حالات الواتس ماتطلع عندي

حالات الواتس ماتطلع عندي

المقدمة

واتساب تطبيق مراسلة شهير يستخدمه أكثر من ملياري شخص في جميع أنحاء العالم. يسمح التطبيق للمستخدمين بإرسال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو والمكالمات الصوتية والمرئية. كما يتيح لهم أيضًا مشاركة الحالات، وهي رسائل أو صور أو مقاطع فيديو تختفي بعد 24 ساعة.

لكن ماذا يحدث عندما لا تظهر حالات الواتس لديك؟ قد يكون لهذا الأمر عدة أسباب، بدءًا من مشكلات الاتصال وحتى إعدادات الخصوصية. تابع القراءة لمعرفة سبب عدم ظهور حالات الواتس لديك وكيفية إصلاح المشكلة.

السبب الأول: مشاكل الاتصال

1. تحقق من اتصال الإنترنت الخاص بك.

السبب الأكثر شيوعًا لعدم ظهور حالات الواتس لديك هو مشاكل الاتصال. تأكد من أن لديك اتصالاً قويًا بالإنترنت، سواء عبر شبكة Wi-Fi أو بيانات الجوّال. جرب الاتصال بشبكة Wi-Fi مختلفة أو إعادة تشغيل بيانات الجوّال الخاصة بك لمعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.

2. أعد تشغيل تطبيق واتساب.

في بعض الأحيان، قد تكون المشكلة في تطبيق واتساب نفسه. جرب إعادة تشغيل التطبيق لمعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة. للقيام بذلك، أغلق التطبيق تمامًا ثم أعد فتحه.

3. تحقق من خادم واتسآب.

في بعض الأحيان، قد تكون المشكلة في خادم واتسآب نفسه. تحقق من موقع واتساب على Twitter أو Facebook لمعرفة ما إذا كانوا يبلغون عن أي مشكلات. إذا كان خادم واتسآب متوقفًا، فلا يمكنك فعل أي شيء سوى الانتظار حتى يتم إصلاحه.

السبب الثاني: إعدادات الخصوصية

1. تحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك.

إذا كنت لا تزال لا ترى حالات الواتس، فقد تحتاج إلى التحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك. انتقل إلى الإعدادات> الحساب> الخصوصية وتأكد من أن إعداد “الحالة” مضبوط على “جهات الاتصال الخاصة بي” أو “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …” بدلاً من “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …” .

2. تحقق من إعدادات خصوصية جهة الاتصال لديك.

إذا كنت ترغب في رؤية حالات واتساب الخاصة بشخص معين، لكنك لا تزال لا تراها، فقد تحتاج إلى التحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بهم. انتقل إلى الدردشة مع جهة الاتصال وانقر على اسمها في الجزء العلوي من الشاشة. ثم انقر فوق “إعدادات الخصوصية” وتأكد من أن إعداد “الحالة” مضبوط على “جهات الاتصال الخاصة بي” أو “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …” بدلاً من “جهات الاتصال الخاصة بي باستثناء …” .

3. تحقق من إعدادات جهات الاتصال المحظورة لديك.

إذا كنت قد حظرت شخصًا ما على واتساب، فلن تتمكن من رؤية حالته. تحقق من إعدادات جهات الاتصال المحظورة لديك للتأكد من أنك لم تحظر الشخص الذي تريد رؤية حالته. للقيام بذلك، انتقل إلى الإعدادات> الحساب> الخصوصية> جهات الاتصال المحظورة.

السبب الثالث: وجود خطأ ما في جهة الاتصال

1. احذف جهة الاتصال وأعد إضافتها.

إذا كنت لا تزال لا ترى حالة واتساب لشخص ما، فقد يكون هناك خطأ ما في جهة الاتصال الخاصة به. جرب حذف جهة الاتصال وأعِد إضافتها لمعرفة ما إذا كان ذلك يحل المشكلة.

2. اطلب من الشخص أن يرسل لك رسالة.

إذا لم ينجح حذف جهة الاتصال وإضافتها مرة أخرى، يمكنك محاولة إرسال رسالة نصية إلى الشخص. إذا رد على الرسالة، فهذا يعني أن جهة الاتصال الخاصة به تعمل بشكل صحيح.

3. اطلب من الشخص إعادة إرسال حالته.

إذا لم يتلقَ الشخص رسالتك النصية، فقد تكون هناك مشكلة في حالته. اطلب منه إعادة إرسال حالته لمعرفة ما إذا كان يمكنك رؤيتها.

السبب الرابع: تطبيق واتساب قديم

1. تحقق من وجود تحديثات لتطبيق واتساب.

إذا كنت تستخدم إصدارًا قديمًا من تطبيق واتساب، فقد لا تتمكن من رؤية حالات الواتس. انتقل إلى متجر التطبيقات على هاتفك وتحقق من وجود تحديثات لتطبيق واتساب. إذا كان هناك تحديث متوفر، فقم بتثبيته.

2. أعد تثبيت تطبيق واتساب.

إذا لم ينجح تحديث تطبيق واتساب، يمكنك محاولة إعادة تثبيته. للقيام بذلك، احذف التطبيق من هاتفك ثم أعد تنزيله من متجر التطبيقات.

3. استخدم إصدار ويب أو سطح المكتب من تطبيق واتساب.

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل في رؤية حالات واتساب، يمكنك محاولة استخدام إصدار ويب أو سطح المكتب من التطبيق. انتقل إلى الموقع الرسمي لتطبيق واتساب وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك.

السبب الخامس: جهازك لا يدعم حالات واتساب

1. تحقق من متطلبات نظام حالات واتساب.

إذا كنت تستخدم جهازًا قديمًا، فقد لا يدعم حالات واتساب. تحقق من متطلبات نظام حالات واتساب للتأكد من أن جهازك متوافق.

2. جرب استخدام جهاز آخر.

إذا كان جهازك لا يدعم حالات واتساب، يمكنك محاولة استخدام جهاز آخر. يمكنك استخدام هاتف آخر أو جهاز لوحي أو كمبيوتر.

3. تواصل مع دعم واتساب.

إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل في رؤية حالات واتساب، يمكنك التواصل مع دعم واتساب. انتقل إلى الموقع الرسمي لتطبيق واتساب وانقر على “اتصل بنا”. حدد المشكلة التي تواجهها واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

السبب السادس: لديك حظر مؤقت

1. تحقق مما إذا كنت قد حظرت مؤقتًا.

إذا كنت قد حظرت مؤقتًا من استخدام واتساب، فلن تتمكن من رؤية الحالات. تحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك لمعرفة ما إذا كنت قد تلقيت بريدًا إلكترونيًا من واتساب يخبرك بأنك قد حظرت مؤقتًا.

2. انتظر حتى ينتهي الحظر المؤقت.

إذا كنت قد حظرت مؤقتًا، فستحتاج إلى الانتظار حتى ينتهي الحظر قبل أن تتمكن من استخدام واتساب مرة أخرى. تختلف مدة الحظر المؤقت حسب سبب الحظر.

3. تجنب ارتكاب نفس الخطأ مرة أخرى.

إذا كنت قد حظرت مؤقتًا بسبب انتهاك شروط خدمة واتساب، فستحتاج إلى تجنب ارتكاب نفس الخطأ مرة أخرى. وإلا، فقد يتم حظرك بشكل دائم.

السبب السابع: حسابك محظور

1. تحقق مما إذا كنت قد حظرت بشكل دائم.

إذا كنت قد حظرت بشكل دائم من استخدام واتساب، فلن تتمكن من رؤية الحالات. تحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك لمعرفة ما إذا كنت قد تلقيت بريدًا إلكترونيًا من واتساب يخبرك بأنك قد حظرت بشكل دائم.

2. اتصل بدعم واتساب.

إذا كنت قد حظرت بشكل دائم، يمكنك الاتصال بدعم واتساب للاعتراض على الحظر. انتقل إلى الموقع الرسمي لتطبيق واتساب وانقر على “اتصل بنا”. حدد المشكلة التي تواجهها واتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

3. احذف حسابك وإنشاء حساب جديد.

إذا لم تتمكن من إزالة الحظر من حسابك، فيمكنك حذف حسابك وإنشاء حساب جديد. سيؤدي هذا إلى محو جميع بياناتك من واتساب، لذا تأكد من حفظ أي بيانات مهمة قبل حذف حسابك.

الخاتمة

إذا كنت تواجه مشاكل في رؤية حالات واتساب، فهناك عدة أسباب محتملة لهذه المشكلة. قد تكون مشكلة في الاتصال أو إعدادات الخصوصية أو وجود خطأ ما في جهة الاتصال الخاصة بالشخص الذي تريد رؤية حالته.

جرب الطرق الموضحة في هذا المقال لإصلاح المشكلة. إذا كنت لا تزال تواجه مشاكل، يمكنك الاتصال بدعم واتساب للحصول على المساعدة.

أضف تعليق