جورج وسوف صغير

جورج وسوف صغير

المقدمة:

جورج وسوف، فنان سوري شهير ذو صوت ذهبي، لقب بسلطان الطرب، ولد في 23 ديسمبر 1961 في قرية الكفرون في محافظة حماة بسوريا. اشتهر بأغانيه العاطفية والحزينة، وقدم العديد من الألبومات الناجحة على مدار مسيرته الفنية.

حياته المبكرة والتعليم:

ولد جورج وسوف في أسرة متواضعة، وكان والده يعمل في الزراعة ووالدته ربة منزل. بدأ جورج الغناء في سن مبكرة، وأظهر موهبة كبيرة في الموسيقى. التحق بالمعهد الموسيقي في حماة، وتعلم العزف على العود والبيانو.

بداية مشواره الفني:

في عام 1980، شارك جورج وسوف في مسابقة المواهب “استوديو الفن” على تلفزيون لبنان، وفاز بالجائزة الأولى. بعد ذلك، بدأ جورج مسيرته الفنية الاحترافية، وأصدر ألبومه الأول “الهوى سلطان” عام 1984.

ألبومات جورج وسوف الناجحة:

أصدر جورج وسوف العديد من الألبومات الناجحة طوال مسيرته الفنية، منها: “الهوى سلطان” (1984)، “روح الروح” (1986)، “سهر الليالي” (1988)، “كلام الناس” (1992)، “أكثر من روحي” (1994)، “ليل العاشقين” (1996)، “حبيب العمر” (1998)، “انت السبب” (2000).

أشهر أغاني جورج وسوف:

اشتهر جورج وسوف بعدد من الأغاني الشهيرة، منها: “الهوى سلطان”، “روح الروح”، “سهر الليالي”، “كلام الناس”، “أكثر من روحي”، “ليل العاشقين”، “حبيب العمر”، “انت السبب”، “بيحسدوني”، “ما نسيتك”، “طبيب جراح”، “سلف ودين”، “بتغيب بتروح”، “أنا آسف”.

جوائز وتكريمات جورج وسوف:

حصل جورج وسوف على العديد من الجوائز والتكريمات خلال مسيرته الفنية، منها: جائزة أفضل مطرب عربي في مهرجان الأغنية العربية عام 1994، جائزة أفضل مطرب عربي في مهرجان القاهرة الدولي للأغنية عام 2000، جائزة أفضل مطرب عربي في مهرجان قرطاج الدولي عام 2002، جائزة أفضل مطرب عربي في مهرجان دبي الدولي للموسيقى عام 2004.

الحياة الشخصية لجورج وسوف:

تزوج جورج وسوف مرتين، المرة الأولى كانت من شاليمار شلبي عام 1985، وأنجبا ثلاثة أطفال هم: حاتم، جورج جونيور، وعيون. المرة الثانية كانت من ندى زيدان عام 2014، وأنجبا طفلة واحدة هي: عيون.

الختام:

جورج وسوف، فنان سوري شهير ذو صوت ذهبي، لقب بسلطان الطرب، ولد في 23 ديسمبر 1961 في قرية الكفرون في محافظة حماة بسوريا. اشتهر بأغانيه العاطفية والحزينة، وقدم العديد من الألبومات الناجحة على مدار مسيرته الفنية. حاز على العديد من الجوائز والتكريمات، ويعتبر من أبرز المطربين العرب في تاريخ الموسيقى العربية.

أضف تعليق