خلفيات لا اله الا الله محمد رسول الله

خلفيات لا اله الا الله محمد رسول الله

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، خاتم النبيين وإمام المتقين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

في هذا المقال الرائع اليوم نتحدث عن خلفيات لا إله إلا الله محمد رسول الله، أجمل خلفيات تحمل أجمل الرسائل الإيمانية على الإطلاق.

ولا إله إلا الله محمد رسول الله، هي كلمة التوحيد، بها يقر المسلم بوحدانية الله تعالى وألوهيه، وأن محمدًا، صلى الله عليه وسلم، هو رسول الله وعبده.

المحتوى:

1. منزلة كلمتي الشهادة:

– كلمتي الشهادة هما، لا إله إلا الله، ومحمد رسول الله، وهما الركن الأول من أركان الإسلام الخمسة.

– ذكر الله سبحانه وتعالى منزلة كلمتي الشهادة في العديد من الآيات، فقال سبحانه “فمن كان منكم مؤمنًا بالله واليوم الآخر فليقل لا إله إلا الله، ولا يقولوها فإن الله يعلم ما في صدوركم ويعلم ما تبدون وما تكتمون”.

– كذلك قال الله تعالى “يا أيها الذين آمنوا آمِنُوا بِاللهِ ورَسولِهِ والكتابِ الذي نَزَّلَ على رَسُولِهِ والكتابِ الذي أَنْزَلَهُ مِنْ قَبْلُ، ومَن يَكْفُرْ بِاللهِ وملائِكَتِهِ وكُتُبِهِ ورُسُلِهِ واليَوْم الآخر، فَقَدْ ضَلَّ ضَلالًا بَعِيدًا”.

2. شروط الشهادتين:

– يشترط لصحة الشهادتين أن يكون المقر بهما عارفًا بمعناهما، وأن يعتقدهما قلبه، وأن ينطقهما لسانه.

– كما يشترط أن يلتزم المقر بهما بأحكامهما، ويحكم شرع الله تعالى في جميع أموره.

– لا يجوز أن يقر بهما من كان جاحدًا لله تعالى أو لرسوله صلى الله عليه وسلم، أو كان مستخفًا بشيء من شرع الله تعالى.

3. فضائل الشهادتين:

– لشهادتي لا إله إلا الله محمد رسول الله فضائل عظيمة، ومنها أنها سبب لدخول الجنة، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم “من قال لا إله إلا الله دخل الجنة”.

– كما أن الشهادتين سبب لمغفرة الذنوب، قال الرسول صلى الله عليه وسلم “من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير عشر مرات لم تمسه النار”.

– وكذلك فإن الشهادتين سبب لرفع الدرجات في الجنة، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم “من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير مائة مرة كتبت له مائة حسنة ومحيت عنه مائة سيئة ورفعت له مائة درجة وكانت له حرزًا من الشيطان يوم القيامة”.

4. آداب الشهادتين:

– من آداب الشهادتين أن يقالا بتدبر وتفهم معناهما، وأن يعتقدهما القلب ويصدقهما العمل.

– كذلك من آدابهما أن يقالا بصوت واضح يسمعه المقر بهما.

– ومن السنة أن يقالا عند الاستيقاظ من النوم، وعند الدخول إلى المسجد، وعند الخروج منه، وعند النوم، وعند دخول الخلاء.

5. صور خلفيات لا إله إلا الله محمد رسول الله:

– تتعدد صور خلفيات لا إله إلا الله محمد رسول الله، فهناك خلفيات مكتوب عليها بالخط العربي الجميل، وهناك خلفيات مكتوب عليها بالخط اللاتيني، وهناك خلفيات عليها صور للمساجد والقباب الإسلامية، وصور للحرمين الشريفين، وصور للكعبة المشرفة، وصور للمسلمين وهم يؤدون فريضة الحج أو العمرة.

– يمكن الحصول على هذه الخلفيات من مواقع الصور المجانية على شبكة الإنترنت، أو من المتاجر التي تبيع خلفيات الكمبيوتر والهاتف المحمول.

6. كيفية استخدام خلفيات لا إله إلا الله محمد رسول الله:

– يمكن استخدام خلفيات لا إله إلا الله محمد رسول الله لتزيين شاشات أجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول، وكذلك يمكن استخدامها كصورة خلفية لمنصات التواصل الاجتماعي.

– كما يمكن استخدام هذه الخلفيات في عمل تصميمات للملصقات والبطاقات الدعوية، أو في عمل تصميمات للجدران والديكورات الإسلامية.

الخاتمة:

وفي نهاية هذا المقال الرائع، نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بالحديث عن خلفيات لا إله إلا الله محمد رسول الله، وتعرفتم على منزلتها وشروطها وفضائلها وآدابها.

كما يمكنكم تحميل أجمل صور خلفيات لا إله إلا الله محمد رسول الله من الإنترنت واستخدامها لتزيين شاشات أجهزتكم أو في عمل تصميمات للملصقات والبطاقات الدعوية أو في عمل تصميمات للجدران والديكورات الإسلامية.

نتمنى لكم السلامة والتوفيق، والحمد لله رب العالمين.

أضف تعليق