جامعة كاليفورنيا الجنوبية

جامعة كاليفورنيا الجنوبية

جامعة كاليفورنيا الجنوبية

جامعة كاليفورنيا الجنوبية (USC) هي جامعة بحثية خاصة في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. تأسست في عام 1880، وهي أقدم جامعة خاصة في ولاية كاليفورنيا وأكبر جامعة في لوس أنجلوس من حيث عدد الطلاب المسجلين. تضم جامعة كاليفورنيا الجنوبية أكثر من 49000 طالب مسجل في برامج البكالوريوس والدراسات العليا، ويوظف أكثر من 10000 عضو هيئة تدريس وموظف.

الحرم الجامعي

يقع حرم جامعة كاليفورنيا الجنوبية الرئيسي في حي الجامعة في لوس أنجلوس، على بعد حوالي 3 أميال (5 كم) جنوب وسط المدينة. يغطي الحرم الجامعي مساحة 226 فدانًا (91 هكتارًا) ويضم مجموعة متنوعة من المباني الأكاديمية والإدارية والسكنية. تشمل المباني البارزة في الحرم الجامعي مكتبة دوهيني التذكارية ومتحف جامعة كاليفورنيا الجنوبية ومركز تروشا للفنون المسرحية.

الكليات والمدارس

تضم جامعة كاليفورنيا الجنوبية 21 كلية ومدرسة تقدم أكثر من 150 برنامجًا أكاديميًا. تشمل الكليات والمدارس البارزة في جامعة كاليفورنيا الجنوبية كلية دورنشيف للفنون والتصميم وكلية غولدن للفنون المسرحية وكلية مارشال للأعمال وكلية كارنفالي للمهندسة وكلية لوسون للأبحاث الطبية الحيوية.

البرامج الأكاديمية

تقدم جامعة كاليفورنيا الجنوبية مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية، بما في ذلك برامج البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه. تضم جامعة كاليفورنيا الجنوبية أيضًا عددًا من البرامج المهنية، بما في ذلك كلية جولد للفنون المسرحية وكلية كارنفالي للمهندسة وكلية لوسون للأبحاث الطبية الحيوية.

البحث

جامعة كاليفورنيا الجنوبية هي جامعة بحثية رائدة، مع أكثر من 1 مليار دولار في الإنفاق السنوي على البحث. تضم جامعة كاليفورنيا الجنوبية عددًا من مراكز البحوث البارزة، بما في ذلك معهد غارلين للبحث الطبي ومعهد هاينمان للعلوم الرياضية ومعهد USC للفنون في الحوسبة.

الخريجون البارزون

أنتجت جامعة كاليفورنيا الجنوبية عددًا من الخريجين البارزين، بما في ذلك جورج لوكاس وستيفن سبيلبرغ وهيلاري كلينتون ومايكل دوغلاس وأولمبيا دوكاكيس.

الحياة الطلابية

جامعة كاليفورنيا الجنوبية لديها مجتمع طلابي نابض بالحياة، مع أكثر من 400 منظمة طلابية ونادي. تتمتع جامعة كاليفورنيا الجنوبية أيضًا ببرنامج رياضي قوي، مع فرق كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة التي تتنافس في دوري Pac-12.

السمعة

جامعة كاليفورنيا الجنوبية هي واحدة من الجامعات الأكثر شهرة في الولايات المتحدة. تحتل جامعة كاليفورنيا الجنوبية المرتبة 22 في تصنيف جامعة يو إس نيوز آند وورلد ريبورت لأفضل الجامعات الوطنية لعام 2023.

الخلاصة

جامعة كاليفورنيا الجنوبية هي جامعة بحثية خاصة رائدة في لوس أنجلوس، كاليفورنيا. تضم جامعة كاليفورنيا الجنوبية أكثر من 49000 طالب مسجل في برامج البكالوريوس والدراسات العليا، ويوظف أكثر من 10000 عضو هيئة تدريس وموظف. تقدم جامعة كاليفورنيا الجنوبية مجموعة واسعة من البرامج الأكاديمية، بما في ذلك برامج البكالوريوس والدراسات العليا والدكتوراه. تضم جامعة كاليفورنيا الجنوبية أيضًا عددًا من البرامج المهنية، بما في ذلك كلية جولد للفنون المسرحية وكلية كارنفالي للمهندسة وكلية لوسون للأبحاث الطبية الحيوية. جامعة كاليفورنيا الجنوبية هي جامعة بحثية رائدة، مع أكثر من 1 مليار دولار في الإنفاق السنوي على البحث. جامعة كاليفورنيا الجنوبية لديها مجتمع طلابي نابض بالحياة، مع أكثر من 400 منظمة طلابية ونادي. تتمتع جامعة كاليفورنيا الجنوبية أيضًا ببرنامج رياضي قوي، مع فرق كرة القدم وكرة السلة والكرة الطائرة التي تتنافس في دوري Pac-12. جامعة كاليفورنيا الجنوبية هي واحدة من الجامعات الأكثر شهرة في الولايات المتحدة.

أضف تعليق