دعاء الاستفتاح قيام الليل

دعاء الاستفتاح قيام الليل

دعاء الاستفتاح قيام الليل

دعاء الاستفتاح هو الدعاء الذي يقال عند بدء صلاة قيام الليل، وهو من الأدعية المستحبة التي وردت عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، وقد أوصى النبي -صلى الله عليه وسلم- بقراءة هذا الدعاء عند بدء صلاة قيام الليل، لما له من فوائد وأسرار عظيمة، حيث أنه يهيئ القلب والروح للصلاة، ويقرب العبد من الله -تعالى-، ويجلب له الرحمة والبركات.

أدعية الاستفتاح المتنوعة لقيام الليل

اللهم اقبل على صلاتي.

اللهم ارزقني فيها خشوعًا وإخلاصًا، اللهم ارزقني فيها استشعار عظمك وجلالك، اللهم ارزقني فيها معانقة حبك والتقرب إليك، اللهم اشرح صدري واغفر لي ذنوبي، اللهم أعنني على طاعتك واجعلني من المتقين.

اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن.

أنت الملك الحق المبين، لا إله إلا أنت، أنت الأول والآخر والظاهر والباطن، أنت بكل شيء عليم، اللهم لك الحمد على نعمك التي لا تعد ولا تحصى، اللهم لك الحمد على سترك وعافيتك، اللهم لك الحمد على هدايتك وإرشادك، اللهم لك الحمد على كل حال.

اللهم لك أسلمت ونفسك وأهلي ومالي.

إليك ربي توجهت وبك استعنت، اللهم اجعلني من المتوكلين عليك، اللهم اجعلني من الراضين بقضائك، اللهم اجعلني من الشاكرين لنعمك، اللهم اجعلني من المحسنين عبادتك، اللهم اجعلني من المقربين إليك، اللهم اجعلني من الفائزين بجنتك.

اللهم إني أسألك خير الدنيا والآخرة.

أسألك ما تقربني إليك مما تحب وترضى، اللهم أسألك الإيمان بك والتوكل عليك، اللهم أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم أسألك عيشة هنية وميتة سوية، اللهم أسألك شهادة في سبيلك، اللهم أسألك أن تجعلني من ورثة جنتك.

اللهم زدني علمًا وفهما وتقوى وبرًا.

اللهم أصلح لي ديني ودنيای وآخرتی، اللهم اجعل عملك خالصًا لوجهك الكريم، اللهم ارزقني حسن الخاتمة، اللهم جنبني السوء في الدنيا والآخرة، اللهم لا تجعل مصيبتي في ديني، اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همي، اللهم أحيني مسلماً وتوفني مسلماً وألحقني بالصالحين.

اللهم إني أسألك من فضلك.

اللهم إني أسألك من خزائنك، اللهم إني أسألك من رحمتك التي وسعت كل شيء، اللهم إني أسألك من علمك الذي لا يعلمه إلا أنت، اللهم إني أسألك من قدرتك التي لا يعجزها شيء، اللهم إني أسألك من جودك وكرمك وبرك وإحسانك، اللهم ارزقني رزقًا طيبًا حلالاً يكفيني ويغنيني عن سؤال الغير.

اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة.

اللهم إني أسألك العافية في بدني وعافيتي في مالي وعافيتي في أهلي وعافيتي في ديني، اللهم إني أسألك العافية من الكفر والفقر والذل، اللهم إني أسألك العافية من الهرم ومن الأمراض والأوجاع، اللهم إني أسألك العافية من عذاب القبر وعذاب النار.

خاتمة

دعاء الاستفتاح قيام الليل هو من الأدعية العظيمة التي وردت عن النبي -صلى الله عليه وسلم-، وهو من الأدعية المستحبة التي ينبغي للمسلم أن يحرص على قراءتها عند بدء صلاة قيام الليل، لما له من فوائد وأسرار عظيمة، حيث أنه يهيئ القلب والروح للصلاة، ويقرب العبد من الله -تعالى-، ويجلب له الرحمة والبركات.

أضف تعليق