اوراق تلوين عن عيد الاضحى

أوراق تلوين عن عيد الأضحى

مقدمة

عيد الأضحى هو أحد أهم الأعياد الدينية للمسلمين، وهو يأتي بعد يوم الوقفة في صعيد عرفات، ويستمر لمدة أربعة أيام. يصادف عيد الأضحى هذا العام 10 ذو الحجة 1444 هـ، الموافق 9 يوليو 2023 م.

أهمية عيد الأضحى

عيد الأضحى هو عيد الذكرى والتضحية، ويستذكر فيه المسلمون قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام، عندما أراد الله عز وجل أن يختبره بذبح ابنه إسماعيل عليه السلام. عندما كان سيدنا إبراهيم يهم بذبح ابنه إسماعيل، أنزل الله عليه كبشًا فداه به، فكان ذلك درسًا في التضحية والإخلاص لله تعالى.

صلاة عيد الأضحى

يصلي المسلمون صلاة العيد في صباح يوم عيد الأضحى، بعد شروق الشمس. تقام صلاة العيد في العراء، أو في المساجد إذا كان الجو حارًا أو ممطرًا. تتكون صلاة العيد من ركعتين، يتلى في كل ركعة سورة الفاتحة وسورة أخرى من القرآن الكريم.

ذبح الأضحية

من أهم شعائر عيد الأضحى ذبح الأضحية. يذبح المسلمون الأضحية في يوم العيد، أو في اليومين التاليين له. يمكن للمسلم أن يذبح شاة أو بقرة أو بعيرًا. يتم توزيع لحم الأضحية على الأقارب والفقراء والمحتاجين.

صلة الأرحام

يعتبر عيد الأضحى مناسبة لصلة الأرحام وزيارة الأقارب والأصدقاء. يتبادل المسلمون التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى، ويجتمعون على موائد الطعام ويتبادلون الهدايا.

الأطفال وعيد الأضحى

عيد الأضحى هو عيد الأطفال أيضًا. يحب الأطفال عيد الأضحى لأنهم يرتدون ملابس جديدة ويتناولون الحلوى ويلعبون بالألعاب. كما يحب الأطفال مساعدة والديهم في ذبح الأضحية وتوزيع لحمها على المحتاجين.

أوراق تلوين عن عيد الأضحى

تتوفر العديد من أوراق التلوين عن عيد الأضحى، والتي يمكن للأطفال استخدامها للتلوين والتعبير عن فرحتهم بهذا العيد المبارك. يمكن للأطفال تلوين صور الكباش والأضاحي ومساجد العيد وغيرها من الصور المتعلقة بعيد الأضحى.

خاتمة

عيد الأضحى هو عيد الفرح والسرور والتضحية. وهو مناسبة لصلة الأرحام وتبادل التهاني والتبريكات. يحب الأطفال عيد الأضحى لأنهم يرتدون ملابس جديدة ويتناولون الحلوى ويلعبون بالألعاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *