دعاء اللهم ياولي نعمتي

دعاء اللهم ياولي نعمتي

بسم الله الرحمن الرحيم

دعاء اللهم ياولي نعمتي

المقدمة:

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فإن من أعظم الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها ربه، دعاء اللهم يا ولي نعمتي، فالله تعالى هو وحده الذي أنعم علينا بنعم لا تعد ولا تحصى، من نعمة الإسلام والإيمان، ونعمة الصحة والعافية، ونعمة الرزق والسعة، وغير ذلك من النعم التي لا يمكن حصرها.

فضائل دعاء اللهم يا ولي نعمتي:

1. استجابة الدعاء:

إن دعاء اللهم يا ولي نعمتي من الأدعية المأثورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد ورد في السنة النبوية الشريفة أن الدعاء لا يرد، فعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “الدعاء لا يرد، فادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة”، فمن دعا الله بهذا الدعاء فليكن على يقين بأن الله سيستجيب دعاءه.

2. جلب الرزق:

إن كثرة الدعاء بالدعاء اللهم يا ولي نعمتي من أسباب جلب الرزق، فعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال: “من أكثر من قول: اللهم يا ولي نعمتي، فتح له أبواب الرزق من حيث لا يحتسب”، فمن أراد أن يكثر الله رزقه فليكثر من الدعاء بهذا الدعاء.

3. دفع البلاء:

إن الدعاء بالدعاء اللهم يا ولي نعمتي من أسباب دفع البلاء، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال: “من أكثر من قول: اللهم يا ولي نعمتي، دفع الله عنه البلاء”، فمن أراد أن يدفع الله عنه البلاء فليكثر من الدعاء بهذا الدعاء.

آداب دعاء اللهم يا ولي نعمتي:

1. الإخلاص:

أن يكون الدعاء خالصًا لله وحده، لا يبتغي به إلا وجه الله تعالى.

2. اليقين:

أن يكون الداعي على يقين بأن الله تعالى سيستجيب دعاءه.

3. الخشوع:

أن يكون الدعاء بخشوع وخضوع لله تعالى.

4. رفع اليدين:

أن يرفع الداعي يديه عند الدعاء إلى الله تعالى.

5. استقبال القبلة:

أن يستقبل الداعي القبلة عند الدعاء إلى الله تعالى.

أوقات دعاء اللهم يا ولي نعمتي:

1. الثلث الأخير من الليل:

إن الثلث الأخير من الليل من أفضل الأوقات للدعاء، ففيه ينزل الله تعالى إلى السماء الدنيا ويقول: “هل من داعٍ فأستجيب له؟ هل من مستغفر فأغفر له؟”، فمن أراد أن يستجيب الله دعاءه فليكثر من الدعاء في الثلث الأخير من الليل.

2. السجود:

إن السجود من أفضل أوقات الدعاء، ففيه يكون العبد أقرب ما يكون إلى ربه، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: “أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد، فأكثروا الدعاء”، فمن أراد أن يستجيب الله دعاءه فليكثر من الدعاء في السجود.

3. عند الصلاة المفروضة:

إن أوقات الصلاة المفروضة من أفضل الأوقات للدعاء، ففيها يكون العبد بين يدي الله تعالى، فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: “الدعاء بين الأذان والإقامة لا يرد”، فمن أراد أن يستجيب الله دعاءه فليكثر من الدعاء بين الأذان والإقامة.

دعاء اللهم ياولي نعمتي:

1. اللهم يا ولي نعمتي، أشكرك على نعمك التي لا تعد ولا تحصى.

2. اللهم يا ولي نعمتي، اغفر لي ذنوبي وخطاياي.

3. اللهم يا ولي نعمتي، ارزقني من فضلك الواسع.

4. اللهم يا ولي نعمتي، أدخلني جنتك بغير حساب ولا سابق عذاب.

5. اللهم يا ولي نعمتي، اجعلني من عتقائك من النار.

6. اللهم يا ولي نعمتي، اجعلني من المقربين إليك.

7. اللهم يا ولي نعمتي، اجعلني من أحبابك وأوليائك.

الخاتمة:

نسأل الله تعالى أن يقبل دعاءنا ويستجيب لنا ويلطف بنا وينعم علينا برحمته وفضله وكرمه، وأن يجعلنا من عباد الله الصالحين المقبولين، وأن يرزقنا الجنة ويدخلنا فيها بغير حساب ولا سابق عذاب، إنه سميع مجيب الدعاء.

أضف تعليق