حراج جيزان للحيوانات

حراج جيزان للحيوانات

حراج جيزان للحيوانات

_مقدمة:_

حراج جيزان للحيوانات هو أحد أشهر وأقدم أسواق بيع وشراء الحيوانات في المنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية، ويقام كل أسبوع في مدينة جيزان، ويستقطب بائعي الحيوانات ومشتريها من جميع أنحاء المملكة ودول الخليج المجاورة، ويتم فيه تداول أنواع مختلفة من الحيوانات الأليفة والبرية في جو من المرح والمتعة.

أقسام سوق حراج جيزان:

1. قسم الإبل: يضم هذا القسم مختلف أنواع الإبل، ومنها الإبل العُمانية والإبل السعودية والإبل اليمنية والإبل السودانية، وتتميز هذه الإبل بمواصفاتها الجيدة وأسعارها المناسبة.

2. قسم الخيول: يضم هذا القسم أنواع مختلفة من الخيول، ومنها الخيول العربية الأصيلة والخيول الإنجليزية والخيول الأمريكية، وتتميز هذه الخيول بمظهرها الجميل وقدرتها على التحمل.

3. قسم الأغنام والماعز: يضم هذا القسم أنواع مختلفة من الأغنام والماعز، ومنها الأغنام العربية والأغنام البلدي والماعز الحجازي والماعز الشامي، وتتميز هذه الحيوانات بمذاقها اللذيذ ولحومها الطرية.

4. قسم الأبقار: يضم هذا القسم أنواع مختلفة من الأبقار، ومنها الأبقار الحلوب والأبقار اللحمية والأبقار البلدي، وتتميز هذه الحيوانات بجودة حليبها ولحومها.

5. قسم الطيور: يضم هذا القسم أنواع مختلفة من الطيور، ومنها الدجاج والحمام والبط والأوز والديك الرومي، وتتميز هذه الطيور بريشها الجميل وأصواتها العذبة.

6. قسم الحيوانات الأليفة: يضم هذا القسم أنواع مختلفة من الحيوانات الأليفة، ومنها القطط والكلاب والأسماك والطيور الزينة، وتتميز هذه الحيوانات بقدرتها على التأقلم مع العيش داخل المنازل والشقق.

7. قسم الأعلاف والمعدات الزراعية: يضم هذا القسم مختلف أنواع الأعلاف والمعدات الزراعية اللازمة لتربية الحيوانات، ومنها الأعلاف المركزة والأعلاف الخضراء والأدوية البيطرية، وتتميز هذه المنتجات بجودتها العالية وأسعارها المناسبة.

مميزات حراج جيزان للحيوانات:

1. التنوع الكبير في أنواع الحيوانات المعروضة للبيع والشراء.

2. الأسعار المناسبة والمعقولة مقارنة بأسواق بيع الحيوانات الأخرى في المملكة.

3. وجود أطباء بيطريين متخصصين في فحص الحيوانات وإعطاء شهادات صحية لها.

4. توافر وسائل النقل المختلفة لنقل الحيوانات المشتراة إلى أي مكان في المملكة.

5. وجود سوق شعبي بالقرب من حراج الحيوانات يبيع فيه الباعة مختلف أنواع الأطعمة والمشروبات والهدايا التذكارية.

خاتمة:

حراج جيزان للحيوانات هو مكان رائع لبيع وشراء جميع أنواع الحيوانات، وهو يوفر تجربة ممتعة ومفيدة للبائعين والمشترين على حد سواء، كما أنه فرصة رائعة للتعرف على أنواع مختلفة من الحيوانات والتعلم عن كيفية تربيتها ورعايتها.

أضف تعليق