الله يا ذا الليل

الله يا ذا الليل

الله يا ذا الليل

المقدمة

الله يا ذا الليل، أنت وحدك من يعلم سر الليل، أنت وحدك من يرى ما يحدث في الظلام، أنت وحدك من يسمع دعاء المظلومين والمستغيثين، أنت وحدك من يلبي نداءات المحتاجين، أنت وحدك من يرحم الضعفاء والمساكين.

سر الليل

الليل وقت السكون والهدوء، وقت الراحة والسكينة، وقت التأمل والتفكر، وقت الخشوع والعبادة، وقت المناجاة والذكر، وقت الدعاء والتضرع، وقت التجرد من الدنيا والالتفات إلى الآخرة.

ظلمة الليل ونور الإيمان

الليل مظلم، لكن نور الإيمان يبدد ظلمته، نور الإيمان يضيء الدروب، يهدي إلى سواء السبيل، يزيل الخوف والقلق، ويوحي بالأمل والاطمئنان.

دعاء الليل

دعاء الليل من أفضل الأدعية، لأن الله سبحانه وتعالى ينزل إلى السماء الدنيا في الثلث الأخير من الليل، يستمع إلى دعاء عباده، ويستجيب لهم.

نداءات المحتاجين

الليل وقت يناجي فيه المحتاجون ربهم، يطلبون منه العون والمساعدة، يطلبون منه الرزق والصحة والعافية، يطلبون منه الهداية والتوفيق، يطلبون منه المغفرة والرحمة.

رحمة الله بالضعفاء والمساكين

الليل وقت يرحم فيه الله سبحانه وتعالى الضعفاء والمساكين، يرحم الفقراء واليتامى والأرامل، يرحم المرضى والمعاقين، يرحم المظلومين والمقهورين.

التجرد من الدنيا والالتفات إلى الآخرة

الليل وقت يتجرد فيه الإنسان من الدنيا ويلتفت إلى الآخرة، يتفكر في الموت والحساب، يتفكر في الجنة والنار، يتفكر في لقاء الله سبحانه وتعالى.

الخاتمة

الله يا ذا الليل، أنت وحدك من يعلم سر الليل، أنت وحدك من يرى ما يحدث في الظلام، أنت وحدك من يسمع دعاء المظلومين والمستغيثين، أنت وحدك من يلبي نداءات المحتاجين، أنت وحدك من يرحم الضعفاء والمساكين، أنت وحدك من يهدي الضالين، أنت وحدك من ينقذ الغارقين، أنت وحدك من ينجي المكروبين، أنت وحدك من يعفو عن المذنبين، أنت وحدك من يقبل التائبين، أنت وحدك من يجيب دعاء المضطرين، أنت وحدك من يرحم عباده المؤمنين.

أضف تعليق