بنر التحضيري بجامعة حائل

مهرجان التحضيري بجامعة حائل

مقدمة:

مهرجان التحضيري هو حدث سنوي يقام في جامعة حائل لمدة ثلاثة أيام، يهدف إلى تعريف الطلاب الجدد بالجامعة وبرامجها الأكاديمية وخدماتها الطلابية. حضر المهرجان هذا العام أكثر من 5000 طالب وطالبة، واستضاف مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، بما في ذلك:

جولات في الحرم الجامعي.

معارض لجميع كليات وبرامج جامعة حائل.

عروض ثقافية وفنية.

مسابقات وهدايا.

الأهداف:

تعريف الطلاب الجدد بالجامعة وبرامجها الأكاديمية وخدماتها الطلابية.

مساعدة الطلاب الجدد على التأقلم مع الحياة الجامعية.

تشجيع الطلاب الجدد على المشاركة في الأنشطة الطلابية.

تعزيز روح الانتماء لدى الطلاب الجدد تجاه جامعتهم.

فعاليات المهرجان:

جولات في الحرم الجامعي: نظمت الجامعة جولات إرشادية في الحرم الجامعي للطلاب الجدد، حيث اصطحبهم مرشدون طلابيون في جولة حول الحرم الجامعي وشرحوا لهم عن مباني الكليات والمرافق الطلابية.

معارض كليات وبرامج الجامعة: أقامت جميع كليات وبرامج جامعة حائل معارض تعريفية في المهرجان، حيث عرضت من خلالها مناهجها الدراسية وأهدافها ومخرجاتها التعليمية، كما أجاب أعضاء هيئة التدريس على أسئلة الطلاب واستفساراتهم.

عروض ثقافية وفنية: قدمت مجموعة من الفرق الثقافية والفنية عروضاً مميزة في المهرجان، حيث قدمت عروضاً غنائية ورقصات شعبية وعروض مسرحية، كما نظمت مسابقات ثقافية وجوائز للطلاب المشاركين.

مسابقات وهدايا: نظمت اللجنة المنظمة للمهرجان مجموعة من المسابقات للطلاب الجدد، حيث قدمت جوائز قيمة للفائزين، كما وزعت هدايا تذكارية على جميع الطلاب المشاركين في المهرجان.

إقبال الطلاب:

حضر المهرجان هذا العام أكثر من 5000 طالب وطالبة، مما يدل على الإقبال الكبير للطلاب الجدد على المهرجان، وقد أعرب الطلاب عن سعادتهم بالمهرجان وبالفرصة التي أتيحت لهم للتعرف على الجامعة وبرامجها الأكاديمية وخدماتها الطلابية، كما أشاد الطلاب بالتنظيم الجيد للمهرجان والأنشطة والفعاليات التي أقيمت خلاله.

الدور الطلابي في المهرجان:

لعب الطلاب دوراً كبيراً في تنظيم وإنجاح المهرجان، حيث عملوا كمرشدين طلابيين اصطحبوا الطلاب الجدد في جولات إرشادية في الحرم الجامعي، كما عملوا في لجان الاستقبال والتسجيل وتوزيع الهدايا التذكارية، وقد أشاد الطلاب الجدد بدور الطلاب المتطوعين في مساعدتهم على التعرف على الجامعة وبرامجها الأكاديمية وخدماتها الطلابية.

التغطية الإعلامية:

حظي المهرجان بتغطية إعلامية واسعة من قبل وسائل الإعلام المحلية والوطنية، حيث حضرت مجموعة من الصحفيين والمراسلين لتغطية فعاليات المهرجان، كما نشرت الصحف والمواقع الإخبارية تقارير إخبارية حول المهرجان، مما ساهم في زيادة الوعي بالمهرجان وتعزيز المشاركة الطلابية فيه.

الختام:

كان مهرجان التحضيري بجامعة حائل لهذا العام حدثاً ناجحاً بكل المقاييس، حيث حقق أهدافه المنشودة في تعريف الطلاب الجدد بالجامعة وبرامجها الأكاديمية وخدماتها الطلابية، كما ساعد الطلاب الجدد على التأقلم مع الحياة الجامعية وشجعهم على المشاركة في الأنشطة الطلابية، وعزز روح الانتماء لدى الطلاب الجدد تجاه جامعتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *