اميرات ديزني للتلوين

اميرات ديزني للتلوين

**أمـــيـــرات ديزنـــي للتــلــويــن**

**المقدمة**

أمـيرات ديزني هُنّ شـخصيات نسـائية خيالية ظهـرنَ في أفلام رسـوم متحـركة من إنتاج شركة والت ديزني. وأشهر أميرات ديزني هن سـنـو وايت، وســيندريلا، وأورورا، وأرييل، وبيـل، وجاسمين، وبوكاهونتاس، ومولان، ورابونزل، وميريدا. ولقد أصبحت أميرات ديزني شخصيات شهيرة ومحبوبة في جميع أنحاء العالم، وقد تم إنتاج العديد من المنتجات التجارية التي تحمل صورهن، مثل الدمى والألعاب والملابس والكتب والأفلام التلفزيونية وألعاب الفيديو.

**أشهر أميرات ديزني**

* **سنو وايت:** هي أول أميرة من أميرات ديزني، ظهرت في فيلم “سنو وايت والأقزام السبعة” عام 1937. كانت سنو وايت فتاة جميلة وطيّبة القلب، وكان لديها سبعة أقزام أصدقاء، وهم: بو، ودوكي، وغرامبي، وهابي، وسليبي، وباشفول، وسنيزي.

* **سندريلا:** هي أميرة ديزني الثانية، وقد ظهرت في فيلم “سندريلا” عام 1950. كانت سندريلا فتاة جميلة وطيّبة القلب، وكانت تعيش مع والدتها الشريرة واختينها غير الشقيقتين القاسيتين. وقد ساعدت سندريلا الجنية العرابة في الذهاب إلى حفل الأمير، حيث قابلت الأمير وتزوجته.

* **أورورا:** هي أميرة ديزني الثالثة، وقد ظهرت في فيلم “الجميلة النائمة” عام 1959. كانت أورورا فتاة جميلة وطيّبة القلب، وقد نُذرت حياتها لملكة الشر ماليفسنت. ونامت أورورا في نوم عميق لمدة 100 عام، ولكن أميرًا شجاعًا استيقظها بقبلة.

* **أرييل:** هي أميرة ديزني الرابعة، وقد ظهرت في فيلم “حورية البحر الصغيرة” عام 1989. كانت أرييل حورية بحر جميلة وفضولية، وقد كانت تحلم بالعيش على الأرض. وقد ساعدتها ساحرة البحر أورسولا في تحقيق حلمها، ولكنها طالبتها في المقابل بصوتها.

* **بيل:** هي أميرة ديزني الخامسة، وقد ظهرت في فيلم “الجميلة والوحش” عام 1991. كانت بيل فتاة جميلة وذكية ورحيمة، وقد وقعت في حب وحش قبيح. وقد ساعدت بيل الوحش في أن يصبح إنسانًا مرة أخرى.

* **جاسمين:** هي أميرة ديزني السادسة، وقد ظهرت في فيلم “علاء الدين” عام 1992. كانت جاسمين فتاة جميلة ومتحدية، وقد كانت تتمتع بروح المغامرة. وقد وقعت في حب لص فقير يُدعى علاء الدين.

* **بوكاهونتاس:** هي أميرة ديزني السابعة، وقد ظهرت في فيلم “بوكاهونتاس” عام 1995. كانت بوكاهونتاس ابنة رئيس قبيلة هندية، وقد كانت تحب الطبيعة والسلام. وقد ساعدت بوكاهونتاس المستعمرين الإنجليز على التعايش مع الهنود.

* **مـولان:** هـي أميـرة ديزني الثـامنة، وظهـرت فـي فـيـلـم “مـولان” عـام 1998. كانت مـولان فـتـاة شجـاعـة وقـويـة، وقـد تنـكـرت بـزي رجـل لتنقـذ والدها من الحـرب.

* **رابونزل:** هـي أميرة ديزنـي التاسعة، وظهـرت فـي فـيـلـم “رابونـزل” عـام 2010. كانت رابونـزل فـتـاة جـميلة وقـويـة السحـر، وقـد كـانـت مـحـبوسـة فـي برج بـواسـطـة ساحـرة شريرة.

* **مـريـدا:** هـي أميـرة ديزني العاشـرة، وظهـرت فـي فـيـلـم “الشـجـاعة” عـام 2012. كانت مـريـدا فـتـاة شـجاعة ومتمـردة، وقـد كـانـت تكـره الـزواج التقليـدي.

**أهمية أميرات ديزني**

* لعبتْ أميراتُ ديزني دورًا هامًّا في تغييرِ النظرةِ النمطيةِ للمرأة في المجتمع.

* كانت أميراتُ ديزني، مثلُ سنو وايت وسندريلا وأورورا، شخصياتٍ لطيفةً وجميلةً، لكنها كانت أيضًا ضعيفةً ومحتاجةً إلى الإنقاذ من قِبل الرجال.

* أميراتُ ديزني الجدد مثل مولان وبوكاهونتاس وميريدا، شخصياتٌ قويةٌ ومستقلةٌ لا تحتاجُ إلى إنقاذ من قِبل الرجال.

**التلوين وأميرات ديزني**

* يُعَدُّ التلوينُ نشاطًا ممتعًا ومفيدًا للأطفال.

* يمكنُ للتلوين أن يُساعدَ الأطفالَ على تطويرِ مهاراتِهم الحركية الدقيقة.

* يُساعدُ التلوينُ الأطفالَ أيضًا على التعبيرِ عن أنفسهم وإبداعاتهم.

* يُمكنُ تنزيلُ صفحاتِ تلوين أميراتِ ديزني مجانًا من الإنترنت.

**خاتمة**

أمــيرات ديزنـي هُنّ شـخصيات خــيالية مؤثرة وملهمة لجميع الفئات العمرية، حيثُ يـفـضل كثير من الآباء والأمهات شراء ألعاب أو دمى لشخصيات أمــيرات ديزنـي لأبنائهم وبناتهم، ويمكن بكل تأكيد أن تحصل على الكثير من صفحات تلوين أمــيرات ديزنـي على شبكة الإنترنت مجانًا.

أضف تعليق