تعبير عن الوطن خامسه ابتدائي

مقدمة

الوطن هو المكان الذي ولدنا فيه ونشأنا فيه، وهو المكان الذي نشعر فيه بالأمان والانتماء، وهو المكان الذي نحب ونعتز به، وهو المكان الذي ندافع عنه ونحميه، وهو المكان الذي نريد أن نعيش فيه ونموت فيه.

الوطن هو الأم

الوطن هو الأم التي تحتضننا وتدللنا وترعانا، وهو الأم التي تغفر لنا أخطاءنا وتسامحنا، وهو الأم التي تحمينا من الأخطار وتحفظنا من الشرور، وهو الأم التي نلجأ إليها عندما نكون في ضيق أو كرب أو هم.

الوطن هو الأب

الوطن هو الأب الذي يحمينا ويرعانا ويعلمنا، وهو الأب الذي يربي فينا حب الخير والفضيلة، وهو الأب الذي يعدنا للحياة ويزودنا بالمعرفة والمهارات، وهو الأب الذي نلجأ إليه عندما نكون في حاجة إلى النصيحة أو العون أو الدعم.

الوطن هو العائلة

الوطن هو العائلة التي ننتمي إليها، وهو العائلة التي نحبها ونعتز بها، وهو العائلة التي نتشاور معها في أمورنا، وهو العائلة التي نلجأ إليها في أوقات الفرح والحزن، وهو العائلة التي نريد أن نعيش معها ونموت معها.

الوطن هو الصداقة

الوطن هو الصداقة التي تربطنا بأصدقائنا، وهو الصداقة التي نعتز بها ونحافظ عليها، وهو الصداقة التي تغنينا عن العالم، وهو الصداقة التي نلجأ إليها عندما نكون في حاجة إلى المساعدة أو العزاء أو الدعم.

الوطن هو الحب

الوطن هو الحب الذي نكنه له، وهو الحب الذي يجعلنا نتفانى في خدمته، وهو الحب الذي يجعلنا نضحي بأنفسنا من أجله، وهو الحب الذي يجعلنا نريد أن نعيش فيه ونموت فيه.

الوطن هو التضحية

الوطن هو التضحية التي يقدمها أبناؤه من أجله، وهو التضحية التي لا تقتصر على التضحية بالمال أو بالوقت، وإنما تتضمن التضحية بالنفس أيضًا، وهو التضحية التي تجعلنا نفخر بأنفسنا ونشعر بأننا ننتمي إلى هذا الوطن.

الوطن هو العزة

الوطن هو العزة التي نشعر بها عندما ننحني لعلمه، وهو العزة التي نشعر بها عندما نسمع نشيده الوطني، وهو العزة التي نشعر بها عندما نرى إنجازات أبنائه، وهو العزة التي تجعلنا نفخر بأننا ننتمي إلى هذا الوطن.

الخاتمة

الوطن هو كل شيء بالنسبة لنا، وهو المكان الذي نحب ونعتز به، وهو المكان الذي ندافع عنه ونحميه، وهو المكان الذي نريد أن نعيش فيه ونموت فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *