دعاء الصباح صوت الشيعة

دعاء الصباح صوت الشيعة

المقدمة

دعاء الصباح دعاء عظيم يستحب أن يقرأه المسلم عند استيقاظه من النوم، والصلاة في الصباح لها فضل كبير لما لها من أثر كبير في تيسير أمور اليوم وزيادة الرزق وينور الله وجهك ويحفظك من كل مكروه.

دعاء الصباح مكتوب

الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور، الحمد لله الذي جعل الليل والنهار خلفةً يتداولها، الحمد لله الذي جعل الصبح نوراً والسماء سقفاً والأرض بساطاً والجبال أوتاداً، اللهم إني أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشره ما بعده، اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم.

فضل دعاء الصباح

إن لدعاء الصباح فضلاً عظيماً، فهو سبب في تيسير الأمور ونور الوجه وحفظ الله للعبد من كل مكروه، كما أنه سبب في زيادة الرزق وبركة العمر، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (من قال حين يصبح: الحمد لله الذي أحيانا بعد ما أماتنا وإليه النشور، غفرت له خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر).

دعاء الصباح كامل

اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك، فلك الحمد ولك الشكر، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر هذا اليوم وشر ما فيه وشر ما بعده، اللهم إني أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، وأعوذ بك من عذاب النار وعذاب القبر.

دعاء الصباح مستجاب

من أفضل الأوقات التي يستحب فيها الدعاء هو وقت الصباح، حيث يكون العبد أقرب إلى ربه، ويكون قلبه صافياً ونقياً، ويكون أكثر خشوعاً وإخلاصاً، وقد ورد في الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أفضل الدعاء دعاء الصباح والمساء).

دعاء الصباح مكتوب قصير

اللهم إني أسألك في هذا الصباح خير ما في علمك، وأعوذ بك من شر ما في علمك، وأسألك من الخير كله ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ومن عذاب النار وعذاب القبر.

دعاء الصباح مكتوب طويل

اللهم إني أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أعوذ بك من الشر كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أعوذ بك من الكسل وسوء الكبر، ومن عذاب النار وعذاب القبر.

الخاتمة

دعاء الصباح من الأدعية المهمة التي ينبغي على المسلم أن يحرص على قراءته كل يوم، لما له من أثر كبير في تيسير أمور اليوم وزيادة الرزق وينور الله وجهك ويحفظك من كل مكروه.

أضف تعليق