بنت ليلى سليمان

بنت ليلى سليمان

بنت ليلى سليمان هي كاتبة وروائية سعودية حائزة على جائزة، ولدت في الرياض عام 1981. كتبت العديد من الروايات منها “في مملكة الخوف” و”ولا في السماء فرح” و”سيدات القمر”. تُرجمت رواياتها إلى العديد من اللغات وحصلت على العديد من الجوائز.

نشأتها وتعليمها

ولدت بنت ليلى سليمان في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية عام 1981. درست الأدب الإنجليزي في جامعة الملك سعود بالرياض وتخرجت منها عام 2003. بعد ذلك، عملت في عدد من الصحف والمجلات المحلية والدولية.

مسيرتها الأدبية

بدأت بنت ليلى سليمان مسيرتها الأدبية عام 2006 بروايتها الأولى “في مملكة الخوف”. تناولت الرواية موضوع العنف الأسري والاغتصاب الزوجي. أثارت الرواية جدلًا واسعًا في السعودية وتم منعها من التداول.

رواياتها

أصدرت بنت ليلى سليمان حتى الآن خمس روايات هي:

في مملكة الخوف (2006)

ولا في السماء فرح (2009)

سيدات القمر (2012)

أطياف (2015)

هكذا داعبتني الحياة (2018)

جوائزها

حصلت بنت ليلى سليمان على العديد من الجوائز الأدبية منها:

جائزة كتارا للرواية العربية (2013) عن روايتها سيدات القمر

جائزة الشيخ زايد للكتاب (2016) عن روايتها أطياف

جائزة الأمير عبد الله الفيصل للأدب العربي (2019) عن روايتها هكذا داعبتني الحياة

ترجمات رواياتها

تُرجمت روايات بنت ليلى سليمان إلى العديد من اللغات منها الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والإيطالية والألمانية والهولندية والتركية.

أسلوبها الأدبي

تتميز روايات بنت ليلى سليمان بأسلوبها السردي الشيق والمشوق. كما تتميز باستخدامها للغة العربية الفصحى مع بعض اللهجات المحلية. تتناول رواياتها قضايا اجتماعية وسياسية حساسة مثل العنف الأسري والاغتصاب الزوجي والفساد والظلم الاجتماعي.

أعمالها الأخرى

بالإضافة إلى رواياتها، كتبت بنت ليلى سليمان أيضًا عددًا من المقالات والقصص القصيرة التي نُشرت في الصحف والمجلات المحلية والدولية. كما شاركت في العديد من المؤتمرات والندوات الأدبية في جميع أنحاء العالم.

خاتمة

بنت ليلى سليمان هي كاتبة وروائية سعودية مرموقة حائزة على جائزة. كتبت العديد من الروايات التي تُرجمت إلى العديد من اللغات وحصلت على العديد من الجوائز. تتميز رواياتها بأسلوبها السردي الشيق والمشوق وتناولها لقضايا اجتماعية وسياسية حساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *