دعاء رد الحسد على الحاسد

دعاء رد الحسد على الحاسد

دعاء رد الحسد على الحاسد

المقدمة

الحسد من الأمراض الخطيرة التي تصيب القلب، وقد ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها لرد الحسد على الحاسد، وفي هذا المقال سنذكر بعضًا من هذه الأدعية.

أدعية رد الحسد

1. دعاء الاستعاذة من الحسد

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من قال حين يصبح: أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة لم يضره شيء حتى يمسي، ومن قالها حين يمسي لم يضره شيء حتى يصبح”.

2. دعاء رد العين

إذا شعرت أنك مصاب بالعين، يمكنك أن تدعو بهذا الدعاء: “اللهم إنّي أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك الصحة والعافية، اللهم إني أسألك العافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي”.

3. دعاء رد الحسد من شخص معين

إذا كنت تعرف شخصًا يحسدك، يمكنك أن تدعو عليه بهذا الدعاء: “اللهم احفظني من شر فلان بن فلانة، اللهم اكفني شره، اللهم اصرف عنه حسده وبغضه”.

4. دعاء رد الحسد من العمل

إذا كنت تشعر بأنك محسود في عملك، يمكنك أن تدعو بهذا الدعاء: “اللهم افتح لي أبواب الرزق الحلال، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني رزقًا طيبًا مباركًا فيه”.

5. دعاء رد الحسد من الزوجة

إذا كانت زوجتك تحسدك، يمكنك أن تدعو بهذا الدعاء: “اللهم ألِّف بين قلوبنا، اللهم اجعل بيننا مودة ورحمة، اللهم ارزقنا العيش الكريم”.

6. دعاء رد الحسد من الأهل

إذا كان أحد أقاربك يحسدك، يمكنك أن تدعو بهذا الدعاء: “اللهم اهدِ أهلي وذوّي قرابتي، اللهم اجعلهم من عبادك الصالحين، اللهم ارزقهم الصحة والهناء”.

7. دعاء رد الحسد من الأصدقاء

إذا كان أحد أصدقائك يحسدك، يمكنك أن تدعو بهذا الدعاء: “اللهم اجعل بيننا المحبة والإخاء، اللهم ارزقنا الوفاء والإخلاص، اللهم ارزقنا العيش الكريم”.

الخاتمة

الحسد من الأمراض الخطيرة التي تصيب القلب، وقد ورد في القرآن الكريم والسنة النبوية العديد من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها لرد الحسد على الحاسد، وقد ذكرنا في هذا المقال بعضًا من هذه الأدعية.

أضف تعليق