دعاء تعار الليل

دعاء تعار الليل

دعاء تعار الليل

مقدمة

دعاء تعار الليل هو دعاء عظيم ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكان من هديه في العشر الأواخر من رمضان، وفي هذا الدعاء ما فيه من الخير والبركة والرحمة والمغفرة، فمن دعا به أخلص له الله عمله وزاده في إيمانه، فمن كان حريصًا على نيل العفو والمغفرة من الله تعالى في هذا الشهر الكريم فليكثر من الدعاء بهذا الدعاء فإن فيه من الخير والبركة ما لا يعلمه إلا الله.

أهمية دعاء تعار الليل

إن أهمية دعاء تعار الليل تكمن في أنه يعتبر من الأدعية التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي كان يكثر من الدعاء بها في العشر الأواخر من رمضان، كما أنه يحمل الكثير من الخير والبركة والرحمة والمغفرة، فهو من الأدعية التي يرفع الله بها درجات عباده ويقبل بها تضرعاتهم، ومن كان حريصًا على نيل العفو والمغفرة من الله تعالى في هذا الشهر الكريم فليكثر من الدعاء بهذا الدعاء.

فضل دعاء تعار الليل

ومن فضل هذا الدعاء أنه من الأدعية التي تقرب العبد إلى ربه سبحانه وتعالى، كما أنه من الأدعية التي يرفع الله بها درجات عباده ويقبل بها تضرعاتهم، ويكفر بها السيئات، ويحفظ بها من كل مكروه، ويصرف عنه كل سوء، ومن كان حريصًا على نيل العفو والمغفرة من الله تعالى في هذا الشهر الكريم فليكثر من الدعاء بهذا الدعاء فإنه من الأدعية التي لا ترد.

أسباب دعاء تعار الليل

ومن أسباب دعاء تعار الليل أنه يعتبر من الأدعية التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي كان يكثر من الدعاء بها في العشر الأواخر من رمضان، كما أنه يحمل الكثير من الخير والبركة والرحمة والمغفرة، فمن كان حريصًا على نيل العفو والمغفرة من الله تعالى في هذا الشهر الكريم فليكثر من الدعاء بهذا الدعاء.

كيفية دعاء تعار الليل

ومن كيفية دعاء تعار الليل أنه يمكنك الدعاء بهذا الدعاء في أي وقت من الليل، ولكن يُفضل أن تكون في وقت السحر، فيُستحب أن تصلي ركعتين من قيام الليل، ثم تقرأ سورة الإخلاص ثلاث مرات، ثم تقول: “اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني” ثلاث مرات، ثم تدعو بما شئت.

آداب دعاء تعار الليل

ومن آداب دعاء تعار الليل أنه يجب أن يكون قلبك حاضرًا مع الله تعالى وأن تكون متوجهًا إليه بكل جوارحك، كما يجب أن تكون على يقين بأن الله تعالى سيستجيب لدعائك، وأن تكون في حالة خشوع وتضرع لله تعالى، مع رفع اليدين إلى السماء والتضرع إلى الله تعالى.

خاتمة

وختامًا، فإن دعاء تعار الليل من الأدعية العظيمة التي وردت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، والتي كان يكثر من الدعاء بها في العشر الأواخر من رمضان، وهذا الدعاء يحمل الكثير من الخير والبركة والرحمة والمغفرة، فمن كان حريصًا على نيل العفو والمغفرة من الله تعالى في هذا الشهر الكريم فليكثر من الدعاء بهذا الدعاء.

أضف تعليق