دعاء صباح جميل مكتوب

دعاء صباح جميل مكتوب

دعاء صباح جميل مكتوب

المقدمة

يعتبر دعاء الصباح من أهم ما يفعله المسلم في يومه، حيث أنه يساعده على البدء بيومه بشكل إيجابي ومتفائل، كما أنه يمنحه القوة والطاقة لمواجهة تحديات الحياة. وهناك العديد من الأدعية الجميلة التي يمكن للمسلم أن يدعو بها في الصباح، ومنها:

1- الدعاء بالتوفيق والسداد

اللهم إني أسألك توفيقك وسدادك في أمري كله، اللهم يسر لي أمري وسهل لي طريقي، اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان الرجيم.

اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني من فضلك الواسع، اللهم ارزقني رزقًا حلالًا طيبًا يبارك لي فيه.

اللهم إني أسألك أن تجعل هذا اليوم يوم خير وبركة، اللهم إني أسألك أن تجعل هذا اليوم يوم فلاح وسعادة، اللهم إني أسألك أن تجعل هذا اليوم يوم مغفرة ورحمة.

2- الدعاء بالصحة والعافية

اللهم إني أسألك الصحة والعافية في بدني، اللهم عافني من كل مرض وجع، اللهم أشفي جميع مرضى المسلمين.

اللهم إني أسألك أن تقويني وأن تعافيني، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الأقوياء الأصحاء، اللهم إني أسألك أن تحفظني من كل مكروه.

اللهم إني أسألك أن تحفظني من الحسد والعين، اللهم إني أسألك أن تحفظني من كل شر وضر، اللهم إني أسألك أن تحفظني بحفظك الذي لا يرام.

3- الدعاء بالرزق الحلال

اللهم إني أسألك رزقًا حلالًا طيبًا يبارك لي فيه، اللهم ارزقني من حيث لا أحتسب، اللهم ارزقني من فضلك الواسع.

اللهم إني أسألك أن تبارك لي في رزقي، اللهم إني أسألك أن تكفيني شر الحسد والعين، اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقًا واسعًا طيبًا.

اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقًا مباركًا فيه، اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقًا حلالًا طيبًا، اللهم إني أسألك أن ترزقني رزقًا يرضيني.

4- الدعاء بالعلم النافع

اللهم إني أسألك علمًا نافعًا، اللهم إني أسألك فهمًا وذكاءً، اللهم إني أسألك أن تفتح عليّ أبواب العلم والمعرفة.

اللهم إني أسألك أن ترزقني العلم النافع الذي ينفعني في ديني ودنياي، اللهم إني أسألك أن ترزقني العلم الذي يهديني إلى طريق الصواب.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك العلماء العاملين، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الذين ينشرون العلم والمعرفة بين الناس.

5- الدعاء بالتقوى والهداية

اللهم إني أسألك التقوى والهداية، اللهم إني أسألك أن تحفظني من كل شر وفتنة، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك المتقين المهتدين.

اللهم إني أسألك أن تثبتني على دينك، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الثابتين على الحق، اللهم إني أسألك أن تحفظني من كل ضلال وزيغ.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الذين يحبونك ويخشونك، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الذين يراقبونك في أقوالهم وأفعالهم.

6- الدعاء بالغفران والرحمة

اللهم إني أسألك المغفرة والرحمة، اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنوبي، اللهم إني أسألك أن ترحمني وتتجاوز عن سيئاتي.

اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنوبي كلها، اللهم إني أسألك أن ترحمني وتتجاوز عن سيئاتي، اللهم إني أسألك أن تعاملني برحمتك لا بعدلك.

اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الذين غفرت لهم ذنوبهم، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الذين رحمتهم، اللهم إني أسألك أن تجعلني من عبادك الذين أدخلهم الجنة بغير حساب.

7- الدعاء بالحفظ والرعاية

اللهم إني أسألك أن تحفظني بحفظك الذي لا يرام، اللهم إني أسألك أن ترعاني برعايتك التي لا تنام، اللهم إني أسألك أن تكون معي في كل وقت وفي كل مكان.

اللهم إني أسألك أن تحفظني من كل شر وضر، اللهم إني أسألك أن تحفظني من كل مكروه، اللهم إني أسألك أن تحفظني من كل أذى.

اللهم إني أسألك أن تحفظني من شرور نفسي وشرور الشيطان الرجيم، اللهم إني أسألك أن تحفظني من شرور الناس والحسد والعين، اللهم إني أسألك أن تحفظني من كل شر وضر.

الخاتمة

إن دعاء الصباح من أهم ما يفعله المسلم في يومه، حيث أنه يساعده على البدء بيومه بشكل إيجابي ومتفائل، كما أنه يمنحه القوة والطاقة لمواجهة تحديات الحياة، فيجب علينا جميعا أن نحرص على أن ندعو الله في الصباح بأدعية جميلة وأن نطلب منه التوفيق والسداد في أمورنا.

أضف تعليق