برامج قناة الرسالة في رمضان

برامج قناة الرسالة في رمضان

برامج قناة الرسالة في رمضان

مقدمة

شهر رمضان هو شهر الخير والبركة والغفران، وهو فرصة عظيمة لتقرب العبد من ربه والتزود من الطاعات والعبادات. ومن بين الطرق التي تساعد على اغتنام هذا الشهر الفضيل متابعة البرامج الدينية والثقافية التي تبثها القنوات الفضائية المختلفة. وفي هذا المقال، سنتناول أهم برامج قناة الرسالة في رمضان والتي تتميز بمحتواها الهادف وضيوفها المتميزين.

1. برنامج “مع الشيوخ”

يعد برنامج “مع الشيوخ” أحد أهم البرامج التي تقدمها قناة الرسالة في شهر رمضان. يستضيف البرنامج مجموعة من كبار العلماء والمشايخ الذين يتحدثون عن مختلف القضايا الدينية والحياتية. يتناول البرنامج مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك تفسير القرآن الكريم والسنة النبوية والفقه الإسلامي والقضايا المعاصرة.

2. برنامج “في رحاب المصطفى”

برنامج “في رحاب المصطفى” هو برنامج ثقافي وديني يسلط الضوء على سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم. يتناول البرنامج أحداث حياة الرسول صلى الله عليه وسلم بالتفصيل، ويستضيف مجموعة من العلماء والمشايخ الذين يتحدثون عن دروس وعبر يمكن استخلاصها من هذه السيرة العطرة.

3. برنامج “فتاوى رمضان”

برنامج “فتاوى رمضان” هو برنامج ديني يقدم فيه مجموعة من العلماء والمشايخ فتاوى وإجابات على أسئلة المشاهدين حول مختلف المسائل الدينية. يتناول البرنامج مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك أحكام الصيام والزكاة والصدقة والحج والعمرة.

4. برنامج “دروس من رمضان”

برنامج “دروس من رمضان” هو برنامج ثقافي وديني يقدم فيه مجموعة من العلماء والمشايخ دروس وعبر يمكن استخلاصها من شهر رمضان المبارك. يتناول البرنامج مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك فضائل شهر رمضان وآدابه وأحكامه والسنن المستحبة فيه.

5. برنامج “طريق الجنة”

برنامج “طريق الجنة” هو برنامج ديني يقدم فيه مجموعة من العلماء والمشايخ نصائح وإرشادات للمشاهدين حول كيفية اغتنام شهر رمضان المبارك والاستعداد للقاء الله تعالى. يتناول البرنامج مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك التوبة والاستغفار والصبر والتقوى والزهد في الدنيا.

6. برنامج “رمضانيات”

برنامج “رمضانيات” هو برنامج ثقافي وديني يقدم فيه مجموعة من العلماء والمشايخ حكايات ووقائع وأحداث تاريخية وقعت في شهر رمضان المبارك. يتناول البرنامج مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك غزوات الرسول صلى الله عليه وسلم في رمضان وفتوحات المسلمين في رمضان وفضائل العبادات في رمضان.

7. برنامج “لمة العائلة”

برنامج “لمة العائلة” هو برنامج اجتماعي وثقافي يقدم فيه مجموعة من الضيوف من مختلف المجالات لمناقشة موضوعات مختلفة تتعلق بالأسرة والمجتمع. يتناول البرنامج مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك دور الأسرة في المجتمع وتربية الأبناء وحل المشكلات الأسرية.

خاتمة

تقدم قناة الرسالة في شهر رمضان مجموعة متنوعة من البرامج الدينية والثقافية والاجتماعية التي تناسب جميع الأذواق والاهتمامات. هذه البرامج تساعد على اغتنام هذا الشهر الفضيل والاستعداد للقاء الله تعالى.

أضف تعليق