دعاء تحصين النفس من كل شر

دعاء تحصين النفس من كل شر

دعاء تحصين النفس من كل شر

مقدمة:

الحياة مليئة بالتحديات والشدائد، وقد نشعر أحيانًا بأننا ضعيفون ولا حول لنا ولا قوة. ومع ذلك، فإن الله سبحانه وتعالى وعدنا بحمايتنا من كل شر إذا لجأنا إليه ودعوناه. وهناك العديد من الأدعية التي يمكن أن نرددها لتحصين أنفسنا من كل شر، منها:

1. دعاء تحصين النفس من الشيطان الرجيم:

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، اللهم احفظني من شره ومن شركل شيطان مارد، ومن كل عين حاسدة، ومن كل نفس أمارة بالسوء، ومن كل شر يتربص بي.

2. دعاء تحصين النفس من الحسد:

اللهم إني أعوذ بك من شر الحسد، ومن شر كل نفس حاسدة، ومن شر كل عين حاسدة، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام، واحفظني من كل شر يتربص بي.

3. دعاء تحصين النفس من السحر:

أعوذ بالله من شر السحر، ومن شر كل ساحر ساحرة، ومن شر كل عين حاسدة، ومن شر كل نفس أمارة بالسوء، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام، واحفظني من كل شر يتربص بي.

4. دعاء تحصين النفس من الأمراض:

اللهم إني أعوذ بك من شر الأمراض، ومن شر كل مرض عضال، ومن شر كل مرض مزمن، ومن شر كل مرض يفتك بالبدن، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام، واحفظني من كل شر يتربص بي.

5. دعاء تحصين النفس من الحوادث:

اللهم إني أعوذ بك من شر الحوادث، ومن شر كل حادث سيارة، ومن شر كل حادث قطار، ومن شر كل حادث طائرة، ومن شر كل حادث بحر، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام، واحفظني من كل شر يتربص بي.

6. دعاء تحصين النفس من الموت المفاجئ:

اللهم إني أعوذ بك من شر الموت المفاجئ، ومن شر كل موت غير طبيعي، ومن شر كل موت غريب، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام، واحفظني من كل شر يتربص بي.

7. دعاء تحصين النفس من كل شر:

اللهم إني أعوذ بك من شر كل شر، ومن شر كل مكروه، ومن شر كل فتنة، ومن شر كل بلاء، ومن شر كل مصيبة، اللهم احفظني بعينك التي لا تنام، واحفظني من كل شر يتربص بي.

خاتمة:

فاللجوء إلى الله سبحانه وتعالى والدعاء إليه هو أفضل طريقة لتحصين أنفسنا من كل شر، وهو الذي يحفظنا ويحرسنا من كل مكروه. فادعوا الله دائماً وأبداً، وتوكلوا عليه، فهو خير وكيل.

أضف تعليق