دعاء ختم القران في رمضان

دعاء ختم القران في رمضان

دعاء ختم القران في رمضان

مقدمة

الحمد لله الذي أنـزل علينـا القرآن وتلافـه وجعلنا من أهل القرآن، والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين وإمام المرسلين وعلى آله وصحبه أجمعين.

أما بعد،

فإن شهر رمضان المبارك هو شهر القرآن، وهو الذي أنـزل فيه القرآن الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وقد حثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم على تلاوة القرآن الكريم في هذا الشهر المبارك، فقال: “من تلا حرفاً من كتاب الله تعالى فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها، لا أقول الم حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف”.

ولختم القرآن الكريم في شهر رمضان فضل عظيم، وقد ذكر العلماء لهذا فضائل كثيرة، منها:

1. أن ختم القرآن الكريم في رمضان يعد من أعظم العبادات التي يتقرب بها العبد إلى الله تعالى.

2. أن ختم القرآن الكريم في رمضان سبب لمغفرة الذنوب والخطايا.

3. أن ختم القران الكريم في رمضان سبب لدخول الجنة.

دعاء ختم القران كاملا

اللهم ارزقني تلاوة القران الكريم في رمضان وختمه على وجه حسن، اللهم ارزقني فهم القران وحفظه، اللهم ارزقني العمل به والانتفاع به، اللهم ارزقني تلاوته حق تلاوته، اللهم ارزقني حلاوته في قلبي ونوره في صدري، اللهم ارزقني بركته في نفسي وبيتي وأهلي وعشيرتي، اللهم ارزقني حسن الخاتمة والإيمان عند الموت.

فضل ختم القران الكريم في رمضان

1. مغفرة الذنوب والخطايا: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من ختم القران في رمضان غفر له ما تقدم من ذنبه”.

2. دخول الجنة: عن معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من ختم القران في شهر رمضان دخل الجنة”.

3. رفعة الدرجات في الجنة: عن ابن عباس رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قرأ القران في شهر رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ورفع له به درجات في الجنة”.

أدعية ختم القران الكريم

1. دعاء ختم القران للرزق الوفير:

اللهم ارزقني الرزق الوفير الحلال الطيب من حيث لا احتسب، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك.

2. دعاء ختم القران للعافية والشفاء:

اللهم عافني في بدني اللهم عافني في سمعي اللهم عافني في بصري لا إله إلا أنت.

3. دعاء ختم القران لراحة البال والطمأنينة:

اللهم انشر علي من رحمتك وسكينة تنزل بها طمأنينة قلبي، اللهم اجعل لي من بين يدي فرجاً ومن ورائي فرجاً ومن فوقي فرجاً ومن تحتي فرجاً ومن يميني فرجاً ومن يساري فرجاً اللهم ارزقني فرجاً من كل هم وغم وكرب يارب العالمين.

ختاماً

نسأل الله تعالى أن يوفقنا لختم القرآن الكريم في رمضان على وجه حسن، وأن يجعلنا من أهل القرآن الذين يتدبرونه ويعملون به، وأن يرزقنا شفاعته يوم القيامة. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

أضف تعليق