اللهم اني استودعتك قطعة من قلبي فاحفظه بعينك التي لاتنام

اللهم اني استودعتك قطعة من قلبي فاحفظه بعينك التي لاتنام

{المقدمة}

يا من بيده مقاليد القلوب والأرواح، يا من خلقني ونفخ فيّ من روحه، أستودعك قطعة من قلبي، قطعة غالية على نفسي، قطعة فيها كل ذكرياتي وأحلامي، قطعة فيها كل ما أحب وكل ما أكره، قطعة فيها كل ما أتمناه وكل ما أخشاه. أحفظها بعينك التي لا تنام، واحميها من كل مكروه وسوء.

{ما استودعته قطعة من قلبي؟}

– أستودعتك قطعة من قلبي فيها حبي لك، حبي الذي لا حدود له ولا نهاية، حبي الذي يزداد كل يوم وأنت أقرب إليّ.

– أستودعتك قطعة من قلبي فيها إيماني بك، إيماني بأنك وحدك خالقي ورازقي ومدبري أمري، إيماني بأنك لا إله إلا أنت.

– أستودعتك قطعة من قلبي فيها أملي فيك، أملي في أن تغفر لي ذنوبي وتتقبلني عبادتي وتدخلني جنتك، أملي في أن ألقاك وأكون معك في دار الخلد.

{لماذا استودعتك قطعة من قلبي؟}

– استودعتك قطعة من قلبي لأنني أعلم أنك خير حافظ وأفضل وكيل، وأنك لن تضيع أمانتي ولن تخذلني أبداً.

– استودعتك قطعة من قلبي لأنني أريد أن تكون معك دائماً، أريد أن تكون قريبة منك حتى وإن كنت بعيداً عني، أريد أن أشعر بك في كل لحظة من حياتي.

– استودعتك قطعة من قلبي لأنني أعلم أنك ستحفظها من كل مكروه وسوء، ستحفظها من الحسد والعين والشر، ستحفظها من كل ما قد يمسها بسوء.

{بماذا أطمئن على قطعة قلبي المستودعة لديك؟}

– أطمئن على قطعة قلبي المستودعة لديك لأنني أعلم أنك رحيم ورحمن، وأنك تحبني وتشفق عليّ، وأنك لن تدع شيئاً يمسها بسوء.

– أطمئن على قطعة قلبي المستودعة لديك لأنني أعلم أنك قوي وعزيز، وأنك لا يعجزك شيء، وأنك قادر على حمايتها من كل مكروه وسوء.

– أطمئن على قطعة قلبي المستودعة لديك لأنني أعلم أنك حكيم وعليم، وأنك تعلم ما فيه خيري وما فيه شري، وأنك لن تفعل شيئاً إلا بما فيه مصلحتي.

{كيف أحفظ قطعة قلبي التي استودعتها لديك؟}

– أحفظ قطعة قلبي التي استودعتها لديك بتقوى الله تعالى، باتباع أوامره واجتناب نواهيه، بأن أكون عبداً صالحاً مطيعاً.

– أحفظ قطعة قلبي التي استودعتها لديك بالإحسان إلى والديّ، بالبر بهما وحسن معاملتهما، بأن أكون باراً بأهلي وأصدقائي.

– أحفظ قطعة قلبي التي استودعتها لديك بالذكر والدعاء، بذكر الله تعالى في كل وقت وحين، بالدعاء له تعالى أن يحفظها من كل مكروه وسوء.

{ماذا أفعل إذا شعرت بأن قطعة قلبي التي استودعتها لديك في خطر؟}

– إذا شعرت بأن قطعة قلبي التي استودعتها لديك في خطر، لجأت إليك يا رب واستغثت بك، وتضرعت إليك أن تحفظها من كل مكروه وسوء.

– إذا شعرت بأن قطعة قلبي التي استودعتها لديك في خطر، لجأت إلى القرآن الكريم، وتليت منه آيات الحفظ والوقاية، وتوسلت بها إليك يا رب أن تحفظها.

– إذا شعرت بأن قطعة قلبي التي استودعتها لديك في خطر، لجأت إلى الصلاة والدعاء، وصليت ركعتين لله تعالى وتضرعت إليه أن يحفظها من كل مكروه وسوء.

{الدعاء}

اللهم إني أستودعك قطعة من قلبي، فاحفظها بعينك التي لا تنام، وكن لها حارساً وراعياً، واحميها من كل مكروه وسوء. اللهم إني أستودعك إيماني وأملي ومحبتي، فاحفظها بعينك التي لا تنام، وكن لها حارساً وراعياً، واحميها من كل مكروه وسوء. اللهم إني أستودعك نفسي وولدي وأهلي وأصدقائي، فاحفظهم بعينك التي لا تنام، وكن لهم حارساً وراعياً، واحمهم من كل مكروه وسوء. اللهم إني أستودعك ديني ودنياي وآخرتي، فاحفظها بعينك التي لا تنام، وكن لها حارساً وراعياً، واحفظها من كل مكروه وسوء.

{الخاتمة}

اللهم إني استودعتك قطعة من قلبي، فاحفظها بعينك التي لا تنام، وأسألك أن ترعاها وتحفظها من كل مكروه وسوء. اللهم اجعلني من عبيدك الصالحين، وارزقني حبك وحب من يحبك، واجعلني من المقربين إليك. اللهم ارض عني وأرض عن والديّ وعن أهلي وأصدقائي، واجعلنا من أهل الجنة.

أضف تعليق