دعاء طرد السحر

دعاء طرد السحر

مقدمة

السحر هو أمر حقيقي ومؤثر، وقد ذكر في القرآن والسنة النبوية الشريفة. وقد أمرنا الله تعالى بالاستعاذة من السحر واللجوء إليه بالدعاء والذكر. وهناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يلجأ إليها المسلم لطرد السحر، ومنها ما يلي:

1. سورة الفاتحة

وهي أعظم سورة في القرآن الكريم، وهي من أوائل السور التي يجب أن يلجأ إليها المسلم لطرد السحر. فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ” الحمد لله رب العالمين، آية الكرسي، وآية من آخر سورة البقرة، وآيتان من آخر سورة آل عمران، آية الكرسي، وقول لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، عشر مرات، كفيناه شر ما يحذر، وكفيناه شر الشيطان الرجيم “.

2. سورة البقرة

وهي من أطول سور القرآن الكريم، وهي من أعظم السور التي يمكن أن يلجأ إليها المسلم لطرد السحر. فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ” من قرأ آخر سورة البقرة كفتاه عن شر الليلة “.

3. سورة الإخلاص

وهي من أقصر سور القرآن الكريم، وهي من أعظم السور التي يمكن أن يلجأ إليها المسلم لطرد السحر. فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ” قل هو الله أحد، المعوذتين، وآية الكرسي، وآيتين من آخر سورة البقرة، ومن آمن بالله ورسوله، واتبع سنته، كفاه الله شر ما يخاف “.

4. سورة الفلق

وهي من سور المعوذتين، وهي من أعظم السور التي يمكن أن يلجأ إليها المسلم لطرد السحر. فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ” قل أعوذ برب الفلق، من شر ما خلق، ومن شر غاسق إذا وقب، ومن شر النفاثات في العقد، ومن شر حاسد إذا حسد “.

5. سورة الناس

وهي من سور المعوذتين، وهي من أعظم السور التي يمكن أن يلجأ إليها المسلم لطرد السحر. فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ” قل أعوذ برب الناس، ملك الناس، إله الناس، من شر الوسواس الخناس، الذي يوسوس في صدور الناس، من الجنة والناس “.

6. آية الكرسي

وهي من أعظم آيات القرآن الكريم، وهي من أعظم الآيات التي يمكن أن يلجأ إليها المسلم لطرد السحر. فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ” من قال آية الكرسي دبر كل صلاة مكتوبة، لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت “.

7. الدعاء

الدعاء هو من أعظم الأسلحة التي يمكن أن يلجأ إليها المسلم لطرد السحر. فقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: ” الدعاء هو العبادة “.

خاتمة

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يلجأ إليها المسلم لطرد السحر، ومنها ما ذكرناه في هذا المقال. وقد أمرنا الله تعالى بالاستعاذة من السحر واللجوء إليه بالدعاء والذكر.

أضف تعليق