اللهم اشفی کل مریض

اللهم اشفی کل مریض

مقدمة:

اللهم اشفي كل مريض، اللهم اشفِ كل من يعاني من الألم والمرض، اللهم ارحمهم وارزقهم الشفاء العاجل، اللهم اجعل أجسادهم معافاة وأرواحهم مطمئنة، اللهم اكتب لهم الشفاء التام والنعيم الدائم، اللهم لا ترد لهم دعاء ولا تقطع لهم رجاء، اللهم اشفي كل مريض وأنت الشافي المعافي، اللهم لا شفاء إلا شفاؤك، اشفي مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين، اللهم اشفهم شفاء لا يغادر سقماً، اللهم اشفيهم شفاءً تامًا لا يغادر سقماً، اللهم اشفيهم شفاءً لا يؤلم بعده وجعًا، اللهم اشفيهم شفاءً يزيل عنهم كل مكروه، اللهم اشفيهم شفاءً يعيد إليهم عافيتهم وصحتهم، اللهم اشفيهم شفاءً يجعلهم قادرين على أداء واجباتهم الدينية والدنياوية، اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين، اللهم اكتب لهم الشفاء العاجل والنعيم الدائم، اللهم اشفي كل مريض، اللهم اشفي كل من يعاني من الألم والمرض، اللهم ارحمهم وارزقهم الشفاء العاجل، اللهم اجعل أجسادهم معافاة وأرواحهم مطمئنة، اللهم اكتب لهم الشفاء التام والنعيم الدائم، اللهم لا ترد لهم دعاء ولا تقطع لهم رجاء، اللهم اشفي كل مريض وأنت الشافي المعافي، اللهم لا شفاء إلا شفاؤك، اشفي مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين، اللهم اشفهم شفاء لا يغادر سقماً، اللهم اشفيهم شفاءً تامًا لا يغادر سقماً، اللهم اشفيهم شفاءً لا يؤلم بعده وجعًا، اللهم اشفيهم شفاءً يزيل عنهم كل مكروه، اللهم اشفيهم شفاءً يعيد إليهم عافيتهم وصحتهم، اللهم اشفيهم شفاءً يجعلهم قادرين على أداء واجباتهم الدينية والدنياوية، اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين، اللهم اكتب لهم الشفاء العاجل والنعيم الدائم.

أهمية الدعاء للمرضى:

الدعاء للمرضى هو من أعظم العبادات وأفضل الأعمال التي يمكن للمسلم أن يقوم بها، فهو من أعظم القربات إلى الله تعالى، وهو سبب لرفع البلاء وكشف الضر، وهو من أعظم أسباب الشفاء بإذن الله تعالى.

الدعاء للمرضى هو من أعظم الصدقات التي يمكن للمسلم أن يتصدق بها، فهو من أعظم الصدقات الجارية التي لا تنقطع بعد موت المتصدق، وهو من أعظم الصدقات التي يثاب عليها المسلم في الدنيا والآخرة.

الدعاء للمرضى هو من أعظم أسباب الشفاء بإذن الله تعالى، فهو من أعظم أسباب نزول الرحمة والبركة على المريض، وهو من أعظم أسباب نزول الشفاء على المريض بإذن الله تعالى.

آيات قرآنية وأحاديث نبوية عن الدعاء للمرضى:

قال الله تعالى في سورة الإسراء: {وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ} (سورة الشعراء: 80).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المريض في بلاء الله عز وجل، فمن عاده في مرضه كان كمن عاد الله عز وجل في مرضه، حتى إذا مات دخل الجنة” (رواه الترمذي).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن لله عز وجل عند كل مريض ملكين يقولان: يا رب اشفه، يا رب اشفيه” (رواه الترمذي).

فضل الدعاء للمرضى:

الدعاء للمرضى من أعظم القربات إلى الله تعالى، وهو من أعظم الصدقات التي يمكن للمسلم أن يتصدق بها، وهو من أعظم أسباب الشفاء بإذن الله تعالى.

الدعاء للمرضى يرفع البلاء ويكشف الضر، وهو سبب لنزول الرحمة والبركة على المريض، وهو سبب لنزول الشفاء على المريض بإذن الله تعالى.

الدعاء للمرضى يرفع البلاء ويكشف الضر، وهو سبب لنزول الرحمة والبركة على المريض، وهو سبب لنزول الشفاء على المريض بإذن الله تعالى.

آداب الدعاء للمريض:

أن يكون الداعي على طهارة كاملة، وأن يكون متوضئًا، وأن يكون مستقبلًا للقبلة.

أن يكون الداعي مخلصًا في دعائه، وأن يكون صادقًا في نيته، وأن يكون متيقنًا من إجابة دعائه.

أن يكون الداعي ذا قلب حاضر، وأن يكون متدبرًا لما يدعو به، وأن يكون متفكرًا في معاني الدعاء.

أدعية للمرضى:

اللهم اشفي عبدك (اسم المريض) شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفيه شفاءً تامًا لا يؤلم بعده وجعًا، اللهم اشفيه شفاءً يزيل عنه كل مكروه، اللهم اشفيه شفاءً يعيد إليه عافيته وصحته، اللهم اشفيه شفاءً يجعله قادرًا على أداء واجباته الدينية والدنياوية.

اللهم ارحم عبدك (اسم المريض) وارزقه الشفاء العاجل، اللهم اجعل أجساده معافاة وأرواحه مطمئنة، اللهم اكتب له الشفاء التام والنعيم الدائم، اللهم لا ترد له دعاء ولا تقطع له رجاء، اللهم اشفه وأنت الشافي المعافي، اللهم لا شفاء إلا شفاؤك.

اللهم ارزق عبدك (اسم المريض) الصبر والسلوان، اللهم ارزقه القوة والشجاعة، اللهم ارزقه الأمل والتفاؤل، اللهم ارزقه العزيمة والإصرار، اللهم ارزقه الصبر والسلوان، اللهم ارزقه القوة والشجاعة، اللهم ارزقه الأمل والتفاؤل، اللهم ارزقه العزيمة والإصرار.

الخاتمة:

اللهم اشفي كل مريض، اللهم اشفي كل من يعاني من الألم والمرض، اللهم ارحمهم وارزقهم الشفاء العاجل، اللهم اجعل أجسادهم معافاة وأرواحهم مطمئنة، اللهم اكتب لهم الشفاء التام والنعيم الدائم، اللهم لا ترد لهم دعاء ولا تقطع لهم رجاء، اللهم اشفي كل مريض وأنت الشافي المعافي، اللهم لا شفاء إلا شفاؤك، اشفي مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين، اللهم اشفهم شفاء لا يغادر سقماً، اللهم اشفيهم شفاءً تامًا لا يغادر سقماً، اللهم اشفيهم شفاءً لا يؤلم بعده وجعًا، اللهم اشفيهم شفاءً يزيل عنهم كل مكروه، اللهم اشفيهم شفاءً يعيد إليهم عافيتهم وصحتهم، اللهم اشفيهم شفاءً يجعلهم قادرين على أداء واجباتهم الدينية والدنياوية، اللهم اشفي مرضانا ومرضى المسلمين أجمعين، اللهم اكتب لهم الشفاء العاجل والنعيم الدائم.

أضف تعليق