دعاء البهاء مكتوب بخط كبير

دعاء البهاء مكتوب بخط كبير

دعاء البهاء مكتوب بخط كبير

المقدمة:

دعاء البهاء هو دعاء عظيم ومبارك، وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء البهاء في دبر كل صلاة مكتوبة، أعطاه الله بكل حرف منه عشر حسنات، ومحي عنه عشر سيئات، ورفع له عشر درجات”.

فضائل دعاء البهاء:

1. مغفرة الذنوب: يعتبر دعاء البهاء من الأدعية العظيمة التي يغفر الله بها الذنوب، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء البهاء في يوم وليلة عشر مرات، غفر الله له ذنوبه وإن كانت مثل زبد البحر”.

2. قضاء الحوائج: يعتبر دعاء البهاء من الأدعية المجربة لقضاء الحوائج، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء البهاء في سجوده عشر مرات، قضى الله له حاجته وإن كانت صعبة”.

3. حفظ الله: يعتبر دعاء البهاء من الأدعية العظيمة لحفظ الله، فقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء البهاء في صباح كل يوم ومسائه، حفظه الله من كل مكروه”.

كيفية قراءة دعاء البهاء:

1. الوضوء: يجب على المسلم أن يتوضأ قبل قراءة دعاء البهاء، وذلك لأن الدعاء من العبادات التي يشترط لها الطهارة.

2. الاستقبال القبلة: يجب على المسلم أن يستقبل القبلة عند قراءة دعاء البهاء، وذلك لأن الدعاء من العبادات التي يشترط لها استقبال القبلة.

3. رفع اليدين: يجب على المسلم أن يرفع يديه عند قراءة دعاء البهاء، وذلك لأن الدعاء من العبادات التي يشترط لها رفع اليدين.

أوقات قراءة دعاء البهاء:

1. دبر كل صلاة: يستحب للمسلم أن يقرأ دعاء البهاء في دبر كل صلاة مكتوبة، وذلك لما ورد في الحديث النبوي الشريف: “من قال دعاء البهاء في دبر كل صلاة مكتوبة، أعطاه الله بكل حرف منه عشر حسنات، ومحي عنه عشر سيئات، ورفع له عشر درجات”.

2. الصباح والمساء: يستحب للمسلم أن يقرأ دعاء البهاء في صباح كل يوم ومسائه، وذلك لما ورد في الحديث النبوي الشريف: “من قال دعاء البهاء في صباح كل يوم ومسائه، حفظه الله من كل مكروه”.

3. عند الحاجة: يستحب للمسلم أن يقرأ دعاء البهاء عند الحاجة إلى قضاء حاجة أو دفع مكروه، وذلك لما ورد في الحديث النبوي الشريف: “من قال دعاء البهاء في سجوده عشر مرات، قضى الله له حاجته وإن كانت صعبة”.

نص دعاء البهاء:

“اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا سامع الأصوات بالدعوات، يا مجيب المضطرين بالرحمة، يا غافر الذنوب بالتوبة، يا قابل التوبة بالمعروف، يا رازق الخلائق بغير حساب، صل على محمد وعلى آل محمد، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين”.

الختام:

دعاء البهاء دعاء عظيم ومبارك، وقد روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: “من قال دعاء البهاء في دبر كل صلاة مكتوبة، أعطاه الله بكل حرف منه عشر حسنات، ومحي عنه عشر سيئات، ورفع له عشر درجات”.

أضف تعليق