جانفي كابور ويكيبيديا

جانفي كابور ويكيبيديا

جانفي كابور ويكيبيديا

جانفي كابور هي ممثلة هندية تعمل في أفلام بوليوود. ولدت في 7 مارس 1997 في مومباي، ماهاراشترا، الهند. وهي ابنة الممثل الراحل سريديفي والممثل بوني كابور. لديها أخت أكبر، خووشي كابور، وشقيق غير شقيق، أرجون كابور.

الحياة المبكرة والتعليم

ولدت جانفي كابور في 7 مارس 1997 في مومباي، ماهاراشترا، الهند. وهي ابنة الممثل الراحل سريديفي والممثل بوني كابور. لديها أخت أكبر، خووشي كابور، وشقيق غير شقيق، أرجون كابور.

أكملت جانفي كابور تعليمها في المدرسة الثانوية في مدرسة دلهي العامة في مومباي. ثم التحقت بكلية نيويورك لدراسة علم النفس، لكنها تركت الدراسة بعد عام واحد لممارسة مهنة التمثيل.

المسيرة المهنية

بدأت جانفي كابور مسيرتها المهنية في التمثيل في عام 2018 مع فيلم “دهادك”. لعبت دور البطولة في الفيلم إلى جانب إيشان خاتر. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا ونقديًا، وتم الإشادة بأداء جانفي كابور.

في عام 2019، ظهرت جانفي كابور في فيلم “راني موكرجي”، حيث لعبت دور البطولة إلى جانب آكشاي كومار. حقق الفيلم نجاحًا تجاريًا، لكنه تلقى مراجعات متباينة من النقاد.

في عام 2020، ظهرت جانفي كابور في فيلم “جوست ستوريز”، وهو فيلم رعب أنثولوجي مكون من أربع قصص مختلفة. لعبت دور البطولة في إحدى القصص إلى جانب فيكي كوشال. تلقى الفيلم مراجعات إيجابية من النقاد، وتم الإشادة بأداء جانفي كابور.

الجوائز والترشيحات

حصلت جانفي كابور على العديد من الجوائز والترشيحات لأدائها في الأفلام، بما في ذلك:

جائزة فيلم فير لأفضل ممثلة صاعدة (2019)

جائزة زي سينما لأفضل ممثلة صاعدة (2019)

جائزة آي آي إف إيه لأفضل ممثلة صاعدة (2019)

جائزة ستار سك्रीन لأفضل ممثلة صاعدة (2019)

الحياة الشخصية

جانفي كابور هي من أبرز الممثلات الشابات في بوليوود. وهي معروفة بجمالها وأناقتها، وغالبا ما يتم إدراجها في قوائم أجمل النساء في الهند. وهي أيضا ناشطة على وسائل التواصل الاجتماعي، ولديها ملايين المتابعين على Instagram و Twitter.

الجدل

في عام 2019، كانت جانفي كابور متورطة في جدل عندما ظهرت في مقابلة وذكرت أنها لم يشاهد أي فيلم هندي قبل فيلم “دهادك”. أثار هذا الجدل غضب العديد من المعجبين الهنود، الذين اتهموها بعدم احترام صناعة السينما الهندية.

الخلاصة

جانفي كابور هي ممثلة هندية واعدة ت

أضف تعليق