دعاء رمضان السديس حالات واتس

دعاء رمضان السديس حالات واتس

دعاء رمضان السديس حالات واتس

مقدمة:

شهر رمضان هو شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار، وهو شهر الدعاء والذكر والاستغفار، وقد وردت في السنة النبوية أدعية كثيرة يمكن للمسلم أن يدعو بها في هذا الشهر المبارك، ومن أشهر هذه الأدعية دعاء الشيخ رمضان السديس، الذي يمتاز بعذوبته ورقته وقربه من القلب، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من حالات الواتس التي تحتوي على دعاء رمضان السديس.

1. دعاء رمضان السديس لتفريج الكرب:

– اللهم يا كاشف الكرب يا مجيب دعوة المضطرين، فرج كربي وأرحم ضعفي وقوّني على أمري، يا رب لا تكلني إلى نفسي طرفة عين ولا أقل من ذلك.

– اللهم يا من فرّج عن يعقوب حزنه، وعن أيوب بلاءه، وعن يونس ضيق قبره، فرّج عني كربي وهمي ويسّر أمري، وارزقني من حيث لا أحتسب.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، فرج كربي وأزح عني همي ويسّر لي أمري، وأعوذ بك من الحزن والكآبة والهم والفقر.

2. دعاء رمضان السديس لرزق وفير:

– اللهم يا واسع الرزق يا غني عن خلقه، ارزقني رزقًا واسعًا حلالًا طيبًا من حيث لا أحتسب.

– اللهم يا من ترزق من تشاء بغير حساب، ارزقني وأهلي وذريتي من فضلك الواسع، وبارك لنا في رزقنا وزدنا منه.

– اللهم يا من جعل في السماء أرزاقًا وبسط في الأرض أسبابًا، ارزقني وأهلي وذريتي من حيث لا نحتسب، واغننا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك.

3. دعاء رمضان السديس لشفاء المرضى:

– اللهم يا شافي الأمراض يا رحمن يا رحيم، اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا.

– اللهم يا من بيده الشفاء والعافية، اشف مرضانا ومرضى المسلمين من كل داء وعلّة، واجعل أجسادهم معافاة ونفوسهم مطمئنة.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً عاجلاً غير آجل، وارفع عنهم البلاء والأسقام.

4. دعاء رمضان السديس للنجاح والتفوق:

– اللهم يا من قال في كتابه: “ومن يتق الله يجعل له مخرجًا ويرزقه من حيث لا يحتسب”، يسر لي أمري وسهل لي طريقي ووفقني للنجاح والتفوق.

– اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، ارزقني النجاح والتفوق في حياتي العلمية والعملية، ويسّر لي سبل النجاح ووفقني إلى ما فيه الخير والصلاح.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، وفقني في اختباراتي واجعلني من المتفوقين، وارزقني العلم النافع والعمل الصالح.

5. دعاء رمضان السديس للزواج المبارك:

– اللهم يا جامع القلوب ورافع الدرجات، ارزقني زوجًا صالحًا يحبني وأحبه، يرحمني وأرحمه، يعينني على طاعتك وعبادتك، ويرزقني منه الذرية الصالحة.

– اللهم يا من خلقنا أزواجًا، ارزقني زوجًا صالحًا يكون لي سندًا وعونًا في الدنيا والآخرة، يملأ قلبي بالسعادة والفرح ويدخل السرور على روحي.

– اللهم يا من أمرت بالزواج وجعلت فيه مودة ورحمة، ارزقني زوجًا صالحًا يكون لي خير شريك في الحياة، يقف معي في السراء والضراء ويساعدني على بناء أسرة سعيدة مستقرة.

6. دعاء رمضان السديس لدفع البلاء والشر:

– اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، أعوذ بك من شر ما خلق ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها ومن شر ما يخرج من الأرض ومن شر ما يدب عليها ومن شر كل ذي شر.

– اللهم يا من لا يحيط علمه شيء في الأرض ولا في السماء، أعوذ بك من شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إنك على صراط مستقيم.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، أعوذ بك من شر الشياطين ومن شر كل ما خلقت.

7. دعاء رمضان السديس للصحة والعافية:

– اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء، أسألك صحة في بدني وعافية في قلبي، واحفظني من كل مكروه وسوء.

– اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي مرضاي ومرضى المسلمين، واعف عنا جميعًا من كل بلية وبلاء.

– اللهم يا من لا يرد دعوة مضطر، ارزقني الصحة والعافية في بدني وقلبي، واحفظني من كل سوء ومكروه.

خاتمة:

نسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال والأقوال وأن يوفقنا إلى ما فيه الخير والصلاح في الدنيا والآخرة، وأن يرزقنا وإياكم من فضله الواسع إنّه سميع مجيب الدعاء.

أضف تعليق