اللهم أنبتها نباتاً حسناً واجعلها قرة عين لي ولوالدها

اللهم أنبتها نباتاً حسناً واجعلها قرة عين لي ولوالدها

مقدمة

“اللهم أنبتها نباتًا حسنًا واجعلها قرة عين لي ولوالدها” دعاء عزيز على قلب كل أم وأب، فالأطفال نعمة من الله عز وجل، وهم قرة الأعين والأمانة التي يجب علينا الحفاظ عليها ورعايتها. وفي هذا المقال، سنتحدث عن أهمية هذا الدعاء وما يترتب عليه من ثمرات ومنافع عظيمة.

الحمد لله على نعمة الأولاد

الأولاد نعمة عظيمة من الله عز وجل، قال تعالى في سورة الأعراف “والله جعل لكم من أنفسكم أزواجًا وجعل لكم من أزواجكم بنين وحفدة ورزقكم من الطيبات أفبالباطل يؤمنون وينكرون بإنعام الله”. فالأولاد هم زينة الحياة الدنيا وسبب إعمار الأرض، كما أنهم مصدر السعادة والفرح للوالدين، فبهم تكتمل سعادتهما ويشعران بالرضا والغبطة.

المسؤولية تجاه الأبناء

ومع أن الأولاد نعمة عظيمة، إلا أنهم مسؤولية كبيرة على عاتق الوالدين، فالأطفال يحتاجون إلى الرعاية والتربية والتعليم والتوجيه، كما أنهم يحتاجون إلى الحب والحنان والعطف. ولذا فإن الوالدين مطالبون ببذل قصارى جهدهم لتربية أطفالهم على أكمل وجه، وأن يهيئوا لهم البيئة المناسبة لنموهم وتطورهم السليم.

الدعاء للأبناء

من أفضل ما يمكن أن يفعله الوالدين لأبنائهم هو الدعاء لهم، فالدعاء سلاح المؤمن، وهو من أقوى الأسباب التي تجلب الخير والبركة للأطفال. والدعاء لهؤلاء الأطفال فرح لقلبيهن وستر من جميع أنحاء الأرض.

أهمية دعاء “اللهم أنبتها نباتًا حسنًا واجعلها قرة عين لي ولوالدها”

يعتبر دعاء “اللهم أنبتها نباتًا حسنًا واجعلها قرة عين لي ولوالدها” من الأدعية العظيمة التي يجب على كل أم وأب أن يحرصا على الدعاء بها، ففيه من الخير والبركة ما لا يعلمه إلا الله عز وجل.

ثمرات دعاء “اللهم أنبتها نباتًا حسنًا واجعلها قرة عين لي ولوالدها”

ثبت عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: “مَنْ قال عند غرس شجرة: اللهم أنبتها نباتًا حسنًا واجعلها قرة عين لي ولوالدها، كان له من الأجر مثل ما ينبت من ثمرها”.

فضل دعاء “اللهم أنبتها نباتًا حسنًا واجعلها قرة عين لي ولوالدها”

– الدعاء سبب رئيسي في صلاح الأولاد وحسن تربيتهم، فالله عز وجل هو وحده القادر على هداية النفس وتسديدها إلى سواء الصراط.

– الدعاء سبب في زيادة المحبة والألفة بين الوالدين وأبنائهما، فالدعاء هو صلة بين العبد وربه، وهو سبب في نزول الرحمات والبركات.

– الدعاء سبب لجلب الرزق والبركة للوالدين وأبنائهما، فالله عز وجل يقول في سورة نوح “ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين”.

خاتمة

في ختام هذا المقال، ندعو الله عز وجل أن يرزقنا جميعًا الذرية الصالحة، وأن يجعلهم قرة أعين لنا، وأن يبارك لنا فيهم وفي أرزاقنا. آمين يارب العالمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *