دعاء صباح الاثنين

دعاء صباح الاثنين

مقدمة

يوم الاثنين هو ثاني أيام الأسبوع في التقويم الميلادي، ويعتبره الكثيرون يومًا مباركًا، حيث ورد في حديث شريف عن النبي محمد أنه قال: “خيرُ يومٍ طلعت فيه الشمس يوم الاثنين، فيه خُلق آدم، وفيه أُهبط إلى الأرض، وفيه تاب الله عليه، وفيه مات”. ويسعى المسلمون في يوم الاثنين إلى الدعاء والتضرع إلى الله تعالى، حتى ينالوا بركته ومغفرته.

فضل دعاء صباح الاثنين

يُعد دعاء صباح الاثنين من أفضل الأدعية وأحبها إلى الله تعالى.

الدعاء في يوم الاثنين له فضل عظيم، حيث ورد في حديث شريف عن النبي محمد أنه قال: “من دعا في يوم الاثنين غُفر له ذنبه ما بين الاثنين”.

يستجاب دعاء المسلم في يوم الاثنين أكثر من غيره من أيام الأسبوع، وذلك لأن يوم الاثنين هو يوم توبة آدم عليه السلام، ويوم إنزال التوراة على موسى عليه السلام، ويوم معركة بدر الكبرى.

أدعية صباح الاثنين

“اللهم إني أسألك في يوم الاثنين هذا خيري وخير أهلي وذريتي، وأعوذ بك من شر ما أعطيتني، وأسألك من خير ما عندك”.

“اللهم ارزقني في يوم الاثنين هذا الرزق الحلال الطيب المبارك، ويسر أمري، واكشف كربي، وأفرج همي، واشرح صدري”.

“اللهم اجعل يوم الاثنين هذا يومًا مباركًا علي وعلى أهلي وذريتي، واغفر لي ذنوبي، وارحمني، وتوفني عندك مسلمًا”.

دعاء طلب الهداية

“اللهم يا هادي الضالين ويا مخرج الناس من الظلمات إلى النور، اهدني في يوم الاثنين هذا إلى الصراط المستقيم، وارزقني الفقه في الدين والعلم النافع، وباعد بيني وبين الجهل والضلال”.

“اللهم يا من بيده الخير كله، ارزقني في يوم الاثنين هذا هداية القلب والبصيرة، ووفقني لاتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم، وأعني على طاعتك وطاعة رسلك”.

“اللهم يا من لا تضل من هديت، ثبتني في يوم الاثنين هذا على دينك القيم، واجعلني من عبادك الصالحين، وارزقني حسن الخاتمة”.

دعاء طلب الرزق

“اللهم يا من بيده الرزق كله، ارزقني في يوم الاثنين هذا رزقًا حلالاً طيبًا مباركًا، يكفيني وعيالي، ويغنيني عن سؤال الناس”.

“اللهم يا من يرزق من يشاء بغير حساب، ارزقني في يوم الاثنين هذا الرزق الوفير المبارك من حيث لا أحتسب، وأجعلني من الشاكرين لك”.

“اللهم يا من لا يرد سائلاً، أسألك في يوم الاثنين هذا أن ترزقني رزقًا واسعًا يكفيني وعيالي، وأن تجعلني من عبادك الشاكرين المرضيين”.

دعاء طلب المغفرة

“اللهم يا غفور يا رحيم، اغفر لي في يوم الاثنين هذا ذنوبي كلها، صغيرها وكبيرها، ظاهرها وباطنها، وتب علي، إنك أنت التواب الرحيم”.

“اللهم يا من يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات، تقبل توبتي في يوم الاثنين هذا، واغفر لي ذنوبي، وارزقني التوبة النصوح”.

“اللهم يا من لا يظلم عنده أحد، اغفر لي في يوم الاثنين هذا كل ما بدر مني من ظلم أو عدوان، وأعني على التوبة النصوح، وارزقني حسن الخاتمة”.

دعاء طلب العافية

“اللهم يا من بيده الشفاء، اشفني في يوم الاثنين هذا من كل مرض وألم، وعافني في بدني وقلبي وعقلي، وارزقني الصحة والعافية”.

“اللهم يا من لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء، اشفي مرضانا في يوم الاثنين هذا، وارحم موتانا، وتقبل صالح أعمالهم”.

“اللهم يا من لا حول ولا قوة إلا بك، نجنا في يوم الاثنين هذا من كل شر ومكروه، واصرف عنا البلاء والوباء، وارزقنا الأمن والعافية”.

دعاء طلب الحفظ

“اللهم يا حافظي، احفظني في يوم الاثنين هذا من كل شر ومكروه، واحفظ أهلي وذريتي وأموالي، وارزقني الأمن والأمان”.

“اللهم يا من لا يضيع عنده شيء، احفظ لي في يوم الاثنين هذا ديني ودنياي وأخرتي، واحفظني من كيد الشياطين ومن شرور الناس”.

“اللهم يا من لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء، احفظني في يوم الاثنين هذا من كل عين حاسدة ونفس ضارة، وارزقني الحفظ والصون”.

الخاتمة

دعاء صباح الاثنين من الأدعية المباركة التي لها فضل عظيم عند الله تعالى، لذا ينبغي على المسلم أن يحرص على الدعاء في يوم الاثنين، وأن يسأل الله تعالى من خيري الدنيا والآخرة، وأن يدعو الله تعالى بالهداية والمغفرة والرزق والعافية والحفظ.

أضف تعليق