اللهم اني استودعك اولادي فاحفظهم بعينك التي لاتنام

اللهم إني أستودعك أولادي فاحفظهم بعينك التي لا تنام

المقدمة:

الأولاد هم أثمن ما يمتلكه الإنسان في هذه الحياة، وهم زينة الحياة الدنيا، وهم قرة عين الوالدين، وهم مستقبل الأمة الإسلامية، لهذا يجب على الوالدين أن يهتموا بتربية أولادهم تربية صالحة وأن يغرسوا فيهم القيم والأخلاق الفاضلة وأن يحفظوهم من كل شر ومكروه، وأن يتوجهوا إلى الله عز وجل بالدعاء لهم بأن يحفظهم ويحميهم من كل مكروه وسوء.

أولاً: حفظ الله للأولاد من الشرور:

1. إن الله عز وجل هو خير حافظ لأولادنا، وهو القادر على حمايتهم من كل شر ومكروه، ففي الحديث القدسي يقول الله عز وجل: “أنا عند ظن عبدي بي، فليظن بي ما شاء”.

2. إن الله عز وجل هو الذي يحفظ عباده من كل شر ومكروه، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو، وإن يردك بخير فلا راد لفضله، يصيب به من يشاء من عباده، وهو الغفور الرحيم”.

3. إن الله عز وجل هو الذي يحفظ المؤمنين من كل شر ومكروه، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم أولئك لهم الأمن وهم مهتدون”.

ثانيًا: حفظ الله للأولاد من الأمراض:

1. إن الله عز وجل هو الذي يحفظ عباده من كل مرض ومكروه، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “وإذا مرضت فهو يشفين”.

2. إن الله عز وجل هو الذي يرزق عباده الصحة والعافية، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “وما بكم من نعمة فمن الله”.

3. إن الله عز وجل هو الذي يحمي عباده من الأمراض والأوبئة، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “فإن الله هو الشافي وهو الرحيم”.

ثالثًا: حفظ الله للأولاد من الحوادث:

1. إن الله عز وجل هو الذي يحفظ عباده من كل حادث ومكروه، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “والله يحفظ المتقين”.

2. إن الله عز وجل هو الذي يقي عباده من كل شر ومكروه، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون”.

3. إن الله عز وجل هو الذي ينجي عباده من كل هم وغم، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو، وإن يردك بخير فلا راد لفضله، يصيب به من يشاء من عباده، وهو الغفور الرحيم”.

رابعًا: حفظ الله للأولاد من الضلال:

1. إن الله عز وجل هو الذي يهدي عباده إلى الصراط المستقيم، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “إن الله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم”.

2. إن الله عز وجل هو الذي ينقذ عباده من الظلمات إلى النور، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجًا. قيمًا. لينذر بأسًا شديدًا من لدنه، ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرًا حسنًا”.

3. إن الله عز وجل هو الذي يوفق عباده إلى كل خير، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “والله يوفق من يشاء إلى صراط مستقيم”.

خامسًا: حفظ الله للأولاد من الفقر:

1. إن الله عز وجل هو الرزاق، وهو الذي يرزق عباده من حيث لا يحتسبون، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “وما من دابة في الأرض إلا على الله رزقها”.

2. إن الله عز وجل هو الذي يغني عباده ويغنيم، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “وإن الله لغني حميد”.

3. إن الله عز وجل هو الذي يرزق عباده بغير حساب، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “والله يرزق من يشاء بغير حساب”.

سادسًا: حفظ الله للأولاد من الجوع:

1. إن الله عز وجل هو الذي يطعم عباده، وهو الذي يرزقهم من حيث لا يحتسبون، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “والله فضل عليكم إذ جعلكم خلفاء في الأرض”.

2. إن الله عز وجل هو الذي ينزل الطعام من السماء، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “وأنزلنا عليكم من السماء ماءً لنسقي به جنات ذات بهجة لكم فيها فواكه كثيرة”.

3. إن الله عز وجل هو الذي ينشر الطعام في الأرض، ففي القرآن الكريم يقول الله عز وجل: “والله جعل الأرض لكم بساطًا. لتسلكوا من

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *