دعاء البهاء في شهر رمضان

دعاء البهاء في شهر رمضان

دعاء البهاء في شهر رمضان

مقدمة:

شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة، وهو شهر العتق من النار، وهو شهر نزول القرآن الكريم، وهو شهر ليلة القدر، وهو شهر الدعاء والذكر. وفي هذا الشهر يكثر المسلمون من الدعاء، ويطلبون من الله تعالى العفو والمغفرة والرحمة. ومن الأدعية المشهورة في شهر رمضان دعاء البهاء.

فضل دعاء البهاء:

ورد في فضل دعاء البهاء الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، منها ما رواه الإمام أحمد عن أنس بن مالك -رضي الله عنه-، عن النبي صلى الله عليه وسلم، قال: “من دعا بهذا الدعاء في شهر رمضان، غفر له ذنوبه، وإن كانت مثل زبد البحر”.

أوقات دعاء البهاء:

يمكن للمسلم أن يدعو بهذا الدعاء في أي وقت من أوقات شهر رمضان، ولكن يفضل أن يدعو به في ليلة القدر، أو في العشر الأواخر من رمضان.

كيفية دعاء البهاء:

يُستحب للمسلم أن يتوضأ قبل أن يدعو بدعاء البهاء، وأن يستقبل القبلة، وأن يرفع يديه إلى السماء، وأن يدعو بصوت خفيض. ويجوز للمسلم أن يدعو بدعاء البهاء جالسًا أو واقفًا أو راكعًا أو ساجدًا.

نص دعاء البهاء:

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي ذنوبي، وأن تطهر قلبي من النفاق، وأن تحفظني من شر نفسي، ومن شر الشيطان، ومن شر الناس أجمعين.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تجعلني من عتقائك من النار، وأن تجعلني من الذين يدخلون الجنة بغير حساب ولا عذاب، وأن تجعلني من الذين ينظرون إلى وجهك الكريم في الآخرة.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن ترزقني في هذا الشهر الفضيل الهدى والتقى، وأن تجعلني من المتقين، وأن تجعلني من الذين ينفقون أموالهم في سبيلك.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن توفقني لقيام الليل وصيام النهار، وأن تجعلني من الذين يكثرون من الذكر والاستغفار، وأن تجعلني من الذين ينالون ليلة القدر.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تجعلني من الذين يحبونك ويخشونك، وأن تجعلني من الذين يتبعون سنتك، وأن تجعلني من الذين يرضون بقضائك وقدرك.

اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تجعلني من الذين يموتون على الإسلام، وأن تجعلني من الذين ينالون الشهادة في سبيلك، وأن تجعلني من الذين يدخلون الجنة مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين.

خاتمة:

دعاء البهاء من الأدعية المشهورة في شهر رمضان، وهو دعاء غزير الفوائد، يكثر المسلمون من الدعاء به في هذا الشهر المبارك. وفي هذا الشهر، يستجاب الدعاء بإذن الله تعالى.

أضف تعليق