دعاء البهاء بصوت ايراني جميل

دعاء البهاء بصوت ايراني جميل

دعاء البهاء بصوت ايراني جميل

المقدمة:

إن دعاء البهاء هو أحد الأدعية الإسلامية المشهورة والمؤثرة، وهو من الأدعية التي يحبها كثير من المسلمين ويحرصون على تلاوتها في أوقات مختلفة، وخاصة في الأوقات العصيبة والشدائد. وقد اشتهر هذا الدعاء بصوته الإيراني الجميل، والذي يضفي عليه لمسة من الروحانية والتأثير القوي.

فضائل دعاء البهاء:

1. استجابة الدعاء: يعتبر دعاء البهاء من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى، فقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء استجاب الله تعالى له”.

2. تيسير الأمور: يساعد دعاء البهاء على تيسير الأمور الصعبة والمتعثرة، فقد ورد عن الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء يسر الله تعالى له أموره”.

3. قضاء الحوائج: يساعد دعاء البهاء على قضاء الحوائج والرغبات المشروعة، فقد ورد عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام أنه قال: “من دعا بهذا الدعاء قضى الله تعالى له حوائجه”.

محتوى دعاء البهاء:

1. التسبيح والحمد: يبدأ دعاء البهاء بالتسبيح والحمد لله تعالى، فيقول الداعي: “سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم”.

2. الصلاة على النبي: بعد التسبيح والحمد، يصلي الداعي على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فيقول: “اللهم صل على محمد وعلى آل محمد”.

3. طلب المغفرة: يتضرع الداعي إلى الله تعالى ويطلب منه المغفرة والرحمة، فيقول: “اللهم اغفر لي ذنوبي وخطاياي وإسرافي في أمري”.

4. طلب الهداية: يطلب الداعي من الله تعالى أن يهديه إلى سواء السبيل، وأن يثبته على دينه، فيقول: “اللهم اهدني إلى سواء الصراط، واجعلني من المتقين”.

5. طلب الرزق: يطلب الداعي من الله تعالى أن يرزقه من حيث لا يحتسب، وأن يبارك له في رزقه، فيقول: “اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، وبارك لي في رزقي”.

6. طلب العافية: يطلب الداعي من الله تعالى أن يمنحه العافية في بدنه، وأن يحفظه من الأمراض والأسقام، فيقول: “اللهم عافني في بدني، واحفظني من الأمراض والأسقام”.

7. طلب الاستجابة: في الختام، يطلب الداعي من الله تعالى أن يستجيب دعاءه، وأن يحقق له ما يتمنى، فيقول: “اللهم استجب دعائي، وحقق لي ما أتمنى”.

أوقات دعاء البهاء:

1. وقت السحر: يعتبر وقت السحر من أفضل الأوقات لتلاوة دعاء البهاء، فقد ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم أنه قال: “وقت السحر مستجاب الدعاء”.

2. وقت صلاة الجمعة: يعتبر وقت صلاة الجمعة من الأوقات المباركة لتلاوة دعاء البهاء، فقد ورد عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام أنه قال: “صلاة الجمعة مستجابة الدعوة”.

3. وقت صلاة العيدين: يعتبر وقت صلاة العيدين من الأوقات المباركة لتلاوة دعاء البهاء، فقد ورد عن الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه أنه قال: “صلاة العيدين مستجابة الدعوة”.

الطريقة الصحيحة لتلاوة دعاء البهاء:

1. الوضوء: يجب على الداعي أن يتوضأ قبل تلاوة دعاء البهاء، وذلك ليتأكد من أنه في حالة طهارة.

2. الاستقبال: يجب على الداعي أن يستقبل القبلة عند تلاوة دعاء البهاء، وذلك ليتوجه إلى الله تعالى بقلبه وبدنه.

3. الإخلاص: يجب على الداعي أن يكون مخلصًا لله تعالى عند تلاوة دعاء البهاء، وأن يطلب منه ما يتمنى بقلب صادق.

4. التكرار: يفضل أن يكرر الداعي دعاء البهاء عدة مرات، وذلك لزيادة التأثير والقوة.

5. الدعاء بلسان عربي فصيح: يفضل أن يدعو الداعي بلسان عربي فصيح، وذلك ليتأكد من أن معنى الدعاء صحيح.

خاتمة:

إن دعاء البهاء هو دعاء إسلامي مشهور ومؤثر، وهو من الأدعية التي يحبها كثير من المسلمين ويحرصون على تلاوتها في أوقات مختلفة. وقد اشتهر هذا الدعاء بصوته الإيراني الجميل، والذي يضفي عليه لمسة من الروحانية والتأثير القوي. ويتميز دعاء البهاء بفضائله الكثيرة، فهو مستجاب الدعاء، ويسهل الأمور، و يقضي الحوائج. كما أنه يشتمل على محتوى غني ومتنوع، يشمل التسبيح والحمد، والصلاة على النبي، وطلب المغفرة، وطلب الهداية، وطلب الرزق، وطلب العافية، وطلب الاستجابة. ويمكن تلاوة دعاء البهاء في أوقات مختلفة، ولكن أفضل الأوقات هي وقت السحر، ووقت صلاة الجمعة، ووقت صلاة العيدين. وللتأكد من صحة الدعاء، يجب على الداعي أن يتوضأ ويستقبل القبلة ويكون مخلصًا لله تعالى ويدعو بلسان عربي فصيح.

أضف تعليق