بحث عن الجهاز التنفسي بالانجليزي

البحث عن الجهاز التنفسي بالإنجليزية

المقدمة

الجهاز التنفسي هو نظام من الأعضاء التي تعمل معًا لمساعدة الكائنات الحية على التنفس. وهي مسؤولة عن استنشاق الأكسجين وإطلاق ثاني أكسيد الكربون. يتكون الجهاز التنفسي من الرئتين والحجاب الحاجز والشعب الهوائية والأنف والفم والحلق.

الأنف والفم

الأنف والفم هما نقاط الدخول والخروج للهواء في الجهاز التنفسي. تعمل الأنف على ترشيح وتدفئة الهواء قبل دخوله إلى الرئتين. يساعد الفم أيضًا على التنفس، ولكنه أقل كفاءة من الأنف.

الحلق

الحلق هو ممر هوائي يمتد من الفم أو الأنف إلى الحنجرة. يحتوي الحلق أيضًا على اللوزتين، وهما غدتان صغيرتان تساعدان على مكافحة العدوى.

الحنجرة

الحنجرة هي صندوق غضروفي يقع في الجزء العلوي من القصبة الهوائية. تحتوي الحنجرة على الأحبال الصوتية، وهي نطاقات من الأنسجة التي تهتز لإنتاج الصوت.

الشعب الهوائية

الشعب الهوائية عبارة عن أنابيب مجوفة تحمل الهواء من الحنجرة إلى الرئتين. تتفرع الشعب الهوائية إلى شعب هوائية أصغر وأصغر حتى تصل إلى الحويصلات الهوائية.

الرئتين

الرئتان هما عضوين اسفنجيان كبيران يقعان في الصدر. تحتوي الرئتان على ملايين الحويصلات الهوائية الصغيرة، وهي أكياس هوائية صغيرة حيث يتم تبادل الأكسجين وثاني أكسيد الكربون.

الحجاب الحاجز

الحجاب الحاجز هو عضلة كبيرة تقع في الجزء السفلي من الصدر. يتحكم الحجاب الحاجز في التنفس عن طريق التقلص والاسترخاء. عندما يتقلص الحجاب الحاجز، يتمدد الصدر ويدخل الهواء إلى الرئتين. عندما يرتاح الحجاب الحاجز، ينقبض الصدر ويخرج الهواء من الرئتين.

الخاتمة

الجهاز التنفسي هو نظام معقد وحيوي يسمح للكائنات الحية بالتنفس. يتكون الجهاز التنفسي من الرئتين والحجاب الحاجز والشعب الهوائية والأنف والفم والحلق. تعمل هذه الأعضاء معًا لتوفير الأكسجين للجسم وإزالة ثاني أكسيد الكربون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *