اللهم امي في كل رمضان

اللهم امي في كل رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم أمي في كل رمضان

المقدمة

رمضان شهر مبارك، شهر الرحمة والغفران، شهر العتق من النار، شهر القرآن والصلاة والذكر والدعاء، شهر الخير والبركة والسكينة، شهر العطاء والسخاء والكرم، شهر التسامح والتصالح والتعاون، شهر الوحدة والوئام والأخوة، شهر السعادة والفرح والسرور، شهر العيد والبهجة والابتهاج.

آثار دعوات الأم في رمضان

1. الدعاء في رمضان مستجاب

رمضان شهر الدعاء والاستغفار، فإن الدعاء فيه مقبول بإذن الله تعالى، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ثلاثة لا ترد دعوتهم: الصائم حتى يفطر، والإمام العادل، ودعوة المظلوم”. فإذا كانت الأم تدعو لولدها في رمضان، فإن دعاءها مستجاب بإذن الله تعالى.

2. الدعاء في رمضان يرفع الدرجات

إن الدعاء في رمضان يرفع الدرجات عند الله تعالى، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قام ليلة القدر إيمانا واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه”. فإذا كانت الأم تدعو لولدها في رمضان، فإن دعاءها يرفع درجته عند الله تعالى.

3. الدعاء في رمضان يجلب الرزق

إن الدعاء في رمضان يجلب الرزق بإذن الله تعالى، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أفطر صائما كان له مثل أجره غير أنه لا ينقص من أجره شيء”. فإذا كانت الأم تدعو لولدها في رمضان، فإن دعاءها يجلب له الرزق بإذن الله تعالى.

بر الوالدين في رمضان

1. صلة الرحم

رمضان شهر صلة الرحم، وصلة الرحم من أعظم القربات إلى الله تعالى، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أحب أن يبسط له في رزقه وأن ينسأ له في أثره فليصل رحمه”. فإذا كان الولد يبر والديه في رمضان، فإن ذلك من صلة الرحم، ومن أعظم القربات إلى الله تعالى.

2. الإحسان إلى الوالدين

رمضان شهر الإحسان إلى الوالدين، والإحسان إلى الوالدين من أعظم الواجبات على الولد، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “بر والديك، فإنهما سبب وجودك في هذه الدنيا، وإحسانك إليهما سبب دخولك الجنة إن شاء الله تعالى”. فإذا كان الولد يحسن إلى والديه في رمضان، فإن ذلك من الإحسان إلى الوالدين، ومن أعظم الواجبات على الولد.

3. طاعة الوالدين

رمضان شهر طاعة الوالدين، وطاعة الوالدين من أعظم الواجبات على الولد، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “حق الوالدين على الولد ثلاثة: إطعام الطعام، وإكساء الثياب، وحسن الكلام”. فإذا كان الولد يطيع والديه في رمضان، فإن ذلك من طاعة الوالدين، ومن أعظم الواجبات على الولد.

فضل الدعاء للأم في رمضان

1. الدعاء للأم عبادة

الدعاء للأم عبادة من العبادات العظيمة، فإن بر الوالدين من أعظم القربات إلى الله تعالى، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “بر والديك، فإنهما سبب وجودك في هذه الدنيا، وإحسانك إليهما سبب دخولك الجنة إن شاء الله تعالى”. فإذا كان الولد يدعو لأمه في رمضان، فإن ذلك عبادة من العبادات العظيمة.

2. الدعاء للأم سبب لدخول الجنة

الدعاء للأم سبب لدخول الجنة بإذن الله تعالى، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من بر والديه دخل الجنة”. فإذا كان الولد يدعو لأمه في رمضان، فإن ذلك سبب لدخوله الجنة بإذن الله تعالى.

3. الدعاء للأم سبب لرفع الدرجات في الجنة

الدعاء للأم سبب لرفع الدرجات في الجنة بإذن الله تعالى، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من دعا لأبويه في ظهر الغيب رفعت له درجتان في الجنة”. فإذا كان الولد يدعو لأمه في رمضان، فإن ذلك سبب لرفع درجاته في الجنة بإذن الله تعالى.

فضل بر الأم في رمضان

1. بر الأم سبب لدخول الجنة

بر الأم سبب لدخول الجنة بإذن الله تعالى، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من بر والديه دخل الجنة”. فإذا كان الولد يبر أمه في رمضان، فإن ذلك سبب لدخوله الجنة بإذن الله تعالى.

2. بر الأم سبب لرفع الدرجات في الجنة

بر الأم سبب لرفع الدرجات في الجنة بإذن الله تعالى، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أحسن إلى والديه رفع الله درجته في الجنة”. فإذا كان الولد يحسن إلى أمه في رمضان، فإن ذلك سبب لرفع درجاته في الجنة بإذن الله تعالى.

3. بر الأم سبب لسعادة الدنيا والآخرة

بر الأم سبب لسعادة الدنيا والآخرة بإذن الله تعالى، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من أرضى والديه فقد أرضى ربه”. فإذا كان الولد يرضي أمه في رمضان، فإن ذلك سبب لسعادته في الدنيا والآخرة بإذن الله تعالى.

كيف ندعو لأمهاتنا في رمضان؟

1. ندعو لأمهاتنا بالصحة والعافية

رمضان شهر الصحة والعافية، فإن الصيام ينقي الجسم ويقوي جهاز المناعة، ويحمي من الأمراض. فإذا كنا ندعو لأمهاتنا في رمضان، فإننا ندعو لهن بالصحة والعافية.

2. ندعو لأمهاتنا بالغفران والرحمة

رمضان شهر الغفران والرحمة، فإن الله تعالى يغفر الذنوب ويتجاوز عن السيئات في رمضان. فإذا كنا ندعو لأمهاتنا في رمضان، فإننا ندعو لهن بالغفران والرحمة.

3. ندعو لأمهاتنا بالرزق الوفير

رمضان شهر الرزق الوفير، فإن الله تعالى يرزق عباده في رمضان رزقا واسعا. فإذا كنا ندعو لأمهاتنا في رمضان، فإننا ندعو لهن بالرزق الوفير.

الخاتمة

رمضان شهر مبارك، شهر الرحمة والغفران، شهر العتق من النار، شهر القرآن والصلاة والذكر والدعاء، شهر الخير والبركة والسكينة، شهر العطاء والسخاء والكرم، شهر التسامح والتصالح والتعاون، شهر الوحدة والوئام والأخوة، شهر السعادة والفرح والسرور، شهر العيد والبهجة والابتهاج، شهر اللهم أمي في كل رمضان.

أضف تعليق