دعاء جميل يريح القلب حالات واتس اب

دعاء جميل يريح القلب حالات واتس اب

دعاء جميل يريح القلب حالات واتس اب

المقدمة:

الحمد لله الذي خلقنا ورزقنا وجعلنا مسلمين، والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله وصحبه أجمعين.

إن الدعاء هو من أفضل العبادات التي يتقرب بها العبد إلى ربه عز وجل، وقد حثنا الله تعالى ورسوله الكريم على كثرة الدعاء، فقال الله تعالى: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ} [غافر: 60]. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدعاء هو العبادة” [رواه الترمذي].

وهناك العديد من الأدعية الجميلة التي يمكن أن نرددها في حياتنا اليومية، والتي من شأنها أن تريح قلوبنا وتمنحنا السكينة والاطمئنان. وفي هذا المقال، سنذكر دعاء جميل يريح القلب يمكنكم مشاركته على حالات واتس اب الخاصة بكم.

1. دعاء لتفريج الكرب:

اللهم يا مفرج الكروب، يا ميسر الأمور، أسألك أن تفرّج كربي وتيسر أمري وتبدل حزني فرحاً، اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك أن تجعلني من عتقائك وتجعلني من الفائزين. اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب وأغنني حلالاً طيباً.

2. دعاء لرفع الهم والحزن:

اللهم يا من ترى عباده المؤمنين وهم يتضرّعون إليك ويطلبون منك الفرج، لا تحرمني من رحمتك واغفر لي ذنوبي وأسقني من ماء حكمتك، اللهم أذهب عني الهم والحزن وأبدلهما فرحاً وسروراً، واجعل لي من كل هم فرجاً ومن كل ضيق مخرجاً، واكفني شر عبادك وأعوذ بك من شرورهم.

3. دعاء لقضاء الحوائج:

اللهم يا قاضي الحاجات وقضاء حوائجك، أنت الملجأ لعبادك المضطرين، أنت المفرج عنهم، اللهم إني أسألك أن تقضي حاجتي وتفرج عني كربي وتيسر لي أمري وتفتح لي أبواب رحمتك، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، اللهم ارزقني رزقاً حلالاً طيباً ولا تجعلني محتاجاً لأحد من خلقك.

4. دعاء لطلب العفو والمغفرة:

اللهم يا عفواً عن عباده، يا غفّار الذنوب، أسألك أن تعفو عني وتغفر لي ذنوبي وخطاياي وتقبل توبتي وأن تمد في أجلي حتى أستغفرك أكثر وأن أُصْلِح ما أفسدته، اللهم إني ظلمت نفسي وظلمت غيري فاغفر لي وارحمني وتجاوز عن سيئاتي، اللهم أبدل سيئاتي حسنات وأعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان الرجيم.

5. دعاء لطلب الهداية:

اللهم يا هادي عباده إلى طريق الحق، أسألك أن تهديني وتوفقني للعمل الصالح وأن ترزقني بصيرة في ديني وفهمًا في كتابك وسنة نبيك، اللهم أعوذ بك من شر نفسي ومن شرور الناس ومن شر الوساوس والخواطر والأفكار السيئة، اللهم ثبتني على دينك حتى ألقاك وأنت راضٍ عني.

6. دعاء لطلب الرزق:

اللهم يا رازق العباد، أسألك أن ترزقني رزقاً حلالاً طيباً من حيث لا أحتسب وأن تبارك لي فيه وأن تجعلني من الشاكرين، اللهم أكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك، اللهم اقضِ عني الدين وأغنني من الفقر، اللهم ارزقني وأهلي وذريتي من فضلك وأوسع علينا في رزقنا.

7. دعاء لطلب العافية:

اللهم يا معافي عباده، أسألك أن تعافيني من كل مرض وسقم وأن تمن علي بالصحة والعافية في بدني ونفسي وعقلي، اللهم اشفني من جميع الأسقام والأمراض وأبعد عني كل مكروه، اللهم عافني وعاف جميع المسلمين والمسلمات في كل مكان.

الخاتمة:

نسأل الله تعالى أن يقبل دعواتنا وأن يفرج كربنا ويسر أمورنا وأن يرزقنا من فضله وأن يعافينا من كل مرض وسقم وأن يهدينا إلى سواء السبيل. وصل اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

أضف تعليق