دعاء زواج سريع من شخص معين

دعاء زواج سريع من شخص معين

الزواج سريع من شخص معين: دعاء الزواج والأدعية المرغوبة

المقدمة:

الزواج هو رابطة مقدسة ومباركة بين شخصين تجمع بينهما المودة والرحمة، وقد حثنا ديننا الحنيف على الزواج وجعله سنة مؤكدة، قال تعالى: {وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ} [الروم، 21]، لذا كان من المهم للمسلمين والمسلمات اللجوء إلى الدعاء إلى الله تعالى لزواج سريع من شخص معين، وفي هذا المقال نقدم لكم مجموعة من الأدعية المرغوبة للزواج.

1. دعاء الزواج من شخص محدد:

اللهم يا من تقدر على كل شيء، أسألك أن ترزقني بالزواج من (اسم الشخص المطلوب) عاجلاً غير آجل، فقد أحببته وأخلصت له حباً فيك، واجعل حياتنا معاً مليئة بالسعادة والفرح والسكينة.

اللهم يا من بيده مقاليد الأمور، أرزقني زواجاً مباركاً من (اسم الشخص المطلوب) واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “الزواج نصف الدين”، وارزقنا بالذرية الصالحة التي تعيننا على طاعتك وعبادتك.

اللهم يا من أرحم الراحمين، ارزقني زواجاً من (اسم الشخص المطلوب) على سنة نبيك الكريم، واجعلنا من الذين يدخلون الجنة بفضل هذا الزواج المبارك، واصرف عني جميع البلايا والشرور.

2. دعاء الزواج بشخص صالح:

اللهم يا من خلقتنا أزواجاً، أسألك أن ترزقني زواجاً من شخص صالح تقي يخافك ويتبع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي”.

اللهم يا من تجمع بين القلوب، ارزقني زواجاً من شخص صالح يحبني ويحترمني ويدعمني في حياتي، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “المرء مع من أحب”.

اللهم يا من تعلم ما في القلوب، أرزقني زواجاً من شخص صالح يسعدني في الدنيا ويجعلني شريكة له في الجنة، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “الدنيا متاع، وخير متاع الدنيا الزوجة الصالحة”.

3. دعاء الزواج بالرفيق المناسب:

اللهم يا من لا تضيع دعوة دعوة، أسألك أن ترزقني زواجاً بالرفيق المناسب الذي يكملني ويسعدني ويساعدني على طاعتك وعبادتك، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “الزوجان اللذان يعيشان معاً في حب وتفاهم ينعم الله عليهم بالسكينة والرحمة”.

اللهم يا من تقدر على كل شيء، ارزقني زواجاً بالرفيق المناسب الذي يحملني على الخير ويبعدني عن الشر، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “الزواج حصن من الزنا”.

اللهم يا من تعطي ولا تمنع، ارزقني زواجاً بالرفيق المناسب الذي يعينني على تربية أطفالنا وتنشئتهم على طاعتك وعبادتك، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “الأولاد زينة الحياة الدنيا”.

4. دعاء الزواج بالشخص الذي أحبه:

اللهم يا من تولى أمر عبادك، أسألك أن ترزقني بالزواج من الشخص الذي أحبه (اسم الشخص المطلوب) عاجلاً غير آجل، فقد اخترته زوجاً لي وأخلصت له حباً فيك، واجعل حياتنا معاً مليئة بالسعادة والفرح والسكينة.

اللهم يا من تقدر على كل شيء، ارزقني زواجاً بالشخص الذي أحبه (اسم الشخص المطلوب) واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “لا تتزوجوا إلا من يحبكم”، وارزقنا بالذرية الصالحة التي تعيننا على طاعتك وعبادتك.

اللهم يا من تجيب دعاء المضطر، ارزقني زواجاً بالشخص الذي أحبه (اسم الشخص المطلوب) على سنة نبيك الكريم، واجعلنا من الذين يدخلون الجنة بفضل هذا الزواج المبارك، واصرف عنا جميع البلايا والشرور.

5. دعاء الزواج على سنة الله ورسوله:

اللهم يا من شرعت الزواج وجعلته سنة مؤكدة، أسألك أن ترزقني زواجاً على سنة الله ورسوله، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “الزواج نصف الدين”.

اللهم يا من تحب العفة والطهر، ارزقني زواجاً على سنة الله ورسوله، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “من تزوج حفظ فرجه وغض بصره، ومن لم يتزوج فليصم فإن الصوم له وجاء”.

اللهم يا من تعلم ما في القلوب، ارزقني زواجاً على سنة الله ورسوله، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “خيركم خيركم لأهله، وأنا خيركم لأهلي”.

6. دعاء الزواج من شخص كريم:

اللهم يا من بيده مقاليد الأمور، ارزقني زواجاً من شخص كريم الشيم والصفات، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم”.

اللهم يا من ترزق من تشاء بغير حساب، ارزقني زواجاً من شخص كريم لا يبخل عليّ بشيء، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “خيركم من أطعم الطعام وأحسن الكلام”.

اللهم يا من تحب الإحسان إلى عبادك، ارزقني زواجاً من شخص كريم يحملني على الخير ويبعدني عن الشر، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “إن الله يحب المحسنين”.

7. دعاء الزواج من شخص غني:

اللهم يا من بيده خزائن السماوات والأرض، ارزقني زواجاً من شخص غني المال والجاه، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “من تزوج امرأة لغناها دخل النار”.

اللهم يا من تقدر على كل شيء، ارزقني زواجاً من شخص غني المال والجاه، واجعلنا من الذين قال فيهم النبي صلى الله عليه وسلم: “من تزوج امرأة لحس

أضف تعليق