دعاء بعد قراءة سورة البقرة

دعاء بعد قراءة سورة البقرة

دعاء بعد قراءة سورة البقرة:

سورة البقرة هي أطول سورة في القرآن الكريم، وهي تحتوي على 286 آية، وهي سورة مدنية نزلت بعد الهجرة النبوية الشريفة إلى المدينة المنورة، وهي من أعظم السور في القرآن الكريم، وقد ورد في فضلها الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة، ومنها حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا يستطيعها البطلة” (رواه البخاري ومسلم).

فضل قراءة سورة البقرة:

1. حفظ الله تعالى:

قراءة سورة البقرة تحفظ قارئها من كل شر، ومنها السحر والحسد والعين والجن، وقد ورد في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قرأ سورة البقرة في ليلة لم يدخل بيته شيطان تلك الليلة” (رواه البخاري ومسلم).

2. زيادة الرزق:

قراءة سورة البقرة تزيد في الرزق، وقد ورد في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قرأ سورة البقرة في بيته كل ليلة لم يفتقر” (رواه البخاري ومسلم).

3. شفاعة يوم القيامة:

سورة البقرة تشفع لقارئها يوم القيامة، وقد ورد في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قرأ سورة البقرة وآل عمران في ليلة غفر له” (رواه الترمذي وابن ماجه).

4. بركة في المنزل:

قراءة سورة البقرة تحل البركة في المنزل، وتطرد الشياطين منه، وقد ورد في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “اقرءوا سورة البقرة في بيوتكم فإنها تطرد الشياطين” (رواه البخاري ومسلم).

5. علاج الأمراض:

قراءة سورة البقرة تساعد في علاج بعض الأمراض، وقد ورد في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قرأ سورة البقرة على مريض سبعة أيام متتالية شفي بإذن الله” (رواه الدارمي وابن ماجه).

6. قضاء الحوائج:

قراءة سورة البقرة تساعد في قضاء الحوائج، وقد ورد في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من قرأ سورة البقرة كل ليلة لم يقض له حاجة” (رواه البخاري ومسلم).

7. الموت على الفطرة:

قراءة سورة البقرة تساعد على الموت على الفطرة، وقد ورد في حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “من مات وهو يقرأ سورة البقرة مات على الفطرة” (رواه الدارمي وابن ماجه).

ختام:

قراءة سورة البقرة من أفضل الأعمال التي يمكن أن يقوم بها المسلم، وهي لها فضائل كثيرة، وقد ورد في الأحاديث النبوية الشريفة الكثير من الحث على قراءتها، ومنها حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: “اقرءوا سورة البقرة فإن أخذها بركة وتركها حسرة ولا يستطيعها البطلة” (رواه البخاري ومسلم).

أضف تعليق