دعاء الستر من الفضيحة مجرب

دعاء الستر من الفضيحة مجرب

دعاء الستر من الفضيحة مجرب

إن الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمدًا عبده ورسوله.

المقدمة:

بسم الله الرحمن الرحيم، إن الله سبحانه وتعالى هو الستار العظيم الذي يستر على عباده المؤمنين، ويعفو عن ذنوبهم وخطاياهم، ويغفر لهم ما تقدم من ذنبهم وما تأخر، وهو وحده القادر على ستر فضائحهم وحمايتهم من كل شر ومكروه.

دعاء الستر من الفضيحة:

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية التي يمكن للمؤمن أن يدعو بها الله تعالى لكي يستر عليه فضائحه وذنوبه، ومن هذه الأدعية:

1- اللهم سترك يا أرحم الراحمين:

اللهم يا من أرحم الراحمين، أستغفرك من كل ذنوبي وخطاياي، وأتوب إليك توبة نصوحًا، فلا تقبضني إلا وأنت راضٍ عني.

اللهم استرني في الدنيا والآخرة، ولا تفضحني بين الناس، ولا تظهر عوراتي أمام الملأ، يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أعوذ بك من الفضيحة في الدنيا والآخرة، ومن سوء الخاتمة، ومن شر ما تعلم وشر ما لا تعلم، يا أرحم الراحمين.

2- اللهم استرني وسترك الجميل:

اللهم يا من يستر على عباده المؤمنين، وأنت الستار الجميل الذي لا يفضح من استجار بك، أسألك أن تسترني وسترك الجميل في الدنيا والآخرة، ولا تفضحني بين الناس.

اللهم إني أعوذ بك من الفضيحة في الدنيا والآخرة، ومن سوء الخاتمة، وأسألك أن تغفر لي ذنوبي وخطاياي، وتسترني وسترك الجميل، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من تستر على عيوب عبيدك، وأنت العفو الغفور، أسألك أن تسترني وسترك الجميل، وتعفو عني وتغفر لي ذنوبي، يا أرحم الراحمين.

3- اللهم استرني من شر نفسي وشر الشيطان:

اللهم يا من خلقني وأنت تعلم ما في نفسي وما أخفي، أسألك أن تسترني من شر نفسي وشر الشيطان، ولا تجعلني أُقدم على ما يفضحني بين الناس.

اللهم إني أعوذ بك من نزغات الشيطان ومن شر نفسي، وأسألك أن تحفظني من كل شر ومكروه، وأن تسترني وسترك الجميل.

اللهم يا من تستر على عيوب عبيدك، وأنت العفو الغفور، أسألك أن تسترني من شر نفسي وشر الشيطان، وأن تعينني على طاعتك واجتناب معصيتك، يا أرحم الراحمين.

4- اللهم استرني من فتن الدنيا:

اللهم يا من خلق الدنيا وما فيها، وأنت تعلم ما فيها من فتن ومحن، أسألك أن تسترني من فتن الدنيا، وأن تحفظني من كل شر ومكروه.

اللهم إني أعوذ بك من فتنة المال والجاه والسلطان، ومن فتنة النساء والأولاد، ومن فتنة الدنيا وزينتها، وأسألك أن تسترني من كل شر ومكروه، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من تستر على عيوب عبيدك، وأنت العفو الغفور، أسألك أن تسترني من فتن الدنيا، وأن تعينني على طاعتك واجتناب معصيتك، يا أرحم الراحمين.

5- اللهم استرني من عذاب القبر:

اللهم يا من خلق الموت والحياة، وأنت تعلم ما بعد الموت من هول المطلع وعذاب القبر، أسألك أن تسترني من عذاب القبر، وأن تجعل قبري روضة من رياض الجنة.

اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر، ومن وحشة القبر، ومن ضغطة القبر، ومن سؤال الملكين، وأسألك أن تسترني من كل شر ومكروه، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من تستر على عيوب عبيدك، وأنت العفو الغفور، أسألك أن تسترني من عذاب القبر، وأن تعينني على طاعتك واجتناب معصيتك، يا أرحم الراحمين.

6- اللهم استرني من عذاب النار:

اللهم يا من خلق النار وأنت تعلم ما فيها من عذاب شديد، أسألك أن تسترني من عذاب النار، وأن تجعلني من أهل الجنة.

اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، ومن حر النار، ومن زقوم النار، ومن غساق النار، وأسألك أن تسترني من كل شر ومكروه، يا أرحم الراحمين.

اللهم يا من تستر على عيوب عبيدك، وأنت العفو الغفور، أسألك أن تسترني من عذاب النار، وأن تعينني على طاعتك واجتناب معصيتك، يا أرحم الراحمين.

7- دعاء الاستغفار:

اللهم اغفر لي ذنوبي كلها، صغرها وكبرها، أولها وآخرها، سرها وعلنها، ما علمت منها وما لم أعلم.

اللهم توب علي توبة نصوحًا، لا تُبق بعدها ذنبًا إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجةً إلا قضيتها.

اللهم استرني وسترك الجميل في الدنيا والآخرة، ولا تفضحني بين الناس ولا بين الملائكة، يا أرحم الراحمين.

الخاتمة:

إن الله سبحانه وتعالى هو الستار العظيم الذي يستر على عباده المؤمنين، وهو وحده القادر على ستر فضائحهم وحمايتهم من كل شر ومكروه. ولذلك ينبغي للمؤمن أن يلجأ إلى الله تعالى بالدعاء والابتهال، وأن يكثر من الاستغفار والتوبة، وأن يتضرع لله تعالى أن يستر عليه فضائحه وذنوبه، وأن يحفظه من كل شر ومكروه.

أضف تعليق