تحميل اغنيه اندال دول اسم على مسمى

أندال دول اسم على مسمى

المقدمة:

أغنية “أندال دول اسم على مسمى” للفنان المصري محمد حماقي، هي أغنية وطنية جديدة تم إصدارها في عام 2022، وأصبحت ضجة كبيرة منذ إصدارها، حيث تم مشاهدتها أكثر من 10 مليون مرة على اليوتيوب خلال 24 ساعة فقط، وهو رقم قياسي جديد لأغنية وطنية مصرية، والأغنية من كلمات أمير طعيمة وألحان بلال سرور وتوزيع تميم، وتغنى فيها حماقي بجمال مصر وتاريخها العريق.

حرية سيناء:

في المقطع الأول من الأغنية، تغنى حماقي بانتصار مصر على الإرهاب وتحرير سيناء، حيث يقول: “سيناء هي حكايتي مجد وتاريخ، زي ما كان حلم الأجداد حققناه اليوم، وبسواعد رجالة الحق حررناها من الظلام، يا أندال دول اسم على مسمى عايشين وروحنا عالية، ما نرضاش بالذل ولا الاستسلام”.

جمال مصر:

في المقطع الثاني، تحدث حماقي عن جمال مصر الطبيعي، حيث يقول: “مصر يا حبيبتي بلد الجمال، من شمالها لجنوبها أرض الخلود، بحرها الساحر وصحراها الشاسعة، أرض فيها كنوز الدنيا كلها، يا أندال دول اسم على مسمى عايشين وروحنا عالية، ما نرضاش بالذل ولا الاستسلام”.

مجد مصر:

كما تحدث حماقي عن مجد مصر التاريخي العريق، حيث يقول: “مصر يا بلادي فخر الأمم، حضارتك أشرقت على العالم، شعبك العظيم صاحب الإصرار والهمة، أنت منارة الثقافة والحضارة، يا أندال دول اسم على مسمى عايشين وروحنا عالية، ما نرضاش بالذل ولا الاستسلام”.

عزة مصر:

في المقطع الرابع، تحدث حماقي عن عز مصر ومكانتها بين الدول، حيث يقول: “مصر يا قوية يا عظيمة، أنت الرقم واحد في العالم كله، جيشك البطل حامي حدودك وأرضك، اقتصادك المتين يجعلك أقوى من أي أزمة، يا أندال دول اسم على مسمى عايشين وروحنا عالية، ما نرضاش بالذل ولا الاستسلام”.

إرادة الشعب المصري:

في المقطع الخامس، تحدث حماقي عن إرادة الشعب المصري القوية، حيث يقول: “مصر يا بلادي شعبك قوي وفخور، لا يعرف اليأس ولا الاستسلام، وحدتك الوطنية هي سلاحك الأقوى، دائما ما تنتصر على التحديات، يا أندال دول اسم على مسمى عايشين وروحنا عالية، ما نرضاش بالذل ولا الاستسلام”.

مستقبل مصر:

في المقطع السادس، تغنى حماقي بمستقبل مصر المشرق، حيث يقول: “مصر يا بلادي مستقبلك مشرق، بأيديك سوف نصل إلى القمة، أجيالنا القادمة ستحظى بحياة أفضل، سنبني مصر الجديدة التي نحلم بها، يا أندال دول اسم على مسمى عايشين وروحنا عالية، ما نرضاش بالذل ولا الاستسلام”.

دعوة للوحدة:

في المقطع السابع والأخير، دعا حماقي إلى الوحدة والتماسك بين أبناء مصر، حيث يقول: “يا مصر يا أمنا الحبيبة، كلنا معاك في السراء والضراء، لن نفرط فيك مهما كانت التحديات، وحدتنا هي قوتنا، يا أندال دول اسم على مسمى عايشين وروحنا عالية، ما نرضاش بالذل ولا الاستسلام”.

الخاتمة:

أغنية “أندال دول اسم على مسمى” هي أغنية وطنية رائعة تغنى فيها محمد حماقي بجمال مصر وتاريخها العريق ومجدها وعزتها وإرادة شعبها القوية ومستقبلها المشرق ودعا فيها إلى الوحدة والتماسك بين أبناء مصر، والأغنية من المتوقع أن تظل خالدة في ذاكرة المصريين والعرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *