حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود

حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود

المقدمة

حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود هي الأميرة السعودية ورئيسة مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية. وهي الابنة الكبرى للأمير سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية، وشقيقة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود.

حياتها المبكرة والتعليم

ولدت الأميرة حصة في الرياض عام 1974. تلقت تعليمها في مدارس الرياض الخاصة، ثم التحقت بجامعة الملك سعود وحصلت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية عام 1996.

عملها humanitarian

بدأت الأميرة حصة عملها الإنساني في عام 2000 عندما أسست مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية. تقدم المؤسسة التمويل والمنح للمنظمات غير الحكومية التي تعمل في مجالات التعليم والصحة والإغاثة في حالات الكوارث والتنمية المجتمعية.

عملها في مجال التعليم

الأميرة حصة من المؤيدين البارزين للتعليم في المملكة العربية السعودية. وهي رئيس مجلس إدارة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، وهي أول جامعة للسيدات في المملكة العربية السعودية. كما أنها عضو في المجلس الأعلى للتعليم، وهو الهيئة التي تشرف على التعليم في المملكة العربية السعودية.

عملها في مجال الصحة

الأميرة حصة هي أيضا مناصرة بارزة للصحة في المملكة العربية السعودية. وهي رئيس مجلس إدارة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وهي منظمة تقدم المساعدة الطبية والمساعدات الأخرى للمحتاجين حول العالم. كما أنها عضو في المجلس الأعلى للصحة، وهو الهيئة التي تشرف على الصحة في المملكة العربية السعودية.

عملها في مجال الإغاثة في حالات الكوارث

الأميرة حصة هي أيضا مناصرة بارزة للإغاثة في حالات الكوارث في المملكة العربية السعودية. وهي رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للإغاثة، وهي الهيئة التي تنسق أنشطة الإغاثة في حالات الكوارث في المملكة العربية السعودية. كما أنها عضو في المجلس الأعلى للدفاع المدني، وهو الهيئة التي تشرف على الدفاع المدني في المملكة العربية السعودية.

عملها في مجال التنمية المجتمعية

الأميرة حصة هي أيضا مناصرة بارزة للتنمية المجتمعية في المملكة العربية السعودية. وهي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الوليد بن طلال للتنمية المجتمعية، وهي منظمة تقدم التمويل والمنح للمشاريع التي تهدف إلى تحسين حياة الناس في المملكة العربية السعودية. كما أنها عضو في المجلس الأعلى للتنمية الاجتماعية، وهو الهيئة التي تشرف على التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية.

الختام

الأميرة حصة بنت سلمان بن عبد العزيز آل سعود هي فاعلة خير رائدة في المملكة العربية السعودية. وعملها في مجال التعليم والصحة والاغاثة في حالات الكوارث والتنمية المجتمعية أحدث فرقًا كبيرًا في حياة العديد من الناس. وهي نموذج يحتذى به للنساء السعوديات وتلهم الكثير منهن للعمل على تحسين مجتمعهن.

أضف تعليق